Booking.com

سافر مصور يدعى أندريه دومان إلى 70 دولة مختلفة حول العالم، بما في ذلك بعض من أكثر الوجهات المذهلة وكذلك النائية ليلتقط مجموعة من أجمل الصور الفوتوغرافية حول العالم، فبدأ بجولة دوليا كلاعب تنس شبه محترف قبل أن يتوجه لمجال السفر والسياحة، وسنعرض في هذا التقرير 20 من أجمل الصور الفوتعرافية التي التقطها خلال جولته حول العالم.

معبد تا بروهم

1. معبد تا بروهم، ويقع في أنكور، كمبوديا، وهو موقع مذهل لا يصدق حيث فرضت الطبيعة نفسها على هذا الموقع عبر جذور الأشجار الضخمة التي نمت بشكل بديع.

كولمانسكوب

2. كولمانسكوب (Kolmanskop) هي “مدينة الأشباح” الشهيرة في صحراء ناميبيا تقع على بعد بضع كيلومترات من مدينة لودريتز (Lüderitz) الساحلية. وقد انشغل اهتمام أندريه بالموقع بعد صورة له ظهرت على غلاف مجلة ناشيونال جيوغرافيك.

كهف المفاجأت

3. كهف المفاجأت، هو واحد من من الكهوف العديدة الموجودة في خليج هالونج، فيتنام. وقد استغرق المصور في التقاط الصور يومين قضاها بالخليج.

سهول سيرينجيتي أفريقيا

4. سيرينجيتي: يقول المصور أنه وإبان وجوده في سهول سيرينجيتي أفريقيا، لاحظ وأصدقائه وجود ما يقرب من 40 من أفراس النهر في البركة، وكان دومان محظوظا بما فيه الكفاية لالتقاط لقطة فوتغرافية لأحدهم في وضع التثاؤب الكامل.

كهف كريستال

5. كهف كريستال: هذه الصورة كادت أن تكلف دومان حياته. فعندما سافر إلى الكهف الواقع في سكافتافيل، أيسلندا، كان سوء الأحوال الجوية قد أغلقت مدخل الكهف، وحينها تسلق كومة من الثلج لالتقاط الصور الفواغرافية، إلا ان تدفق الماء الذائب تسبب في انزلاقه.

قبائل ناميبيا

6. ناميبيا: بينما كان دومان في المنطقة الشمالية، التقى بقبيلة محلية وتعرف على الرقصات التقليدية، والأطعمة التي يستخدونها في حياتهم اليومية، والتقط هذه صورة لطفلين يلعبان هذه اللعبة القديمة.

ونستون تشرشل، كندا

7. سحر الدببة القطبية، كان السبب الذي دفع دومان أن يسافر إلى ونستون تشرشل، كندا، عاصمة الدب القطبي في العالم.

حديقة زيون الوطنية

8. حديقة زيون الوطنية zion national park في ولاية يوتا، و التي تتميز بالأخاديد الملونة والحجر الرملي، و الهضاب العليا. ويصفه دومان بأنه مكان هادىء بشكل لا يصدق وخاصة في فصل الخريف.

بلدة هوفن، في أيسلندا

9. بلدة هوفن، في أيسلندا، حيث غزت الحمم البركانية السوداء الطرق وامتزجت مع الطحالب الأخضر الناعمة التي نمت على الصخور لإعطاء هذا المشهد البديع للتلال الخضراء.قرود المكاك اليابانية

10. المكاك في اليابان: دومان ذهب خصيصا الى اليابان لتصوير قرود المكاك الشهيرة، وهو نوع من القرود تعيش في المناطق الباردة، وتأقلمت للعيش على الجليد.

الشفق القطبي الشمالي

11. ريكيافيك: التقط المصور هذا المشهد المذهل للشفق القطبي الشمالي في مدينة ريكيافيك بأيسلندا.

ولاية فيرمونت

12. بينما كان دومان يقود سيارته على جانب الطريق بالقرب من مانشستر، في ولاية فيرمونت، التقط دومان صورة فوتغرافية لرجل على متن قارب يتمايل.

هافانا بكوبا

13. هافانا بكوبا، عند زيارته أراد دومان معرفة الحياة في الشوارع بجميع أنحاء المدينة، حتى انه استأجر دليل محلي وشرع في المشي لمدة ساعة، والتقط العديد من المواقع بما في ذلك هذه الصورة للأطفال الذين يلعبون بأحد الملاعب القديمة.

السكان المحليين في هافانا

14. هافانا:كما التقى المصور أيضا بالسكان المحليين في هافانا، مثل هذا الجزار الذي كان يستعد لبيع اللحوم في متجره.

صحراء ناميب

15. صحراء ناميب: هذه الصورة التقطها دومان في عمق صحراء ناميب في ناميبيا، التي تمتد بمحاذاة ساحل جنوب إفريقيا الغربي.

برج خليفة دبي

16. وفي دبي، التقط دومان صورة لبرج خليفة وهو أعلى برج في العالم على ارتفاع 2722 قدم.

في ماساي مارا، كينيا

17. كينيا: التقط دومان هذه الصورة في مخيم سفاري في ماساي مارا.

بحيرة بلو لاغون الطبيعية في أيسلندا

18. بحيرة بلو لاغون الطبيعية في أيسلندا، وهي واحدة من المعالم السياحية الأكثر شعبية في البلاد، والتي يزورها السائحون من راغبي الاستجمام الصحي والاستمتاع بالمناطق الطبيعية الخلابة.

بحيرة أوينز

19.بحيرة أوينز، اتخذت هذه الصورة الجوية في البحيرة الواقعة في مقاطعة إينيو، ولاية كاليفورنيا.

غوريلا أوغندا

20. غابات أوغندا: تم تصويره هذا الغوريلا الصغيرة بعد انتظار لمدة أربع ساعات في الغابات الكثيفة في أوغندا. والمثير للدهشة، أن الغوريلا كانت غافلة في الغالب عن وجود الناس، وكانت مستمرة باللعب في بيئتها الطبيعية.

شارك برأيك