Booking.com

حسناً، هذا ما حدث: وصلت طائرتك في الساعة 11.30 مساءً، وعليك الانتظار حتى الساعة السادسة صباحاً لتكمل رحلتك على متن طائرة ثانية متجهة إلى مقصدك. مدة الانتظار ليست طويلة لدرجة تضطر فيها إلى دفع مبالغ إضافية لحجز غرفة في فندق باهظ الثمن في المطار، ولكن محاولة النوم على كرسي المطار القاسي ليست مريحة ولا جذابة خاصة عندما يميل رأسك إلى الخلف ويبقى فمك مفتوحاً.

ولكن على كل حال، إذا جهزت نفسك للنوم في المطار فلن تكون هذه التجربة سيئة بالضرورة، وإن كنت مسافراً بميزانية محدودة فهذا حل اقتصادي.

نصائح للنوم في المطارات (الصورة: myeuropeadventure.blogspot.com)

نصائح للنوم في المطارات (الصورة: myeuropeadventure.blogspot.com)

هذه بضعة نصائح من موقع اجودا لحجز الفنادق الخبير في السفر لتجعل تجربة النوم في المطار أكثر راحة وأمناً:

  • واقي العين وسدادة الأذن: أنت في المطار حيث تبقى الأضواء ساطعة 24 ساعة في اليوم وتصدح أصوات الإعلانات بمختلف اللغات كل ثانيتين. وجود واقي عين وسدادة أذن مهم للغاية في هذه الحالة، وهي مستلزمات خفيفة الوزن ولا تحتل مساحة كبيرة في حقيبتك، لذا احرص على حيازتها دائماً.
  • أغطية: إن لم يكن لديك شال أو منشفة، فيمكنك استعارة بطانية من شركة الطيران، وشركة الطيران التي تسافر على متن طائرتها ستكون غالباً أكثر استعداداً لمساعدتك. فأنت لن تقوم غالباً بطلب بطانية من “إيفا إير” عندما تكون مسافراً على خطوط “كاثاي باسيفيك”، ولكن لا ضرر من المحاولة على كل حال. والبطانية مفيدة ويمكن استعمالها بعدة أشكال: كغطاء لحقائبك أو مصدر للدفء.
  • ساعة منبه: إن كانت قد فاتتك رحلة فلن ترغب بتفويت رحلة أخرى أيضاً. اضبط ساعتك أو هاتفك الجوال. إن لم يكن بحوزتك أي منهم، اكتب على لافتة كبيرة بقلم تخطيط أسود “رجاءً أيقظوني في الساعة السابعة صباحاً!” وضع اللافتة في مكان قريب منك. فستجد بالتأكيد أناساً لطيفين يقومون بإيقاظك. كما يوجد في الآي بود ميزة تنبيه.
  • حافظ على أمتعتك: النعاس يؤثر على قدرتك على التركيز ولكن لا تقع في فخ الاعتقاد بأنه “لا داعي للقلق فلن يسرق أمتعتي أحد”. حاول أن تبني سوراً من حولك باستخدام عربة النقل وضع أمتعتك على جسدك أو تحت رأسك. لا تترك جواز سفرك، بطاقة الطيارة، نقودك أو أية وثائق مهمة داخل حقيبتك. بل ضعها في مكان آمن في جيب معطفك الداخلي أو داخل الحقيبة الصغيرة المحيطة بخصرك.

كما يمكنك تحويل أمتعتك إلى سرير مريح، بحيث تبني من حقائبك سريراً يمكنك الاستلقاء عليه فتحظى بالراحة والأمان في آن واحد. هذا الخيار مناسب جداً عندما يكون لديك الكثير من الأمتعة. وطبعاً عليك أيضاً في هذه الحالة إخراج الوثائق المهمة من الحقائب حتى لا تبقى بلا أوراق وينتهي بك الأمر في مركز اعتقال المهاجرين غير الشرعيين.

  • تعال باكراً: إن كنت تخطط لقضاء الليل في المطار، فعليك القدوم باكراً في أقرب وقت ممكن لأن الأمكنة محدودة. فكل الناس يفكرون مثلك، وبالتالي قد تجد كل الأماكن الجيدة، خلف المنضدة، أو في ظل النوافذ أو المقاعد الموجودة في الزوايا مشغولة عند وصولك.

من موقع اجودا.كوم

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت