Booking.com

قد تبدو إمكانية النجاة من حطام طائرة أو قارب مستحيلا   ، ولكن ماذا لو حدثت؟ ماذا لو حدث أن تقطعت بك السبيل على جزيرة معزولة ؟ قد تشعر بالخوف والذعر ولا تعرف كيفية البقاء على قيد الحياة.. هذه بعض الأمور للبقاء على قيد الحياة في حال تقطعت بك السبيل هناك.

1. لا داعي للذعر

أفضل نصيحة في كل الطوارئ التي تحدث خلال السفر هي أنه لا داعي للذعر، البقاء هادئاً والتفكير بإيجابية في وضع وتنفيذ خطتك للخروج من الجزيرة.

 

الإسعافات الأولية2. تجنب الإصابات

تحقق إذا كنت قد أصبت بأي إصابات، وقم بعلاجها في أسرع وقت ممكن ولا تتركها تتفاقم، واعمل جيدا على تجنب أي إصابات أخرى.

3. إنقاذ أي شيء يمكنك أن ينفعك

حاول إنقاذ أكبر عدد ممكن من الأشياء، والضروريات أو مواد ممكن من حطام الطائرة أو القارب، إذا كان هذا هو مصدر مجيئك إلى الجزيرة، لأن هذه الأشياء يمكن أن تصبح صالحة الاستخدام.

حطام الطائرة

4. البحث عن مصدر للماء

العثور على مصدر مياه الشرب العذبة أمر بالغ الأهمية، فالجسم لا يستطيع أن يعيش بدون ماء لأكثر من 3 أو 4 أيام. ويمكنك استخدام الحاويات والأحواض لجمع مياه الأمطار، وإذا لزم الأمر ستشرع في مزيد من المغامرة داخل الجزيرة.

المياه العذبة

5. إنشاء مأوى

جانب آخر مهم هو بناء المأوى الخاص بك، وأفضل طريقة لذلك هي استخدام الموارد الطبيعة المتاحة مثل الأشجار والأوراق والأغصان.

6. إشعال النار

وذا ليس فقط ليبقيك دافئا ولكن يمكنه أن يكون مصدر إشارة للانقاذ، كما يمكن أيضا أن تستخدم لتقطير المياه والطبخ ومصدرا للضوء.

نار

7. رسم إشارة طلب المساعدة

باستطاعتك الحصول على الصخور والأجسام الكبيرة وترتيبها في مكان واحد لرسم إشارة طلب المساعدة، بحيث إذا كان هناك مصادر للإنقاذ في سماء الجزيرة ستكون قادرة على رؤية الإشارات.

8. البحث عن الطعام

بالطبع لا تريد الموت من الجوع أو فقدان لياقتك للاستمرار قبل مجيء الإنقاذ، لذلك أخرج إلى الجزيرة وابحث في الفواكه، أو اصنع طريقة لصيد الأسماك.

بناء قارب

9. بناء قارب صغير

إذا رأيت أن الموارد الموجودة على الجزيرة لا تكفيك، فقد حان الوقت لبناء قارب للخروج منها، لكن إلى أين ستذهب؟ فقط حاول البحث عن مواد قابلة للاستخدام من حطام أو مواد أخرى ربما من جزيرة مجاورة ريثما تأتي النجدة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق