Booking.com

من المؤكد أنك تتمنى أن تمر الساعات الأولى من رحلتك بسلام دون أية متاعب، خاصة مع أحاديث الكثير من المسافرين عن أن اليوم الأول هو الأكثر ارهاقا والأكثر إثارة للمشاكل، ولذا فقد وضع الخبراء مجموعة من النصائح لهذه الساعات الأولى حتى تضمن يوما مليئا بالراحة والسعادة والاستمتاع دون الوقوع في عوارض قد تؤثر عليك طيلة عطلتك.

taxi_airport

أفضل وقت لمعرفة أسرع وأسهل الطرق في المدينة سيكون خلال طريقك من المطار إلى الفندق

1. اصنع دليلك الخاص

أفضل وقت لمعرفة أسرع وأسهل الطرق في المدينة سيكون خلال طريقك من المطار إلى الفندق وأنت في سيارة الأجرة، فعليك أثناء استقلالها القيام بنظرة عامة على المحال والمطاعم وأسماء الشوارع ومن المفضل أن تحمل قلما وورقة وتدون بها أشهر الشوارع وأكثرها ازدحاما ولا مانع من أن تسأل سائق التاكسي عن مثل هذه الأمور، خاصة أن هذه التدوينات التي ستقوم بها ربما ستساعدك كثيرا بالتعرف على المدينة فيما بعد، وسيكون لديك دليل خاص بك ومن ثم لن يتمكن أحد من التحايل عليك أو خداعك عن أفضل المطاعم مثلا الموجودة بجوار الفندق الذي تقيم فيه.

food

لابد أن تعتمد على نظرتك المسبقة وتقوم بشراء الطعام بنفسك وكأنك أحد السكان المحليين

2. تناول بعض الغذاء المحلي

واحدة من أول الأشياء التي يرغب معظم المسافرين القيام بها لدى وصولهم الى مكان جديد تتمثل في تناول الطعام، وهذا أمر طبيعي ومعتاد، فبعد رحلة شاقة تحتاج إلى تناول الطعام والحصول على قسط من الراحة، ولكن ماذا إذا كنت من محدودي الميزانية ولا يقدم فندقك الوجبات المجانية، في هذه الحالة لابد أن تعتمد على نظرتك المسبقة وتقوم بشراء الطعام بنفسك وكأنك أحد السكان المحلييين، فبعد الوصول إلى الفندق والاستراحة قليلا، يمكنك القيام بجولة بسيطة في الشوارع المحيطة والحصول على طعامك المحلي اللذيذ.

3.تعديل الجدول الزمني الخاص بك

إذا قمت بتغيير المناطق الزمنية أثناء السفر، وسوف تحتاج للاعتياد على الإيقاعات اليومية للمنطقة الجديدة ، فعلى الفور إذا كنت قد وصلت في الصباح، تناول الشاي أو القهوة والإفطار (الفطائر، المعجنات، الخ)، وإذا كنت في المساء فتناول عشاءك، وإذا كان الوقت ليلا، فتناول وجبة خفيفة. فلا تستسلم إلى الرغبة في البقاء على الجدول الزمني القديم الخاص بك، وخاصة بالنسبة للعادات اليومية.

4. نزهة في الخارج

عند زيارة مكان جديد، فمن المؤكد أنك ستشعر بأن كل شىء مختلف، ولذا فاعمل على اكتشافه. فبعد قضاء ساعات في مواقف السيارات والمطارات والطائرات والحافلات المكوكية وأماكن تأجير السيارات، ينصحك الخبراء بالراحة قليلا ثم القيام بنزهة، أما عن طريق الحافلة أو المشي.

وعليك القيام بذلك مرة أخرى صباح اليوم التالي بعد وصولك؛ وذلك حتى تتعرض لأشعة الشمس لما لها من فوائد عدة في يومك الأول بالمدينة.

vietnam-travel-guide

عليك بتخصيص الساعات القليلة الأولى من رحلتك للقيام بالتقاط الكثير من الصور

5. التقاط الصور

عليك بتخصيص الساعات القليلة الأولى من رحلتك للقيام بالتقاط الكثير من الصور، وخاصة أن الخبراء يرون أن ما تلتقطه عيناك لأول مرة في مكان جديد ويجذب انتباهك لابد من توثيقه ، فما تراه اليوم جديد قد تعتاده عيناك غدا بل وتتجاهله، ولذلك و ببساطة، “خذ الكاميرا، فأنت لا تعرف متى يمكن أن ترى شيء سحري”

6. تفقد الأجهزة الإلكترونية

عند وصولك إلى الغرفة الخاصة بك، فإن أول شيء يمكنك القيام به هو التأكد من أن جميع أجهزتك الإلكترونية تعمل بشكل طبيعي خاصة إذا كنت مسافرا دوليا، حتى تستطيع أن تواجه الأمر سريعا إذا كنت بحاجة إلى محولات، ولذا عليك من البداية قبل السفر القراءة عن وجهتك والتعرف على مثل هذه الأمور حتى تستطيع أن تواجهها قبل سفرك بتوفير الأدوات اللازمة حتى لا تتعرض لمتاعب أنت في غني عنها خلال ساعاتك الأولى في رحلتك.

7. تأمين ممتلكاتك

المكان الذي تخبأ فيه أشيائك الأكثر قيمة خلال رحلتك في الساعات الماضية قد لا يكون المكان الأكثر أمانا طوال مدة رحلتك. إذا كنت مسافرا مع أي مادة ذات قيمة خاصة، فعليك بوضعها سواء في الخزنة في الغرفة الخاصة بك، أو ضعها على عمق كبير في الجوارب الخاصة بك.

8. اعلم أقاربك أنك وصلت، وأين أنت

هذا الأمر ضروري وخاصة إذا كنت تسافر وحدك ، ولكن حتى لو لم يكن كذلك، إنها فكرة جيدة ان تسمح  لشخص قريب منك أن يعرف أنك وصلت بسلام. يجب عليك أيضا أن تقول له أو لها كيفية الاتصال معك إذا لزم الأمر (هاتف الفندق ورقم الغرفة، يفضل أيضاً عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك ورقم الهاتف الخليوي إذا كنت تستخدم ذلك، الخ).

Check the weather in the country of travel

تحقق من التوقعات الخاصة بالجو وخاصة طويلة الأجل طوال فترة إقامتك

9. تحقق من الطقس

يبدو هذا الأمر أنه بسيط، ولكن ما أكثر المسافرين الذين عانوا بسبب سوء الاحوال الجوية، والطقس  السىء. فالاختيار المدروس يمكن أن يساعدك حقا في التخطيط الشامل لرحلتك. تحقق من التوقعات الخاصة بالجو وخاصة طويلة الأجل طوال فترة إقامتك.

شارك برأيك