Booking.com

قد تسافر في يوم ما بمفردك فتجد نفسك مضطرا لدفع تكاليف سرير آخر بجانبك، أو قد تكون في حاجة إلى بعض المال فلا تعرف كيف توفره، هذا إلى جانب الإقامة في غرف مشتركة مع من لا تعرفهم، فتفكر أنه كان من الأفضل لو تعرف أحدهم في هذه المدينة.. وقد تزيد عليك ضغوط الحياة اليومية الصاخبة فتريد قضاء عطلة لكنك ترى أن تكاليفها ستكون غالية جدا، فتقف مكتوف الأيدي أمام وضعك المادي، بينما قد تكون إيجابيا وتستعمل أفكارا توفر عليك المال وتستخدم مواقع تعرفك بأناس من المناطقة التي تريد زيارتها.

المسافرون الفرادى لا يريدون تبذير المال أكثر

المسافرون الذين ينتقلون فرادى إلى وجهاتهم المختلفة في جميع أنحاء العالم لديهم فرصة اختيار فنادق تقدم خدمة الغرف لأكثر من شخص، حيث أنك حين تحجز غرفة ستنتظر يوم تصل إليها أن تجد أشخاص آخرين هناك لأنك ببساطة تبحث عن توفير أموالك لأشياء أخرى.

أمام ذلك الوضع اقترح موقع إيزي نت Easynest.com  ومقره في سان فرانسيسكو نفس الفكرة ولكن بالحجز عبر الإنترنت مع أحد الأشخاص والتعرف عليه قبل الانتقال إلى مقر الفندق، حيث يهدف الموقع إلى تشجيع السفر والترحال ولكن بتوفير المال أكثر، الموقع على الانترنت يشير إلى وجهات الزوار المقصودة و مواعيد السفر، ثم يمكن للمتصفح فرصة انتظار زميل مسافر منفرد آخر سيحجز في نفس الغرفة ، هذا الأخير يمكنه الإطلاع على الشريك ثم الاتصال به لمعرفة ما إذا كانوا يرغب في تبادل الغرفة معا.

يمكن للشريكان المستقبليان في الغرفة التعرف على حسابي بعضهما البعض، والمراسلة والحديث قبل الموافقة على تقاسم الغرفة حيث سيقوم الزائر الثاني المال للمستضيف وهو الزائر الأول مباشرة، بحكم أنه كان قد دفع المال كاملا في السابق، هذا الأمر يحفز المضيفين على بناء صورة جذابة لهم وللفندق لجذب الآخر ليتقاسم معه الغرف. وإضافة إلى خدمة حجز الغرف فإن الموقع يوفر خدمات أخرى مرتبطة بالفكرة الأساس التي يقدمها ” فرصة لقاء أصدقاء جدد، وإنشاء شبكتك، وخلق فرص جديدة، وتبادل وتعلم في المدينة”.

شريك غريب أتعرف عليه من خلال الإنترنت أفضل بمفاجئتي في الغرفة

شريك غريب أتعرف عليه من خلال الإنترنت أفضل بمفاجئتي في الغرفة

تعال إلى منزلي بينما أنا أقيم في منزلك

وبما أن الاتجاه الجديد لكثير من المؤسسات والمواقع حاليا هو التفكير في جيب المسافر البسيط بهدف جذبه، حيث قدمت الكثير من المواقع الإلكترونية خدمات حجز الغرف الفندقية لشركاء من أماكن مختلفة، فكرة أخرى جاء بها موقع كوتشسورفينغ Couchsurfing.org الذي استطاع جذب أكثر من 10 ملايين مستخدم العام الماضي بفضل خدماته. فمن خلال كوشسارفينغ يقدم المستضيفون أرائكهم وأسرتهم للزوار، إضافة إلى طرق شعبية أخرى من أجل توفير المال من بينها فكرة تبادل المنزل، حيث تقوم عائلتان مختلفتان بالاتفاق على تبادل المنزلين لمدة معينة، وبالتالي لن يكون عليها دفع المال الخاص بالفنادق وسيكون عليها فقط الاستمتاع بباقي المناطق السياحية.

إذا كان منزلك يقع في مكان جميل يستحق زيارته بحيث انه قريب من المناطق السياحية، فسيكون الباب أمام ك لتفتح للكثيرين الذين يريدون استبدال منازلهم، وسيكون لك الحظ في زيارة أماكن أخرى ساحرة، سيتوجب عليك فقط الاختيار بينها في الموقع، بعد أن تدفع حوالي 30 جنيه أسترليني كرسوم الاشتراك في الموقع، بعد هذا المبلغ البسيط سوف لن تفكر أبد في تكاليف المبيت أثناء رحلاتك، فقط تكاليف السفر والغذاء أثناء رحلتك.

 

تجربة مميزة في منزل مقايض لأسبوع.. ولكن اتمنى أن لا يخربوا منزلي

تجربة مميزة في منزل مقايض لأسبوع.. ولكن اتمنى أن لا يخربوا منزلي

التخييم بأبسط التكاليف وحياة المزارعين

تحب التخييم ولكن لا تريد أن تكون رحلاتك مكلفة، موقع يو كاي كامبيست UKCampsite.co.uk يقدم لك خدمات رائعة، ولا تتوقع أن تكون الخيام فاخرة أو تكون حمامات السباحة خاصة، فهذا هو التخييم من النوع البسيط غير المكلف، ولا تنتظر أيضا خدمات الغذاء على الجاهز أو الشرب، لأنك ستعتمد على كل أمورك بنفسك، قد تبدو هذه الأمور غريبة نوعا ما بالنسبة للبعض ولكن الكثيرين أيضا يفضلونه فالموقع الألكتروني يوكي كامبيست يعتبر الأكثر شعبية بين المئات النوادي والمؤسسات ممن يقدمون فرصة التخييم.

نفس الشيء الذي يقدمه الموقع السابق يمكن للبعض أن يقوم به، وخصوصا بالنسبة للشباب أو المسافرين داخل بلدهم (لأنه سيكون أكثرا اطمئنانا لهم)، حيث يستطيعون شراء خيمة بسيطة والانتقال بها إلى الجبال أو الشواطئ حيث لن تكلفهم مصاريف عالية، وهناك بالتأكيد لن يكون من طائل لدفع الأموال لأي خدمات أخرى لأنهم ببساطة يعتمدون على أنفسهم في كل شيء.

المزارع المختلفة أيضا يمكنها أن تكون فنادق تأوي وتقدم خدمة الإفطار مع موقع فارمستاي Farmstay.co.uk ، حيث يفضل البعض العودة إلى الحياة الطبيعية الزراعية ومشاركة المزارعين أسلوب حياته وأعمالهم اليومية، سوف لن يكون هذا بالمقابل المادي إذا كنت تستطيع العمل كمزارع ومساعدة أهل المزرعة في أشغالهم اليومية. سوف تبتعد بكل تأكيد عن ظروف الحياة الخانقة التي تعودت عليها وترتاح بشكل كبير جدا.

أسفار إلى المخيمات البسيطة أو إلى مزارع الحياة الطبيعية

أسفار إلى المخيمات البسيطة أو إلى مزارع الحياة الطبيعية

الشبكات الاجتماعية كلها تقدم خدمة لك

أفكار أخرى كثيرة لن تتطلب منك معرفة الكثير من المواقع عبر الإنترنت، فالشبكات الاجتماعية وحدها توفر خدمة التعارف يمكنها أن تكون مفيدة للكثير من المتطلبات الحياة التي من بينها البحث عن أصدقاء بهدف تبادل الزيارات، تبادل المنازل، تقديم غرفة للإيواء أثناء الزيارة.. وأشياء كثيرة يمكن فعلها بالنسبة لمن يفكر في توفير المال أثناء السفر.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت