Booking.com

يخشى الكثيرين الإقامة في الأماكن الغربية عليهم، ولعلهم مضطرين لذلك عند السفر إلى بلدا جديد، إلا أن هناك مجموعة من النصائح العملية التي يمكن أن تسهم في تخفيف حدة المخاوف الأمنية عند اتخاذ قرار بالسكن في غرفة أحد فنادق العالم.

نصائح عملية لضمان السلامة عند الإقامة في الفنادق

لابد وأن تلقي نظرة فاحصة على الوضع الأمني في البلاد أو المدينة التي ستزورها

قبل الإقامة

1. لابد وأن تلقي نظرة فاحصة على الوضع الأمني ​​في البلاد أو المدينة التي ستزورها، وهل يمثل الإرهاب تهديدا حقيقيا بها؟ خاصة أن هناك بعض الأحياء والمدن أو المناطق أكثر أمنا من غيرها، ومن هذا المنطلق لابد وأن تطلع على تحذيرات وتقارير السفر في الوجهة التي تنوي زيارتها، حتى تتمكن من الاختيار الصحيح.

2. وعندما يحين الوقت لتحجز فندقك، لا تكتفي بالنظر على الأسعار والخدمات المقدمة فقط، بل تأكد من بعض الأشياء ومنها، هل الفندق في حي سكني راق، أم في منطقة تجارية مزدحمة؟ هل هو آمن للتجول بعد حلول الظلام؟ هل هناك مركز شرطة قريب؟ فيمكن لجميع هذه العوامل أن تؤثر على إقامتك سواء بالسلب أو بالإيجاب.

نصائح عملية لضمان السلامة عند الإقامة في الفنادق

تحتاج أيضا إلى معرفة التدابير الأمنية في الفندق الذي ستقيم فيه

ماذا تفعل في الفندق

3. سوف تحتاج أيضا إلى معرفة التدابير الأمنية في الفندق الذي ستقيم فيه، ولابد أيضا أن تتساءل قبل الإقامة  عما إذا كان مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة في اليوم، وعما إذا كان هناك حراس أمن في مقر الفندق وإذا كان هناك كاميرات للمراقبة في الأماكن العامة، وهل الوصول إلى طوابق غرفة الضيوف تقتصر على الضيوف فقط؟

4. تأكد من وجود هواتف في جميع أنحاء الفندق، وعليك أن تتعرف على أرقام الهواتف الرئيسية في وجهتك قبل سفرك كرقم السفارة والطوارئ.

.لابد أن تجعل معك نسختين من جواز السفر والائتمان وبطاقات الصرف الآلي، على أن تترك واحدة في المنزل مع أحد الأصدقاء أو أحد أفراد أسرته، والآخر معك في رحلتك.

نصائح عملية لضمان السلامة عند الإقامة في الفنادق

لاتقبل بالإقامة في غرفة بالطابق الأرضي

أين تقيم في الفندق

6 .لاتقبل بالإقامة في غرفة بالطابق الأرضي إذا كان يمكنك تجنب ذلك، العديد من خبراء سلامة يوصون بالبقاء في مكان ما بين الطابقين الثالث والسادس، حيث الغرف مرتفعة بما يكفي ليكون من الصعب اقتحامها، واسئل عما إذا كان يمكنك الحصول على غرفة تطل على الفناء الداخلي بدلا من ساحة لانتظار السيارات.

7. بينما تكون في مكتب الاستقبال، تسائل عن رقم الهاتف الذي يجب الاتصال به في حالة الطوارئ. وهل هناك خط مباشر لفريق الأمن في الفندق؟

8. تحقق من الأقفال على النوافذ وباب الشرفة، في أقرب وقت عند وصولك، وإخطار مكتب الاستقبال إن وجدتها لا تعمل، كما أنها فكرة جيدة للتحقق هذه الأقفال مرة أخرى في كل مرة تعود فيها إلى الغرفة.

نصائح عملية لضمان السلامة عند الإقامة في الفنادق

لابد من إبقاء الباب الخاص بك مؤمن في جميع الأوقات

أثناء إقامتك

9. إبقاء الباب الخاص بك مؤمن في جميع الأوقات كلما كنت في الغرفة الخاصة بما في ذلك سلاسل الأمان أو الأقفال المعدنية.

10. إذا طرق باب الغرفة شخص يدعي أنه موظف الفندق بشكل غير متوقع، لابد وأن تقوم باستدعاء مكتب الاستقبال للتأكد من صحة هذا الكلام، فلا تفتح الباب لأي شخص إلا أذا كنت على يقين من هويته.

11. اعمل على حماية ممتلكاتك آمنة في الفندق والأفضل من ذلك، أن تجعلهم في مكتب الاستقبال في حين كنت خارجا، والحصول على إيصال وأي شيء مكتوب بها.

12. عند مغادرة الغرفة، اترك التلفزيون أو الراديو مفتوح، واترك الوضع الخاص بك على الباب تحت عنوان “عدم الإزعاج”، حيث أن هذه الحيل ستعطي اللصوص المحتملين الانطباع بأنك موجود.

13. وينبغي أن تكون مواقف سيارات الفندق والممرات مضاءة جيدا، مع الإبلاغ عن أي انقطاع وطلب حراسة أمنية إذا كنت تشعر بعدم الأمان.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.