لعلك قد اشتقت إلى عطلات الصيف وشواطئه الرائعة، فهذا هو أنسب أوقات العام للاستمتاع بين مدن العالم المختلفة، خاصة إذا كنت قد عزمت على السفر إلى أماكن تقدم لك العروض بكافة أشكالها، وهذه هي مجموعة من أرخص عشر مدن عالمية لعطلات فصل الصيف حول العالم.. فتعرف عليها.

في تورينو يمكن العثور على الكثير من العروض على مدار السنة

1. تورينو، إيطاليا

على الرغم من أن تورينو الواقعة عند سفح جبال الألب كانت أول عاصمة لإيطاليا الموحدة في عام 1861، وعلى الرغم من أنها وجهة سياحية مزدهرة إلا أن أسعارها لا تزال منخفضة، وفيها يمكن العثور على الكثير من العروض على مدار السنة، هذا فضلا عن فرص الاستمتاع المذهلة ما بين العمارة المذهلة ومقاهي المدينة والقصور الإيطالية القديمة، إلى جانب المتاحف وبعضا من أفضل مطاعم إيطاليا التي لاتزال تنتظر من يكتشفها.

 2. إشبيلية، إسبانيا

إشبيلية مدينة ذات تاريخ عريق، إذ تقدم واحدة من أكثر التجارب الثقافية الغنية في أسبانيا، بما في ذلك عنصر الإبهار الموجود بين عمارة متاحفها وأماكنها الشهيرة ككاتدرائية إشبيلية، وكاسا دي بيلاتوس ومتحف الفلامنكو، وتعتبر أوائل فصل الصيف وكذا شهر سبتمبر من أفضل أوقات العام لزيارة هذه المدينة، ولكن تجنب شهري يوليو وأغسطس فمن المحتمل أن تواجه فيهما درجات حرارة عالية جدا.


كراكوف هي واحدة من أقدم وأكثر المدن تنوعا ثقافيا في بولندا

3. كراكوف، بولندا

كراكوف هي واحدة من أقدم وأكثر المدن تنوعا ثقافيا في بولندا بما تضمه من بقايا عصر النهضة، بداية من البلدة القديمة التي تعد من أقدم أحياء كراكوف ومن أهم المراكز التاريخية للحياة السياسية في بولندا، وفي هذه المدينة سيكون بإمكانك استكشاف مباني المدينة الشهيرة مثل ميدان مجلس المدينة، والتوجه إلى قاعة الحرف اليدوية، وعلى الرغم من الشعبية المتنامية للمدينة فلا يزال هناك الكثير من الفنادق التي تقدم الإقامة الممتازة بأسعار مخفضة.

 4. تالين، استونيا

من المعروف أن تالين أقدم عاصمة في شمال أوروبا، ولعلك ستشهد ذلك في شوارعها المرصوفة بالحصى وعمارتها التي تعود إلى العصور الوسطى، وتتميز هذه المدينة بتوقيع اتفاقات سفر كثيرة مع شركات الطيران منخفضة التكلفة وهو ما يساهم في إبقاء أسعار السفر إليها منخفضة، كما أنها على قائمة مواقع التراث العالمي، وفي الآونة الأخيرة أصبحت تالين المعيار الذهبي لكيفية انتقال العالم القديم إلى العصر الرقمي، إذ تعتبر موطن لمؤسسي سكايب وتشتهر بالواي فاي، ولعل جميع هذه العوامل قد ساعدت تالين على أن تكون من أعلى عشر مدن في العالم الرقمي.

للحصول على أفضل العروض في جميع المجالات بتالين حاول السفر خلال أواخر الصيف.

تقع دوبروفنيك على ساحل البحر الادرياتيكي

5. دوبروفنيك، كرواتيا

تقع دوبروفنيك على ساحل البحر الادرياتيكي، وتضم بعضا من أفضل الوجهات الساحلية في أوروبا. وسيحظى زوارها بمشاهدة الجدران التاريخية للمدينة والتي يعود تاريخها إلى القرن 13، والتي كانت مسؤولة عن الحفاظ على آمن المدينة خلال أيامها الأولى، وفيها سيستمتع الزوار بركوب التلفريك الرائع الذي يقدم إطلالة بانورامية للمدينة، ويعتبر أول أسبوعين من شهر سبتمبر أفضل أوقات لزيارة دوبروفنيك حيث اعتدال الطقس في البحر الأدرياتيكي فضلا عن أقل أسعار للفنادق.

6. ليوبليانا، سلوفينيا

هذه المدينة والمعروفة باسم قلب سلوفينيا تقدم للزائرين فرصة رائعة للاطلاع على المنازل المزخرفة والقلاع الشهيرة، والجسور العظيمة، وهناك تقدم جبال الألب القريبة أفضل عروض المتزلجين، كما يتواجد بها أفضل المنتجعات المماثلة لإيطاليا والنمسا، ومع شركات الطيران منخفضة التكلفة، مثل إيزي جيت، أصبح من الأسهل الوصول الى ليوبليانا وبأسعار معقولة أكثر من أي وقت مضى، وللحصول على أفضل الصفقات يفضل السفر في سبتمبر وبداية أكتوبر.

7.  بروج، بلجيكا

تزخر هذه المدينة القديمة بالجمال والتاريخ ويتضح ذلك في العدد الكبير للتماثيل والكنائس والمعالم الأثرية والحدائق، ويعد برج جرس واحدا من أشهر المعالم التي يجب أن تشاهد في بروج لما يوفره من مناظر بانورامية رائعة للمدينة.

 بروج البلجيكية تقدم أيضا فرصة متميزة لمحبي الطعام بما في ذلك الفطائر والشوكولاتة اللذيذة، وفي فصل الشتاء بروج لديها أيضا سوق عيد الميلاد الجميل والعديد من الأحداث الأخرى، مثل مهرجان نحت الجليد، مما يجعل من نوفمبر وديسمبر أوقات مثالية للزيارة.

فرانكفورت هي موطن لكثير من المعارض التجارية ومؤتمرات الأعمال الأكثر أهمية في العالم

8. فرانكفورت، ألمانيا

باعتبارها العاصمة المالية لأوروبا، فرانكفورت هي موطن لكثير من المعارض التجارية ومؤتمرات الأعمال الأكثر أهمية في العالم، كما أنها مدينة نابضة بالحياة غنية بالمتاحف والمتنزهات يزورها الملايين كل عام، وهناك يمكن للمسافرين التمتع بالرحلات النهرية، والقيام بجولة في أحياء العصر الروماني التاريخي.

وتعتبر عطلة نهاية الأسبوع بين شهري يوليو وأغسطس أفضل أوقات الزيارة، ونحن نتوقع أن تنخفض الأسعار إلى أدنى مستوياتها هذا العام.

9. براغ، جمهورية التشيك

براغ هي عاصمة جمهورية التشيك، ورابع عشر أكبر مدينة في الاتحاد الأوروبي، وسيحظى زوارها بزيارة قلعة براغ، وهي أكبر قلعة قديمة في العالم، وينبغي أيضا ألا يفوت المسافرين زيارة ساحة البلدة القديمة والمعالم السياحية الفريدة بهذه المدينة، ويتوقع أن تنخفض الأسعار ببراغ صيف هذا العام بشكل يفوق العام الماضي.

للراغبين في الهروب إلى منتجع صحي، فيينا لديها الكثير لتقدمه من أجل الاستمتاع

10. فيينا، النمسا

للراغبين في الهروب إلى المنتجعات الصحية الرائعة، فيينا لديها الكثير لتقدمه من أجل الاستمتاع، كما أن فيينا أيضا قبلة مثالية لمحبي الموسيقى، فغالبا ما يشار إلى هذه المدينة باسم فيينا مدينة الموسيقى، حيث عاش فيها الكثير من فناني ومطربي العالم مثل موتسارت وبيتهوفن وشتراوس.

شارك برأيكإلغاء الرد