Booking.com

عرفت العديد من الأماكن على سطح الأرض بكونها عنوان لجمال الطبيعة، تجذب انتباهك من الوهلة الأولى، تدفعك للشعور بأنك في عالم من الأحلام، أو أنك أمام لوحة فنية بديعة، حتى أنك إن قمت بالسفر إليها، ستبقى في مخيلتك ولن تنساها ذاكرتك حتى تعاود لزيارتها مرة أخرى.

1. منتزه يوسميتي الوطني، أمريكا

منتزه يوسميتي الوطني

يقع منتزه يوسميتي الوطني في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، يمر منه نهر ميرسد بواسطة وادٍ ضيق. يحوي العديد من الشلالات أهمها شلال يوسمايت العلوي، وشلال يوسمايت السفلي، ويعد واحدا من مجموعة أجمل أماكن سياحية بالعالم.

منتزه يوسميتي الوطني

يحوي المتنزه تقريباً 130 نوعا من النباتات المزهرة وحوالي 31 نوعا من الأشجار منها غابات الصنوبر والأرز، ويحوي أيضاً حوالي 220 نوعا من الطيور.

2. شلالات آنجل، فنزويلا

شلالات آنجل

تقع شلالات آنجل في فنزويلا وتعد أعلى شلالات العالم، , ويبلغ ارتفاعها 979 مترا. لم تعرف عالمياً إلا عام 1933، وذلك على يد الطيار جيمز آنجل، الذي أطلق اسمه على الشلالات.

شلالات آنجل

تعتبر شلالات آنجل التي تتدفق في نهر تشورون بغربي فنزويلا أعلى الشلالات في العالم إذ يبلغ الارتفاع الكلي لها 979 متراً ، و يصل أطول سقوط متواصل لها 807 متراً . تندفع شلالات آنجل من جرف في منطقة مرتفعة تدعى لاجران ساباتا ، التي تتميز بتلالها المستوية الضخمة ، وهي متعددة الألوان.

طالع: ( شلالات آنجل في فنزويلا.. أعلى شلالات العالم).

3. خليج هالونغ، فيتنام

خليج هالونغ، فيتنام

يقع خليج هالونغ في شمال شرق فيتنام ويحده من الشمال الصين ويحدها من الغرب والجنوب الغربي جزيرة كات، ويمتد ساحل الخليج بطول 120 كيلومتر وتبلغ مساحة الخليج نحو 1553 كيلومتر مربع وبه أكثر من 2000 جزيرة صغيرة ، أكثرها يتكون من الحجارة الكلسية.

4. صخرة بريكيستولين، النرويج

صخرة بريكيستولين

تقع صخرة بريكيستولين في مدينة فورساند، ويبلغ ارتفاعها حوالي 604 متر، وهي من الأماكن المفضلة للسياح في النرويج.

صخرة بريكيستولين

تبدو المضايق والجروف في الصخرة منحوتة بشكل لم يتدخل فيه انسان، وإنما نتجت عن ذوبان الأنهار الجليدية في نهاية العصر الجليدي.

5. شلالات إجوازو، البرازيل

إجوازو

شلالات إجوازو هي شلالات نهر إجوازو الواقعة على الحدود بين الولاية البرازيلية بارانا(20%) والمحافظة الأرجنتينية مشينز(80%).

إجوازو

لأن الشلالات تقع بين البرازيل والأرجنتين فيمكن زيارتها من الجانبين وإن كان الجانب الأرجنتيني هو أهم جزء في زيارة لشلالات “اجوازو”، والرحلة قد تستغرق من أربع ساعات إلى يوم كامل، أما الرحلة على الجانب الآخر فالرحلة أقصر بكثير ولا تزيد عن ساعتين إلى ثلاث ساعات اعتماداً على ميعاد الوصول والمغادرة.

تعرف على ( شلالات اجوازو.. أسطورة سرقتها شلالات نياجرا).

6. مغارة جعيتا، لبنان

مغارة جعيتا

مغارة جعيتا هي عبارة عن مغارة ذات تجاويف و شعاب ضيقة، وردهات وهياكل وقاعات نحتتها الطبيعة، وتسربت إليها المياه الكلسية من مرتفعات لبنان لتشكل مع مرور الزمن عالماً من القباب والمنحوتات والأشكال والتكوينات العجيبة.

مغارة جعيتا

يعتبر اللبنانيون جعيتا جوهرة السياحة اللبنانية، وقد توالى على اكتشافها عبر التاريخ رواد أجانب ومغامرون لبنانيون. وتتميز  الطبقة العليا من المغارة بأنها تمنح زوارها متعة السير على الاقدام لمسافة، بعد عبور نفق يبلغ طوله حوالي 120 متر، ليطل في الممرات بعد ذلك على الأقبية العظيمة الارتفاع.

اقرأ (رصاصة طائشة.. تُخرج مغارة جعيتا من المجهول)

7. ضريح الإمبراطور الأول كين، الصين

ضريح الإمبراطور الأول كين

ضريح الإمبراطور الأول كين أو ما يعرف باسم جيش الطين قبر الإمبراطور كين شي هيونغدي في العام 209-210 قبل الميلاد.

تم إنشاء الضريح في مدينة زيان شمال غرب الصين، في عام 246 قبل الميلاد، حين أمر إمبراطور الصين الأول كين شين هوانج ببناء هذا الجيش ليتم دفنه معه عندما يموت، وأمر حينها كين بأن لا يكون هناك جنديين مُتشابهين في هذا الجيش بأكمله، وهذا ما تم بالفعل ببراعة مثيرة للدهشة.

ضريح الإمبراطور الأول كين

تم اكتشاف المقبرة عن طريق المصادفة عام 1974 م من قبل المزارعين المحليين عندما كانوا يحفرون بئر ماء بالقرب من شيان بمقاطعة شنشي.

8. كتلة بيريتو مورينو، الارجنتين

كتلة بيريتو مورينو

تقع هذه الكتلة العملاقة في الجزء الارجنتيني من اقليم بتاغونيا وتعتبر أكبر كتلة جليدية في العالم و أحد اهم معالم الجذب السياحية في الارجنتين. الغريب في أمر هذه الكتله أنها تسحب الثلج إليها بدلا من ان يذوب فيها كحال بقية الكتل الجليدية في العالم التي ينقص حجمها بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري.

9. كهف سون دونج، فيتنام

سون دونج

يقع كهف سون دونج والذي يعد أكبر كهف في العالم في أدغال فيتنام

يقع كهف سون دونج والذي يعد أكبر كهف في العالم في أدغال فيتنام وسط الأشجار الكثيفة، اكتشفه باحث بريطاني وزوجته خلال رحلتهما الاستكشافية عام 2009 بحثا عن أكبر كهف في العالم.

سون دونج

قدرت مساحة الكهف بـ262 قدم مربع ما يعادل 80 متر مربع، وحطم منذ اكتشافه الرقم القياسي لأكبر كهف في العالم خاطفاً اللقب من كهف “الغزلان”  في ماليزيا.

لا يفوتك (أكبر كهف في العالم يفتح أبوابه أمام زيارات الجمهور)

10. البحر الميت، الأردن

البحر الميت

البحر الميت هو بحيرة ملحية مغلقة تقع في أخدود وادي الأردن، يشتهر بكونه أخفض نقطة على سطح الكرة الأرضية.

ويُعتبر البحر الميت ظاهرة طبيعية ناردة الوجود في العالم، فهو عبارة عن بحيرة مغلقة لا تتصل بالبحار الخارجية المجاورة، كما يقع في منطقة كانت جزءاً من الموطن الأصلي للإنسان الأول، ومهبطًا للديانات السماوية الرئيسية، ومكانًا لنشوء الحضارات القديمة.

طالع أيضا (البحر الميت في عشر صور رائعة).

شارك برأيك