Booking.com

عند السفر إلى الخارج لابد وأن تأخذ كافة الاحتياطات اللازمة حتى لا تكون عرضة للنصب والسرقة من قبل الآخرين، خاصة أن هناك مجموعة مشتركة من طرق الاحتيال وعليك أن تحذرها.. وقد أجملها موقع “لونلي بلانيت” فيما يلي:

10 حيل مشتركة قد يتعرض لها السائح في بلاد السفر.. فاحذرها

الشرطة الوهمية من الطرق الشائعة للاحتيال على السائحين

1. الشرطة الوهمية:

في بعض البلدان تخرج الشرطة إلى الشوارع العامة، وتطالب السائحين أو السكان المحليين بإشهار إثبات هويتهم والتأشيرة الخاصة بهم، وهذا أمر معتاد للوقوف على المخالفات المختلفة ودفع الغرامة إذا اقتضى الوضع ذلك، ولكنك قد تقع في شباك وفخ الحيل وتوقفك الشرطة الوهمية وتطالبك بدفع الغرامة على أي شىء أيا كان حتى وإن كان وضعك صحيح.

 2. عروض المجوهرات والسجاد

في كثير من الأحيان قد تتعرض للخداع من قبل سائقي سيارات الأجرة في بلاد السفر الذين قد يخبرونك بوجود عروض كبيرة في محلات لبيع السجاد أو المجوهرات، ومن الطبيعي أن تنبهر بهذه العروض التي يعتبر عدم قبولها أمر غير معقول، ولكنك حينما تشتري هذه العروض وتعود بها إلى بلادك فستجدها غير أصلية بالمرة ولكنها مقلدة وليس لها قيمة حقيقية.

 3. سيارات الأجرة بالمطار

قد يأخذك سائقي التاكسي من المطار إلى وجهتك التي تريدها، ولكنهم قد يضللونك الطريق لرفع سعر الأجرة وهذا ما يحدث كثيرا، وهو أمر غير مؤذي لدرجة كبيرة، وينصح الخبراء المسافرين باستقلال سيارات الأجرة المرخصة فقط، والاتفاق على الرسوم قبل الركوب وعدم الدفع إلا بعد الوصول للمكان المنشود.

10 حيل مشتركة قد يتعرض لها السائح في بلاد السفر.. فاحذرها

لا تلتفت إلى العروض الوهمية عند السفر إلى بلدا ما

4. جوائز وهمية

ينخدع بعض السائحين بعروض الجوائز الوهمية التي قد تعرض عليهم في الشوارع السياحية بالمدن المختلفة، حيث يقترب منك بعضا من الاشخاص اللطفاء ويقدمون لك بعض البطاقات دون قيد أو شرط، ويقومون بإيهامك بأنك قد فزت بمبلغ ما، ويصرون على أن تصطحبهم إلى أحد الفنادق القريبة لاستلام جائزتك، وعند وصولك يتحول الأمر إلى إجبارك وبعض السائحين الأخرين على مشاهدة عرض تقديمي لمدة ساعة عن الفندق والعروض وما إلى ذلك.

5. تم إغلاق هذا

وفي بعض البلدان يتجه سائقي سيارات الأجرة للتحايل عليك عبر إبلاغك بأن الفندق الذي اخترته، أو المطعم والمتجر قد تم إغلاقه وأن هناك واحد آخر، ويجب عليك زيارته، وقد يكون هذا المكان ليس على نفس المستوى الذي تنشده.

6. الدراجة النارية (1)

كثيرا ما يحب السائحون الاستمتاع بركوب الدراجات في بلاد السفر للاستمتاع بجولة سياحية في الهواء الطلق، ولكنك قد تتعرض لحادث بسيط أو قد تسقط الدراجة على الأرض أثناء سيرك بها، وهذا قد يعود في الأصل إلى أن الدراجة قديمة وغير سليمة بالدرجة الكافية، إلا أن صاحب الدراجة سريعا ما سيستغل الأمر وسيكلفك كافة تكاليف الإصلاحات بالإضافة إلى تحسينات تجميلية للدراجة، ولتجنب ذلك يستحسن أن تقوم بالتقاط صور للدراجة قبل استقلالها للوقوف على العيوب قبل أي شىء.

7. الدراجة النارية ( 2)

عند قيامك باستئجار دراجة نارية سيكون لديك نسخة من المفتاح والقفل الموجودين أيضا لدى صاحب الدراجة، وبمجرد إيقافك للدراجة وعدم الانتباه لها، يقوم شخص من قبل صاحب الدراجة بسرقتها فورا، وبالتالي سيكون عليك في وقت لاحق دفع مبلغ كبير من المال تعويضا عن السرقة، وستضطر للدفع خاصة أن جواز السفر الخاص بك قد استأجرت به الدراجة وتريد استرداده، ولتجنب ذلك اجعل معك قفل ومفتاح خاص بك.

10 حيل مشتركة قد يتعرض لها السائح في بلاد السفر.. فاحذرها

لا تحتفظ بالأشياء الثمينة معك أثناء التجول بالمعالم السياحية

8. التظاهر بالمساعدة

عند سيرك في بعض المحميات الطبيعية قد تتعرض لموقف محرج عندما تسقط عليك بعضا من فضلات الطيور الموجودة على الأشجار، وفي هذه الأثناء يمكن أن تفاجأ بشخص غريب يقوم بعرض المناشف عليك، بل ويمكن أن يقوم بنفسه بإزالة الفضلات عنك ويقوم بإرباكك لسرقة بعضا من الأشياء الثمينة الموجودة لديك.

9. الاحتيال عن طريق السكان المحليين

ليس الجميع في بلاد السفر كما تتوقع، فأحيانا ما يتجه بعض السكان المحليين لنصب شباكهم حول السائحين عبر التحدث والدردشة معهم وقد يصل الأمر إلى الصداقة، وحينها سيعرضون عليك أن يرافقوك إلى أحد الفنادق المحلية التي سيقولون عنها أنها الأفضل، وهناك ستستمتع بالوقت معهم، ولكنك ستجد الرسوم والأسعار مرتفعة للغاية وستضطر إلى أن تدفع أيضاً عنهم.

10 حيل مشتركة قد يتعرض لها السائح في بلاد السفر.. فاحذرها

سائقي الأجرة قد يعرضونك للاحتيال عبر الحديث عن الفنادق

10. فندق الحيل

يستهدف بعض المحتالين السائحين في القطارات ووسائل المواصلات العامة خاصة القريبة من المطار، لإيهام الزائر ببعض الأمور منها معرفتهم ببعض الفنادق ذات الخمس نجوم وذات الخدمات المميزة وأنهم وكلاء عنها، ويصل الأمر إلى أن يطلبون منك أن تدفع الرسوم وتسجل بياناتك أثناء اصطحابك إلى الفندق بل ويمكن أن يقنعونك بالإقامة لعدة ليالي، ولكنك عندما تصل إلى هناك ستجد الفندق ليس على ما يرام، وفي ذلك الوقت سيستأذن منك من يصاحبك للمغادرة بحجة أن هناك شيئاً طارئاً قد حدث، وعلى الفور سيستقل سيارة الأجرة التي تنتظره وسيضيع عليك المبلغ الذي دفعته مسبقا.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت