Booking.com

دور الجسور العادية هو إيصال المرء من النقطة “أ” إلى النقطة “ب”، لكن الجسور الرائعة يفوق دورها ذلك حينما تصبح بفضل شكلها مصدر إلهام، هناك الكثير من الجسور التي أصبحت لها شهرة عالميا بفضل طريقة هندستها وجمالها والمحيط الذي حولها، لكن مستخدمي موقع quora  للأسئلة والأجوبة، اختاروا هذه الجسور الستة كأجمل وأغرب الجسور في العالم، بما يجعلها أشيء من الفن.

الجسر الفني فى ألمانيا

جسر راكوتز Rakotz bridge ألمانيا

يقع جسر راكوتز Rakotz bridge في بلدية جابلنز Gablenz شرق ألمانيا، ويوجد هذا الجسر بحديقة كروملاو Kromlau ، هذا الجسر أصبح “اشهر من نار على علم” بفضل قيمته الفنية والجمالية.

الجسر المعلق في ماليزيا

جسر السماء Jambatan Udara  في ماليزيا

أصبح جسر السماء الشهير Jambatan Udara في لنكاوي علامة مميزة لهذه الجزيرة الساحرة في ماليزيا، يصل إليه السائح بواسطة التليفيرك إلى علو 700 متر، لتبدأ رحلة الاستمتاع بمناظر غابات المانغروف وطبيعة لنكاوي.

الجسور الطبيعية في الهند

جسور قرية شيرابونجي Cherrapunji في الهند

من جذور الأشجار استطاع سكان قرية شيرابونجي Cherrapunji في ولاية ميغالايا، أن يسخروا الطبيعة ليبنوا جسورهم بدلا من الطوب لأنها منطقة رطوبية جدا، ويصل بعض الجسور إلى 30 مترا طولا.

الجسر المغمور في هولندا

Loopgraafbrug جسر لوبجرافبورج هولندا

بينما اقتضت العادة أن تكون الجسور معلقة عن أسفلها، هنا يوجد العكس، حيث الجسر المسمى بجسر موسى أو Loopgraafbrug مغمور داخل مياه الوادي في Fort de Roovere قريبا من بلدة هالسترن Halsteren في برابانت الشمالية بهولندا

الجسر المتدحرج في لندن

جسر متدحرج في لندن  rolling bridge

الجسر المتدحرج The rolling bridge هو ليس الجسر المتحرك الوحيد في بريطانيا وخاصة بالعاصمة لندن، هناك جسر آخر يبدو مثل المروحة وكلها في قناة الاتحاد الكبرى Grand Union Canal في حوض بادينغتون Paddington Basin .

الجسر المتماسك في اليمن

جسر شهارة في اليمن

جسر شهارة ليس قديما جدا فهو يعود لعام 1905، ولكن تواجده على أخدود شديد الانحدار وتماسكه في ذلك المكان رابطا بين جبلين شاهقين هما جبل شهارة الفيش وجبل شهارة الأمير، يجعل منه جسرا مميزا بحق ويحب السياح الإطلاع عليه.

شارك برأيك