Booking.com

اكتشاف العالم تجربة ملهمة ومذهلة، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يختارون السفر بمفردهم، هناك الكثير من المعايير التي لابد وأن يأخذوها بما في ذلك عوامل الأمان والسلامة، إلا أن هناك وجهات بعينها لا يستحب أن فيها أن يكون الزائر بمفرده، ولكن من الأفضل أن يكون بصحبة مجموعة ودليل محلي كما ينصح الخبراء.. تعرف عليها.

1. جنوب أفريقيا

جنوب أفريقيا

مثل عديد من البلدان في قارة أفريقيا، الفقر هو واحد من أكبر المشاكل بجنوب أفريقيا، ويمكن للمسافر بمفرده أن يجد نفسه مستهدفا وأكثر عرضة للسرقة والاعتداء بالمقارنة مع أولئك الذين يسافرون في مجموعات.

العنف بجنوب أفريقيا يمثل مشكلة في العديد من المناطق الأكثر فقرا، والمعروفة باسم البلدات، كما أن جرائم السطو والسرقة والنشل شائعة بكثرة  في العديد من المناطق الأخرى بجميع أنحاء البلاد، ولذلك فإن التجول بصحبة دليل من السكان المحليين سيجنبك الكثير من المتاعب.

اقرأ ( 8 وجهات سياحية فريدة يعشقها المسافر المنفرد)

2. البرازيل

ريو دي جانيرو

البرازيل هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أميركا الجنوبية بما في ذلك عوامل الجذب السياحي الرائعة والتي تجدها في غابات الأمازون، و شلالات اجوازو والشواطئ الجميلة النابضة في مدينة ريو.

وعلى الرغم من ارتفاع أعداد الزائرين للبرازيل إلا أنك لابد وأن تعلم أن أربعة عشر من أكبر المدن الخمسين الأكثر عنفا في العالم تقع هناك.

وهناك أيضا مجموعة من الحيل المختلفة التي تحاك عادة للسيطرة على السائحين وسرقة أموالهم ولذا فمن المهم جدا البحث قبل السفر عن الأماكن التي تخطط لزيارتها ومدى آمنها، وتأكد من البقاء بعيدا عن المناطق التي تعاني من الفقر على اعتبار أنها غالبا ما تكون الأكثر خطورة، ولذا فيجد الخبراء أن مجموعات السائحين بصحبة دليل محلي قد تكون أفضل من السائح الذي يتجول بمفرده.

شاهد بالفيديو ( عمليات منظمة للسطو على السائحين في ريو دي جانيرو)

3. ليما، بيرو

ليما

تعتبر ليما واحدة من أكثر المدن التاريخية في أمريكا الجنوبية وبوابة لماتشو بيتشو، كما أنها تحظى بعدد كبير من الزائرين الذين يأتون إليها كل عام، ولذا فالمجرمون بها دائما ما يتربصون بالسائحين في محاولة للإيقاع بهم.

فمن خدمات سيارات الأجرة الغير القانونية والحصول على أجرة مبالغ فيها إلى عمليات الاختطاف التي تحدث على الطرق النائية في الليل تتعدد المخاطر ضد الزائرين في بيرو.

وينبغي على المسافرين الذين يرغبون في زيارة هذه المدينة الكلاسيكية التخطيط للتجول خلال النهار، واستقلال سيارات الأجرة التي أوصت بها الفنادق أو منظمي الرحلات السياحية.

4. الصين

الصين

الصين دولة ساحرة لابد ان تقوم بزيارتها ولو لمرة واحدة في حياتك، ولكن بمفردك سيكون الأمر صعب إلى حد ما وقد يعوق هذا الأمر من استمتاعك، فحاجز اللغة قد يواجهك، هذا فضلا عن الحيل التي يمكن أن تواجهها، بما في ذلك العملة المزيفة التي تداولت في يد الجميع من الباعة المتجولين لسائقي سيارات الأجرة. ولذا فيستحسن أن تكون بصحبة مجموعة و دليل محلي موثوق فيه يساعدك على تجنب تلك الإشكاليات.

هل تسافر منفردا.. 14 نصيحة لتكوين الصداقات في وجهتك الجديدة

5. الهند

الهند

على الرغم من أن الهند تحتل مرتبة اقتصادية متقدمة، إلا أن لها نصيبها أيضا من الجريمة، ما أدى إلى تصنيفها على أنها واحدة من أكثر البلدان خطورة في العالم. وتشمل الجرائم سرقة الأجانب والاختطاف أيضا، ولكن في الغالب هي معروفة باعتبارها واحدة من البلدان الأكثر خطورة بالنسبة للمرأة، ولذا يفضل السفر إليها في مجموعات.

طالع (أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى الهند)

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت