Booking.com

لا يتمنى أحد بالطبع أن يتصور وجوده وسط خطرا ما في بلاد السفر، ولكن بعد أن زادت أوجه المخاوف في الآونة الأخيرة، يجب أن تكون مستعدا وعلى وعي تام بما يمكن أن تفعله حال كنت في موقف صعب أو في بلد قد تعرض لهجوم لا قدر الله على غرار ما حدث مؤخرا في فرنسا، وفي هذا التقرير نقدم لك عزيزي المسافر مجموعة من النصائح التي لابد وأن تضعها في اعتبارك خلال رحلتك المقبلة لحماية نفسك وأسرتك والاستمتاع بعطلة مريحة سعيدة خالية من أية متاعب.مخاطر السفر

1. ماذا لو انقطع التيار الكهربائي لساعات في وجهتك الجديدة لسبب ما؟ وما هي وسيلتك للوصول إلى الأجهزة الإلكترونية الخاصة بك والتي تحتاجها عادة؟ الحل يكمن في أن تكون أقل اعتمادا على هذه الوسائل الإلكترونية ولو بقدر قليل، واعمل على حمل نقدية إضافية معك، وكذلك نسخة ورقية من أرقام الهواتف التي يمكن أن تتصل بها في حالات الطوارئ.

طالع ( 9 نصائح للمسافرين لتجنب السرقة والاعتداءات في أوروبا)

مخاطر السفر

2. إذا كنت في فندق أو مكان عام ننصحك أن تكون أكثر وعيا ومعرفة بمخارج الطوارئ. بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت عطلتك مع عائلتك في منطقة معينة لفترة من الوقت لابد وأن تناقش معهم مكان ما يعلمه الجميع ليكون الملتقى في حال وقعت اضطرابات وفوضى في البلاد.

3. لا تفتح باب غرفة الفندق إلا بعد التأكد جيدا من هوية الطارق، و لا تختلط بالغرباء في مواقع غير معروفة أو نائية، ولا تقبل بدليل محلي إلا بعد التيقن من شخصيته وأن هذا عمله فعليا. تعرف على ( أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى بلد غير مستقر)

4. ضع خطة مناسبة لما ستفعله إذا وقع دوي انفجار ما أو إطلاق نار في مكان قريب، ويرجى النظر بعين الاعتبار في هذه الحالة أثناء الانتقال إلى الأسلاك أو غيرها من الأنشطة المشبوهة والتي قد يكون المنفذ قد وضعها في الطريق العام، وفي العموم ينصحك الخبراء أن تنخفض إلى الأرض أو النزول عند أدنى مستوى ممكن ولا تتحرك إلا إذا متأكدا من زوال الخطر.

مخاطر السفر

5. إذا كنت مسافرا إلى منطقة وقع بها مسبقا بعضا من الهجمات الإرهابية أو الاختطاف، فتوخي الحذر عند الإدلاء ببياناتك الشخصية في أي مكان وخاصة بالفندق، وكن على علم بأماكن مراكز الشرطة، والمستشفيات، واخبر دائما شخص تثق به دائما عن خطط السفر الخاصة بك، مع إطلاعه إذا قمت بتغيرها فورا حتى يكون على علم بتحركاتك بشكل مستمر.

مخاطر السفر

6. بعض العمليات الإرهابية قد تنجم أثناء مظاهرة سلمية لإيصال رسالة من خلال الاحتجاج. في معظم الحالات تكون هذه المظاهرات سلمية. ومع ذلك، هناك أوقات يمكن أن تشهد أعمال عنف، ولذا إذا كنت في إجازة مع عائلتك عليك الابتعاد عن مثل هذه المظاهرات، لأنه وفي حال اندلاع شجار وفوضى يكون من السهل وقوع هجوم أو انفجار.

مخاطر السفر

7. عليك الامتثال لجميع الأوامر والتعليمات من قبل الشرطة المحلية، وإذا جرى استجوابك، لا تطوع لتقديم معلومات أو مبادرات لا لزوم لها.

مخاطر السفر

8. عند تحضير حقيبة يدك لجولة سياحية داخل بلاد السفر تضع الكاميرا، وربما كاميرا فيديو، وكذا المياه، وأدلة وخرائط، وننصحك أيضا بأن يكون لديك حقيبة صغيرة من الإسعافات الأولية والتي يمكنك إحضارها معك من بلادك تحسبا لوقوع طارىء ما.

مخاطر السفر

9. تحدث الأعمال الإرهابية على نحو عشوائي وغير متوقع، ولذلك من الأفضل لك تجنب السفر إلى مناطق غير آمنة، والتي تعرف بسجل مستمر من هجمات إرهابية أو الخطف.

سيعجبك أيضا ( نصائح للحفاظ على نفسك في جزيرة معزولة).

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.