Booking.com

على الرغم من أن طهران كوجهة سياحية  تقل شعبيتها كثيرا عن روما، إلا أن الحكم وفقا لمستخدمي الفيسبوك جاء مختلفا، حيث احتلت العاصمة الايرانية المرتبة ال32 في قائمة أفضل 50 وجهة سياحية في العالم، بينما حلت روما في المركز ال35.

نيويورك

جاءت نيويورك في المركز الأول بين المدن وفقا لمستخدمي الفيسبوك

جاء ذلك وفقا لاحصائية حديثة أجراها موقع شركة “فاست بوكينغ”، بناءا على عدد مرات الإعجاب والمتابعة التي حصلت عليها كل مدينة لصفحاتها على فيس بوك وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة.

وأنشأ فيس بوك صفحة لكل مدينة من مدن العالم، وربطها بشكل مباشر مع صفحتها على موقع المعلومات الشهير “ويكيبيديا”، واستعان الموقع بهذه الصفحات في تقييم المدن الأكثر شعبية في العالم على مواقع التواصل الاجتماعي.

باريس

احتلت باريس المركز الثاني بعدد معجبين فاق 9 ملايين شخص

وحلت نيويورك في المرتبة الأولى في القائمة بأكثر من 15 مليون إعجاب، تلتها باريس بعدد معجبين فاق 9 ملايين شخص في حين جاءت لندن ثالثة بحوالي 8.5 مليون إعجاب.

لندن

جاءت لندن ثالثة بحوالي 8.5 مليون إعجاب

وضمت قائمة المدن الأكثر شعبية على فيس بوك 4 مدن من أمريكا الشمالية، ومدينتين من أمريكا الجنوبية، و4 مدن أوروبية، بحسب ما ذكرت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.

وبالنسبة لباقي المدن في قائمة العشرة الأوائل، حلّت لوس أنجليس في المرتبة الرابعة بأكثر من 7 ملايين إعجاب، تلتها ساوباولو بأقل من 5 ملايين، ولاس فيغاس واسطنبول بأكثر من 3 ملايين، ثم ريو دي جانيرو وبرشلونة وأتلانتا بأقل من 3 ملايين.

سيول

تم تصنيف سيول في كوريا الجنوبية لتكون المدينة الأكثر شعبية في آسيا

تم تصنيف سيول في كوريا الجنوبية لتكون المدينة الأكثر شعبية في آسيا واحتلت المرتبة الحادية عشر، في حين جاءت مومباي في الهند في المركز ال16.

وتبعهم بانكوك في تايلاند في المركز ال19 وباندونغ في إندونيسيا في المركز ال21.

وعربيا حلت القاهرة في المركز الثالث عشر بينما حلت الرياض و الدار البيضاء في المرتبتين 38 و 39 على التوالي

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.