Booking.com

هل تحب المغامرة وتعشق الحياة البرية؟ إذن أنت تنوي القيام برحلة سفاري جديدة ولكنها قد تكون بصحبة أطفالك وهو ما ربما يثير قلقك في بعض الأحيان.. ولكن تلك النصائح التي جمعتها ” موسوعة المسافر” قد تزيل حدة التوتر قليلاً وتجعلك تقبل على هذه الرحلة دون أي مخاوف تعيق استمتاعك الحقيقي بهذا العطلة الرائعة.

نصائح عملية لضمان سلامة أطفالك في رحلات السفاري

ابدأ رحلتك تدريجياً حتى لا يخاف الأطفال من الحيوانات ويضطرون للابتعاد عنها

ابدأ رحلتك تدريجياً

عندما تكون في ناميبيا على سبيل المثال انتقل من الحدائق الصغيرة إلى الأكبر فالأكبر حتى تصل إلى حديقة إتوشا الوطنية وهذا لا يسري على المساحة فقط بل على درجة الإثارة والوحشية التي تتمتع بها الحيوانات في كل حديقة، ففي حين أن الحيوانات بمدينة ويندهوك العاصمة يمكن أن تكون أصغر في محتطكم الأولى باناميبيا، فالأطفال في ذات الوقت سيكونوا أكثر تحمساً لاكتشاف ما هو أكبر.

نصائح عملية لضمان سلامة أطفالك في رحلات السفاري

تحدث مع أطفالك عن الصبر، وذكرهم بأنهم قد يضطرون إلى الانتظار لرؤية مباراة كبيرة بين الحيوانات

إدارة التوقعات

تحدث مع أطفالك عن الصبر، وذكرهم بأنهم قد يضطرون إلى الانتظار لرؤية مباراة كبيرة بين الحيوانات وبالطبع فهم سيأملون ذلك، فعليك بجعل الأمر معهم أشبه باللعبة، واعمل على تعليمهم متعة البحث، وكون على استعداد لمساعدتهم على تمضية الوقت عندما لا يكون هناك ما سيرونه. العديد من النزل توفر الكتب (إما في مكتب الاستقبال أو في محل بيع الهدايا) والتي من شأنها أن تساعد أطفالك على تحديد الحيوانات الغير مألوفة والتي يجب الابتعاد عنها.

مساعدتهم على خلق ذكريات خاصة بهم

إذا كان بإمكانك أن تعطي أطفالك كاميرا خاصة بهم أو السماح لهم بامتلاك مسجل فيديو للحصول على ذكرياتهم من المؤكد أن ذلك سيجلب البسمة لهم في وقت لاحق، وسوف يساعدهم أيضا على الاحتفاظ بذكرياتهم ومناقشتها مع من حولهم. واعمل على وجود ورقة وأقلام معهم للعمل على رسم وتلوين أي حيوان لا يتحرك كثيرا.

اسمح لهم بالنوم

في رحلات السفاري يميل المغامرون بما فيهم الأطفال إلى الحصول على فترة راحة سواء في الصباح أو المساء، وبالنسبة للأطفال الذين يكرهون الجولات الطويلة بالسيارات، أو الذين يميلون إلى النوم مرة واحدة، اسمح لهم ولا تمانع في أن ينامو ولو فترات قصيرة بين الحين والأخر، واسمح لهم أيضاً بالراحة عندما تسير الأمور تسير ببطىء.

نصائح عملية لضمان سلامة أطفالك في رحلات السفاري

تذكر أن الأطفال الصغار يمكن أن تبدو وكأنها فريسة للحيوانات البرية

احرص عليهم في البرية

منظمي الرحلات السياحية يمكن أن يقودك إلى الاعتقاد بأن كل الأمور آمنة تماما، إلا أن الوضع ليس كذلك طوال الوقت ولذا تذكر أن الأطفال الصغار يمكن أن تبدو وكأنها فريسة للحيوانات البرية، ومن ثم فاعمل على إغلاق جميع أبواب ونوافذ السيارات بشكل محكم وانتبه جيدا لاطفالك إذ يمكن لهم أن يفتحوا الأبواب من أجل مزيد من الاستمتاع وهو ما يمكن أن يشكل خطرا بالنسبة لهم.

نصائح عملية لضمان سلامة أطفالك في رحلات السفاري

عليك بمضاعفة التحقق من حدود العمر قبل سفرك إلى مقصدك

العناية واجبة

عليك بمضاعفة التحقق من حدود العمر قبل سفرك إلى مقصدك، ليس كل المحافل تسمح للأطفال الصغيرة بالدخول، عادة ما يثير القلق ومستوى الضوضاء بعضاً من الحيوانات، كما أن عامل السلامة بالنسبة للصغار قد يمثل عائقا أيضاً. بعض رحلات السفاري تخفض الحد الأدنى للسن إذا كنت في سيارة جيب خاصة فقط لعائلتك، فكر مليا طويلا ومليا حول شخصية طفلك قبل حجز الرحلة، فنوبة غضب في البرية يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت