Booking.com

إن لم تقض الصيف مطلقًا في إحدي دول البلقان، فقد فاتك الكثير من سبل الاستمتاع عزيزي المسافر، إذ تتمتع هذه المنطقة الجميلة بالعديد من المدن الساحرة ذات السواحل الرائعة مع المياه الفيروزية والرمال الناعمة، فضلا عن الكثير من الأنشطة والتجارب الممتعة، بدءًا من ساحل كرواتيا الجميل مع العشرات من الجزر والأماكن ذات الأهمية التاريخية، وصولا إلى الجنوب، حيث توجد الشواطئ الرملية في ألبانيا، ما يُمكنك من الاختيار بين البحر الأيوني والبحر الأدرياتيكي، ناهيك عن روعة البحر الأسود في بلغاريا.. فتعرف على أفضل وجهات البلقان في الصيف .

أفضل وجهات البلقان في الصيف

نيسيبار، بلغاريا

نيسيبار هي واحدة من المنتجعات الرئيسية في ساحل البحر الأسود في بلغاريا، إلى جانب كونها مدينة قديمة يرجع تاريخها إلى آلاف السنين، وهذا هو ما يجعل هذه المدينة هي المكان المناسب لقضاء عطلة مع الأطفال إذا كنت تبحث عن مكان عطلة هادئ عند السفر إلى البلقان في الصيف .

وتقدم هذه المدينة الرائعة لزائريها الكثير من الشواطىء الجميلة، بما في ذلك شاطىء ساني بيتش، وهو أكبر منتجع على الساحل البلغاري، ويعد وجهة مفضلة للكثير من السائحين.

جزر كرواتيا

تعد الجزر الكرواتية خيارًا شائعًا بين العديد من محبي العطلات الصيفية، وعلى الرغم من روعة تلك الوجهات الساحرة، إلا أنها تتسم بارتفاع الأسعار، وهو الأمر الذي يجب أن تضعه في اعتبارك عند الزيارة، خاصة ان الساحل الدلماسي لديه الكثير لتقديمه للزائرين.

وتعد براك هي أكبر جزيرة في دالماسيا وثالث أكبر جزيرة في البحر الأدرياتيكي، ويتم فصل الجزيرة عن البر الرئيسي عن طريق قناة على بعد حوالي من 5-13 كم، لذلك فعلى الزوار القادمين من البر الرئيسي استخدام قوارب نقل إلى الجزيرة.

ولعل ما يجذب الكثيرين إلى هذه الجزيرة هي المياه الصافية والشواطئ الرائعة، فضلا عن فرص الغوص الرائعة التي يمكنك الاستمتاع بها في جميع الأماكن تقريبًا حول الجزيرة.

جنوب ألبانيا

عندما يتعلق الأمر بقضاء العطلات الصيفية في ألبانيا، فإن مدينة ساراندا هي أحد الخيارات الرائعة، ولا عجب في ذلك، فهذه المدينة هي منتجع سياحي شهير في جنوب ألبانيا، حيث تقع على بعد 14 كم فقط شرق الطرف الشمالي لجزيرة كورفو اليونانية الجميلة.

ويتمتع الساحل في جنوب المدينة بالروعة والعزلة مع الخصوصية لمحبي الهدوء، ما يعني مزيد من سبل الاستمتاع لكافة أنواع السائحين، أضف إلى ذلك إمكانية زيارة كورفو من ساراندا خلال فصل الصيف، حيث توجد زوارق سريعة تنطلق مرتين يوميًا.

ووفقًا للزائرين، فإن إيجاد أماكن إقامة خاصة في ساراندا أمر سهل، حيث يقدم الكثير من السكان المحليين غرفًا وشققًا للإيجار في جميع أنحاء المدينة.

ليوبليانا ، سلوفينيا

تعد مدينة يوبليانا وهي عاصمة سلوفينيا الجميلة، أحد أكثر المدن سحرا في القارة العجوز لاسيما في فصل الصيف، حيث تقدم هذه الوجهة الساحرة خلال هذا الوقت من العام فرص زيارة معالم المدينة مع الاستمتاع بالتجارب السياحية في الهواء الطلق في المناطق المحيطة والاستمتاع بأجواء مريحة في المدينة القديمة الهادئة.

كما تفتخر المدينة أيضا في الفترة من يونيو إلى سبتمبر بمهرجان ليوبليانا وهو أحد أهم المهرجانات الموسيقية في البلاد، حيث يحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين.

دوبروفنيك، كرواتيا

البلقان في الصيف

لن تكتمل رحلتك إلى البلقان في الصيف دون زيارة مدينة دوبروفنيك الكرواتية، والتي على الرغم من ازدحامها بالحشود السياحية، لكنها تبقى واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي لا تفقد بريقها الدائم.

ويمكنك في هذه المدينة الجميلة زيارة البلدة القديمة وقضاء بعض الوقت ما بين الأزقة الجميلة، ذلك فضلا عن زيارة جبل سرد للاستمتاع بالمناظر الخلابة المطلة على دوبروفنيك ثم السباحة في المياه النقية الصافية بالقرب من وسط المدينة.

تيميشوارا، رومانيا

تيميشوارا هي مدينة تقع في غرب رومانيا، بالقرب من الحدود الصربية، وتشتهر بفن العمارة الحديث على طراز فن الآرت نوفو، مع العديد من المباني الملونة الموجودة في البلدة القديمة، ناهيك عما تتميز به المدينة أيضًا من فنون الجرافيتي المثير للاهتمام، مع الكثير من التجارب السياحية الممتعة.

سراييفو، البوسنة والهرسك

البلقان في الصيف

إذا كان هناك مكان يستحق الزيارة هذا الصيف، فهو سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك، وهي واحدة من أكثر المدن الساحرة في أوروبا، ولها تاريخ مهم ومركز مدينة جميل، كما تتمتع أيضا بعدد من الفعاليات الرائعة، بما في ذلك مهرجان سراييفو السينمائي الذي يقام لمدة أسبوع كل عام في شهر أغسطس، ذلك فضلا عن مهرجان سراييفو السينمائي الذي يقام كل شهر في أغسطس في هذه المدينة الجميلة.

أوهريد، مقدونيا

البلقان في الصيف

أوهريد هي جوهرة مقدونيا الحقيقية وواحدة من أفضل الوجهات التي يجب زيارتها في البلقان في الصيف ، ليس فقط بفضل روعة مشاهدها الخلابة وأجوائها الرائعة، بل لما تتمتع به أيضا من فعاليات مبهجة على مدار هذا الفصل، بما في ذلك مهرجان أوهريد الصيفي الذي يقام كل في أغسطس من كل عام.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت