Booking.com

اقترب عيد الأضحى، وبدأ الكثير من محبي السفر التفكير في أي وجهة سيقضون هذه العطلة السعيدة، إلا أنه وقبل اختيار الوجهة هناك مجموعة من الخطوات التي لابد وأن تقوم بها لضمان عطلة ممتعة خالية من المتاعب.

الاحتفال بعيد الأضحى

السفر من أكثر الأمور التي تبعث على السعادة

1. عليك بمتابعة العروض بداية من اليوم والتي تقدمها شركات الطيران أثناء فترة عيد الأضحى بالإضافة إلى متابعة العروض التي تقدمها الفنادق في البلدان الاسلامية التي تحتفل بهذه المناسبة، ولا يفوتك أيضا الحجز المبكر حتى لا يضيع عليك اقتناص الفرصة مع الازدحام والإقبال الشديد من قبل المسافرين. (عشر نصائح لتحصل على تذكرة طيران رخيصة)

2. ابحث عن وجهتك عبر شبكات التواصل الاجتماعي وصفحات الانترنت، فكثيرا ما تتعرف من خلال هذه الأدوات على مدن ومعالم جديدة قد تكون خيارك القادم، ولكن لابد وأن تأخذ في اعتبارك عند اتخاذ القرار مدى ملائمة وجهتك لمناسبة عيد الأضحى، فهناك بالتأكيد الكثير من البلدان خاصة الأوروبية تفتقد مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة.

3. إذا كنت تسافر بصحبة عائلتك، لماذا لا تجعلهم شركاء في قرار اختيار الوجهة المناسبة، فأهم نصيحة يقدمها الخبراء للعائلة المسافرة سويا المشورة فيما بينهم لضمان الاستمتاع للجميع، فمن الطبيعي أن تختلف أعمار العائلة ولابد للوجهة ان تناسب الجميع بما فيهم الأطفال فلا تغفل عن ذلك.

4. التخطيط الجيد وسيلتك المناسبة للوصول إلى عطلة ممتعة، فإذا كنت قد حجزت بالفعل، فعليك بالترتيب لرحلتك، ماذا ستأخذ معك، ماذا ستزور، كم ستتكلف رحلتك، وهكذا. (مختصون: التخطيط المبكر للرحلات السياحية يخفض حجم تكاليف السفر 50%)

احتفالات عيد الأضحى

التخطيط الجيد وسيلة هامة للاستمتاع بالسفر

5. عليك التفكير بالاستمتاع الكافي بعطلتك ولا تفكر في أية عواقب أو منغصات، بل حاول أن تستفيد من السفر بتعزيز احساسك الداخلي بالسعادة، خاصة أن الكثير من الدراسات قد أكدت دور السفر والعطلات في رفع الروح المعنوية للمسافرين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت