Booking.com

إذا كنت ممن ينوون السفر خلال عطلة عيد الفطر المبارك، حيث موسم الذروة في المطارات والطرقات، لابد وأن تعلم أن هناك مجموعة من الأمور يجب أن تضعها في الاعتبار قبل الانطلاق ضمانا لسفر ممتع وعطلة خالية من الإجهاد والمشكلات.. تعرف عليها مع موسوعة المسافر فيما يلي..

ازدحام المطار

1. عليك البحث الجيد عن وجهتك عبر مواقع الانترنت المختلفة قبل السفر، والتعرف على أخر المستجدات التي طرأت عليها، وأهم الفعاليات التي ستقدمها خلال موسم العيد لتتمكن من التخطيط الجيد لرحلتك.

2. قبل حجز الفندق الذي ستقيم فيه لابد وأن تجري عملية بحث دقيقة للفنادق الموجودة بالمنطقة التي تنوي السفر إليها، خاصة وأن هناك العديد من هذه الفنادق تقدم العروض المغرية تزامنا مع موسم العطلات، فاعمل على عدم تفويتها.

تطبيقات الهاتف

3. اعمل على تحميل تطبيقات السفر اللازمة لك على جهازك المحمول قبل السفر، بما في ذلك تطبيق الخرائط وتحديد الموقع، وكذلك تطبيق المترجم ومواقيت الصلاة واتجاه القبلة، إذ تعتبر من الأدوات المفيدة للغاية عند الانطلاق في الرحلات والجولات السياحية خارج البلاد.

4. في يوم السفر احرص على الخروج من منزلك مبكرا حتى تتمكن من الوصول إلى المطار دون تأخير، خاصة وأن الازدحام عادة ما يكون شديدا في موسم الأعياد والعطلات، سواء في الطرقات أو في المطارات.

5. عند وجودك في المطار احترس من اللصوص الذين يندسون وسط الزحام لسرقة الأمتعة، واحتفظ بمقتنياتك الثمينة في حقيبة يدك، بما في ذلك المجوهرات والأموال وجواز السفر.

الأمتعة

6. تأكد من حمولتك مع شركة الطيران التي تسافر معها، ومن الأفضل لك عدم حمل الكثير من الحقائب والاقتصار على ما يلزم فقط، حتى لا تتعطل كثيرا.

7. عند صعودك على متن الطائرة لا تفكر كثيرا فيما ستقوم به في البلد الجديد، ولا تبحث عما يزيد من توترك وإرهاقك، وحاول أن تحصل على الاسترخاء اللازم حتى تتمكن من تنفيذ خططك التي وضعتها سلفا من أجل الترفيه والاستمتاع.

شارك برأيك