Booking.com

يمكن أن يمثل السفر مع الأطفال تحديًا، خاصةً إذا كان لديك أطفال صغار لا يجيدون الجلوس أو التزام الهدوء خلال فترات طويلة من الوقت، فالرحلات الجوية من مكان إلى آخر أو السفر عبر الطريق إلى الشاطىء، قد تصيب أطفالك بالضيق والغضب، فإن كنت تخطط لرحلة صيفية قريبة، نأمل أن تساعدك هذه النصائح في جعل سفرك العائلي أسهل وأكثر إمتاعًا لك ولأطفالك هذا العام.

نصائح لرحلة صيفية أكثر إمتاعًا عند السفر مع الأطفال

احزم وجبات خفيفة صحية

يمكن أن يصاب الأطفال بالضيق عندما يكونون جائعين، لذا تأكد من أنك تحزم وجبات خفيفة صحية لرحلتك، وذلك حتى يظل الجميع سعداء ومرتاحين، و تأكد أيضًا من إحضار الكثير من زجاجات المياه معك في الرحلة حتى لا يضطر أحد من الصغار إلى سؤال الغرباء في المطارات أو محطات القطار لتناول مشروب.

ستعمل الوجبات الخفيفة الصحية على تحسين تجربة الرحلة بشكل عام، كما ستجعل الرحلة أكثر متعة للجميع.

خذ شاحن جهاز محمول

لا تدع البطارية الفارغة تدمر رحلتك، أحضر معك شاحنًا محمولًا حتى يتمكن الجميع من البقاء على اتصال، فالجميع دائمًا حتى الأطفال يحرصون على تسجيل ذكرياتهم عبر هواتفهم، لذا تأكد من اصطحاب أحد هذه الأجهزة الصغيرة معك، للسماح لهم بشحن بطارياتهم في أي وقت وفي أي مكان.

بهذه الطريقة، إذا نفدت بطارية هاتف أي فرد ضمن العائلة، فلن تكون هناك أي مشاكل، خاصة أنه من المرجح أن يحدث ذلك في أوقات غير مناسبة عند الحاجة إلى استخدامه مثل أثناء السفر إلى مكان جديد ومثير.

أحضر الألعاب لإبقائهم مشغولين

الأطفال يشعرون بالملل، إنها حقيقة من حقائق الحياة وأمر يحدث في كل رحلة سواء كانت رحلة طويلة أو رحلة قصيرة على بعد بضع ساعات فقط من منزلك، لذلك احرص على إحضار  بعض الألعاب معك حتى يستمتع الجميع أثناء انتظارك في المطارات ومحطات القطار وما إلى ذلك …

 يضمن ذلك عدم انزعاج الأطفال من عدم وجود ما يفعلونه عند الانتظار في منطقة الجلوس بالمطار، أو أثناء قبل الصعود على متن رحلة جوية في مكان مثير، حيث تنتظرهم مغامرات جديدة.

تأكد من أنهم مرتاحون جيدًا مسبقًا

ينام الأطفال أكثر من البالغين، فتأكد من حصولهم على قسط كافٍ من الراحة قبل السفر، حتى يتمكن الجميع من الاستيقاظ والاستعداد لرحلته.

تأكد من حصول أطفالك على قسط جيد من الراحة، لأنه إن لم تحرص على ذلك، فسينتهي الأمر بهم إلى الشعور بالغضب عند النهوض من السرير في الصباح، وهو ما سيؤثر عليهم أثناء الرحلة، حيث تحاولون الاستمتاع وتكوين الذكريات معًا كعائلة.

النوم أثناء الرحلة إذا أمكن

إذا كنت وأفراد العائلة تشعرون بالتعب، فقد يكون النوم أثناء الرحلة فكرة جيدة، وحينها لن يكون هناك أي شكاوى حول الجوع أو الشعور بالغضب عند الاضطرار إلى الانتظار لأوقات الصعود إلى الطائرة في المطارات أيضًا.

حاول الحصول على أكبر قدر ممكن من النوم أثناء رحلتك حتى يستمتع الجميع بدلاً من إبقائهم مستيقظين طوال اليوم، وهو أمر ليس لطيفًا، إذ أن عدم نوم الطفل سيصيبه بالضيق ما يعوق قدرة العائلة على قضاء أسعد الأوقات وتكوين الذكريات.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.