Booking.com

أصدرت منظمة السفر العالمية التابعة للأمم المتحدة قائمة بأسرع الوجهات السياحية نموا وأكثرها زيارة في 2015، إذ جاءت باراغواي في المقدمة بنسبة نمو 97 في المائة، ما يجعلها أكثر وجهة سفر ذات شعبية متزايدة العام الماضي، تليها طاجيكستان التي شهدت زيادة في أعداد الزائرين بنسبة تصل إلى 94 في المائة خلال 2015.

بارغواي

وبحسب الديلي ميل تعتبر باراغواي التي احتلت المركز الأول عالميا بزيادة عدد الزائرين في 2015، دولة جميلة تمتلك العديد من الغابات شبه الاستوائية والأنهار الجميلة بما في ذلك نهر باراغواي، ما مكنها من زيادة نسبة عدد الزوار في عام 2015 بمعدل يصل إلى ضعف ما كان عليه في 2014، لتصبح ثامن أكثر دول امريكا الجنوبية الأكثر زيارة، وذلك بعد البرازيل، الأرجنتين، تشيلي، بيرو، كولومبيا وإكوادور وأوروغواي.

طاجيكستان

بينما تعرف طاجيكستان التي احتلت المركز الثاني بين دول العالم الأكثر زيارة في 2015، بمناظرها الطبيعية الخضراء الفاتنة والجبال الوعرة التي يستخدمها المتجولون والمتسلقين لمزيد من الاستمتاع.

نيوي

أما المركز الثالث فقد كان من نصيب نيوي التي تقع إلى الشمال الغربي من نيوزيلندا، والتي غالبا ما يشار إليها باسم “الصخرة” من قبل السكان المحليين، حيث شهدت زيادة تقدر بـ62.9 في المائة من الزائرين الراغبين في الاستمتاع بتلك الدولة الواقعة في في جنوب المحيط الهادئ في عام 2015.

اليابان

فيما احتلت اليابان التي تعرف بالمعابد والأضرحة وأزهار الكرز المركز الرابع بزيادة عدد الزائرين حتى 47.5 في المائة، حيث تضم تلك الدولة المباني الشاهقة والقصور الامبراطورية والمتنزهات الوطنية الجبلية، ما يجعلها منافسا قوية لأكثر الوجهات الشعبية في العالم.

ايسلندا

وكان المركز الخامس من نصيب أيسلندا، حيث شهدت زيادة عدد الزائرين بنسبة 29.8 في المائة، للاستمتاع بالجبال والينابيع الساخنة، والشواطئ ذات الرمال السوداء والأنهار الجليدية.

البوسنة والهرسك

أما البوسنة والهرسك، والتي تتكون من التضاريس الجبلية والقرى التي تعود للعصور الوسطى والمعالم الدينية العديدة فكانت صاحبة المركز السادس بنسبة زيادة في أعداد الزائرين خلال 2015 بنسبة تصل إلى 28.2 في المائة.

بنما

وجاءت بنما في المركز السابع بزيادة عدد الزائرين بزيادة 22.4 في المائة، إذ تعرف بشواطئها الجميلة ومناظرها الطبيعية الخلابة التي تتنوع ما بين السلاسل الجبلية والعديد من الأنهار التي تصل إلى 500 نهر.

تايلاند

وكان المركز الثامن من نصيب تايلاند التي شهدت زيادة بنسبة 22.3 في المائة بأعداد الزائرين خلال 2015، ولا عجب في ذلك فتايلاند دولة سياحية معروفة بشواطئها المبهرة والفرص الترفيهية المتعددة التي تناسب جميع أطياف السائحين.

شيلي

كما رحبت شيلي بمزيد من الزائرين في 2015 بنسبة زيادة تصل إلى 20.4 في المائة، ما مكنها من الوصول إلى المركز التاسع عالميا.

بالاو

أما الجزيرة الصغيرة المعروفة باسم بالاو، فقد احتلت المركز العاشر بنسبة زيادة في أعداد الزائرين 19.2 في المائة خلال العام الماضي.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت