Booking.com

منذ أن عرفت اللقطات الشخصية المرتبطة بالمكان” السيلفي”، بدأ الكثيرون وخاصة من السائحين وزوار المعالم السياحية والأثرية بمختلف أرجاء العالم باستغلال تلك التقنية الجديدة لبث لقطاتهم التي تعبر عن سعادتهم بتواجدهم في تلك المواقع كنوع من التواصل الشخصي مع الأخرين.. وبمرور الوقت تحولت تلك العادة إلى سبب رئيسي في وفاة أصحابها.. “موسوعة المسافر” رصدت أسوأ  تلك المواقف في التقرير التالي..

 

السيلفي

ومن السيلفي ما قتل

مقتل فتاة إيطالية

لقيت فتاة إيطالية مصرعها عن عمر يناهز السادسة عشرة من عمرها، وهي تحاول التقاط صورة شخصية لنفسها على طريقة “السيلفي” من أعلى قمة بالواجهة البحرية بجنوب إيطاليا، فسقطت من مسافة 60 قدمًا على الصخور؛ ما أدى إلى إصابتها بجروح وكسر عظامها وحوضها ورأسها.

وفي لفتة هامة أبرزت أهمية تلك اللقطات في اكتشاف الكوارث، التقط مجموعة من الأصدقاء صورة مجمعة لهم بذات الطريقة، إلا أنها تحولت إلى شاهد على وفاة شخص، حيث أوضحت الصورة أن هناك شخص ينتحر خلفهم من فوق جسر كانوا يلتقطون أمامه الصورة، حسبما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية.

ولم يلتفت أي من الأصدقاء في الصورة إلى هذه الحادثة، غير أنه بعد رفع الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، انتبه الأصدقاء لذلك.

السيلفي

السيلفي جوا أو أرضا

سقوط طائرة بسبب السيلفي

قالت السلطات الأمريكية إن السبب الرئيسي وراء سقوط طائرة كولوراد التي تحطمت في مايو (أيار) الماضي ومقتل جميع ركابها، هو التقاط صورة “سيلفي”، بحسب تقرير جديد أصدره مجلس سلامة النقل الوطني الأمريكي اليوم الخميس.

وأشار التقرير إلى أن الطائرة التي سقطت في مدينة واتكنس التي تبعد عن عاصمة كولورادو دنفر بحوالي 20 ميلاً، كان طيارها الوحيد منشغلاً بالتقاط صورة “سيلفي” في الوقت الذي كان يجب عليه متابعة ورصد سير الطائرة، ما أسفر عن تشتيت الانتباه، وفي تلك اللحظة انحرف مسار الطائرة، وتسبب في سقوطها وتحطمها.

وأوضح التقرير أن المحققين وجدوا كاميرا “غو برو” الرياضية ضمن حطام الطائرة، وعليها تسجيل للطيار أمريتبال سينغ البالغ من العمر 29 عاماً حاملاً هاتفه الذكي ملتقطاً صورة “سيلفي” له وأحد الركاب قبل لحظات من سقوط الطائرة وتحطمها، بحسب صحيفة نيويورك دايلي نيوز.

مقتل شاب روسي بين انياب دب بسبب صورة سيلفي

ولم تقتصر الحالات على ذلك فحسب بل امتدت إلى مصرع شاب روسي، لقى حتفه على يد دب عندما كان يحاول التقاط “سيلفي” بجانب الوحش المفترس، بينما كان الأخير يغط بسبات عميق.

ووفق موقع ار تي الروسي ، فقد أعرب الشاب، وهو عامل الغابات دميتري فولودين، عن رغبته بالتقاط صورة ذاتية مع دب، فطلب من أصدقائه أن يرشدوه إلى مكان وحش الغابة، وعندما وصل إلى هناك حتى وقف بجوار الدب الذي بدا نائما، وحاول التقاط الصورة ،لكن الدب استيقظ في هذه اللحظة ليقع نظره على الشاب الغريب، فلم يتردد بمهاجمته وقتله على مرأى ومسمع من أصدقائه.

السيلفي

وقعت العديد من الحوادث في الآونة الأخيرة بسبب السيلفي

مقتل مراهقة روسية صعقاً بالكهرباء بسبب صورة “سيلفي

أدى هوس مراهقة روسية بالتقاط صورة “سيلفي” أمام سكة قطار حديدي إلى وفاتها بطريقة يمكن وصفها بالمأساوية.

وأفادت وسائل إعلام روسية أن الفتاة البالغة من العمر 17 عاماً تدعى “زينيا أيغناتيفا”، حيث ذهبت عند حلول المساء إلى جسر يمر فوق سكة حديدية في مدينة “سان بطرسبرغ” بهدف التقاط صورة “سيلفي” مثيرةً أثناء مرور القطار، لكي يظهر في الخلفية، لكنها فقدت توازنها واضطرت للإمساك بكابل كهربائي، ما أدى إلى صعقها بقوة تفوق 1500 فولط.

وعثرت الشرطة على جثة الفتاة متفحمة وبجانبها صديقتها “أوكسانا” التي كانت في انتظارها أسفل الجسر، وكانت تعاني من الصدمة إلى حدّ أنها كانت عاجزة عن الحركة والكلام.

مقتل ثلاثة أصدقاء بسبب صورة “سيلفي”

لقي ثلاثة شبان مصرعهم تحت عجلات قطار أثناء قيامهم بإلتقاط صورة “سيلفي”  حيث كانوا يريدون التقاط الصورة عبر هواتفهم الذكية وليكون القطار خلفية للصورة إلا أن الأمور لم تسير وفق مخططهم ولقوا حتفهم بعدما صدمهم قطار سريع أثناء وقوفهم على السكة الحديدية.

ولقى الثلاثة أصدقاء مصرعهم بعد دخولهم بالخطأ على سكة قطار آخر في الإتجاه المعاكس لم يشاهدوه وذلك أثناء محاولتهم التقاط الصورة بحسب مصدر أمني هندي.

 

شارك برأيك