Booking.com

إذا كنت تسافر منفرداً، قد تقبل وتتحمل بعض الأعباء الأضافية خلال التنقل وحتى عند الإقامة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالسفر مع العائلة، فلابد وأن تعيد حساباتك أكثر من مرة حتى تضمن لأسرتك رحلة ممتعة بداية من اختيارك لوجهتك ونهاية بفرص الاستمتاع المتاحة، لاسيما إذا كنت تسافر بصحبتهم للمرة الأولى.

نصائح للعائلة التي تسافر للمرة الأولى

لابد من اختيار الوجهة التي تلبي متطلبات جميع أفراد العائلة عند التخطيط للسفر

1.أين تذهب:

عليك باختيار الوجهة التي تلبي متطلبات جميع أفراد العائلة، فهذه هي العطلة الخاص بهم أيضاً، فلابد وأن تتناسب الرحلة مع جميع من سيقومون بها، بحيث يتضمن المخطط الخاص بالعطلة بعض الجولات التسويقية لإرضاء جيل الشباب، وبعض الرحلات إلى مدن الملاهي لضمان استمتاع الأطفال وصغار السن، وهكذا لابد أن يسير الأمر.

فالبحث عن الوجهات مسبقاً سيضمن لكم مزيداً من الاستمتاع، فرحلة إلى سري لانكا، على سبيل المثال، سوف تكون مثالية لإسعاد العائلات خاصة ممن يسافرون بصحبة أطفال، أما هواة الهندسة المعمارية من الكبار والأطفال فلن يجدوا أفضل من مدينة باريس، التي ستتيح لهم التناوب ما بين زيارة صالات العرض والمتاحف والاستمتاع بحدائق الأطفال الرائعة وفي مقدمتها حديقة بارك دي لافيتا، فضلاً عن القيام بجولة إلى الجزء العلوي من برج إيفل.

نصائح للعائلة التي تسافر للمرة الأولى

رحلة إلى بعض البحيرات المحلية قد تكون أكثر متعة من رحلة إلى الحدائق المائية الفاخرة

2.ما يجب القيام به:

يعتقد الكثيرون أن الرحلات ذات التكالف الباهظة والمرتفعة إلى المعالم البارزة ستحقق المتعة لأطفالهم، على الرغم من أن رحلة بسيطة إلى بعض البحيرات المحلية قد تكون أكثر متعة من رحلة إلى الحدائق المائية الفاخرة، ومن ناحية أخرى يجب على العائلات التحقق من خيارات النقل المحلية، والترام، والقطارات والحافلات قبل السفر إلى المدن الكبرى لضمان رحلة مريحة خالية من المتاعب.

ولك أن تعلم أن واحدة من أكبر فوائد السفر تتمثل في مقابلة أشخاص جدد والتعرف عليهم، خاصة إذا كان لديك أطفالًا صغار، فالبحث عن فرص لأطفالك للتفاعل مع الأطفال المحليين سيزيد من فرص المتعة لديهم، كما أن زيارتك للمتاحف والمهرجانات المحلية يمكن أن تقدم لأطفالك جميع الأنشطة الاجتماعية التي تتيح لهم الترويح عن النفس بالشكل المطلوب.

يمكنك تصفح شبكات المغتربين على صفحات الانترنت للحصول على المعلومات المحلية عن أبرز الفنادق المناسبة للعائلات، وأبرز الأحداث التي تسمح لاستمتاع الأطفال.

وعلى نفس المنوال، إذا كنت مسافراً بصحبة أطفالك إلى مدينة جديدة عليك، فقد تكون أنت وهم نقطة جذب للسكان المحليين الذين قد يلاحقونك بالصور والاهتمام الزائد، ومن ثم فعليك أن توقف هذا الأمر عندما ترى أنه قد زاد عن الحد المقبول.

نصائح للعائلة التي تسافر للمرة الأولى

لابد من اختيار جناح بفندق عائلي أنيق متعدد الخدمات عندما يتعلق الأمر بإقامة العائلات

3.مكان الإقامة:

عندما يتعلق الأمر بالإقامة، فعليك اختيار المكان المناسب لك ولعائلاتك، فيمكن لك بمفردك استئجار شقة صغيرة بجوار السكان المحليين داخل الأسواق والأماكن المحلية العامة، ولكن في حال كنت بصحبة أطفالك فعليك بقدر الإمكان اختيار جناح بفندق عائلي أنيق متعدد الخدمات خاصة بالنسبة للأطفال.

وهناك أيضاً فكرة جيدة وخاصة، وكثيرا ما نغفلها، وتتمثل في الإقامة بمنزل الأسر المحلية التي تستضيف السائحين من مختلف بقاع الأرض، وهذا ما ستجده متوافر على صفحات المواقع الإلكترونية المختلفة وفي مقدمتها موقع” Homeexchange.com” الذي يتيح التواصل مع الأسر الأخرى في بلاد السفر.

نصائح للعائلة التي تسافر للمرة الأولى

ينصح الخبراء المسافرين بعدم حمل مزيد من الأمتعة

4. الأمتعة:

ينصح خبراء السفر العائلات المسافرة بعدم حمل الكثير من الأمتعة، حتى لا يتحول الأمر لديهم كمن يسير وسط موكب من الحقائب، وقد أثبتت التجارب أن البحث عن مكان محلي لغسل الملابس والمتعلقات الشخصية قد يكون أفضل كثيرا من حمل مزيدا من الحقائب الثقيلة.

ولكن لابد وأن تنتبه قبل سفرك إلى التحقق من مصادر موثوقة مما إذا كانت السلع الاساسية مثل حليب الأطفال، والمناديل الرطبة، وطارد البعوض، والإمدادات الطبية الأساسية سوف تكون متاحة في وجهتك أم لا.

وبالنسبة لأصحاب الرحلات الطويلة فإن الملل هو تهديد وشيك لأطفالك، فتأكد من توفير الكثير من فرص الترفيه والاستمتاع لهم والتي يمكن أن تتوافر في عدة أشكال كالكتب، الطباشير الملون، والألعاب الصغيرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت