أظهر مسح أجرته مجموعة هوج روبنسون البريطانية Hogg Robinson Group، المتخصصة في تقديم خدمات السفر والاستشارات المتعلقة، احتفاظ العاصمة الروسية موسكو للعام السابع على التوالي بالمرتبة الأولى كموطن لأغلى الفنادق بمتوسط سعر 260 جنيه إسترليني (419 دولار تقريباً) في الليلة الواحدة، تلتها جنيف (227 يورو) ثم زيوريخ في سويسرا، في ترتيب مشابه للعام الماضي. وجاءت بقية المراكز العشر الأولى كالتالي:

الميدان الأحمر، موسكو ـ روسيا

احتلت موسكو المرتبة الأولى كأغلى مدينة في أسعار الفنادق

4. باريس، فرنسا
5. ستوكهولم، السويد
6. واشنطن، الولايات المتحدة
7. سيدني، أستراليا
8. إسطنبول، تركيا
9. نيويورك، الولايات المتحدة
10. أوسلو، النرويج

وبالنسبة للمدن العربية فقد تراجعت أبوظبي من ثاني أغلى مدن العالم من حيث أسعار الفنادق قبل عامين إلى المركز الرابع والعشرين هذا العام، وحلت إمارة دبي في المركز الثامن والعشرين.

وأظهر مسح هوج روبنسون للعام الحالي ارتفاع أسعار الفنادق في العالم بمعدل 4% خلال النصف الأول من 2011، ومن أكثر ما لفت النظر الارتفاع الكبير في أسعار الإقامة في إسطنبول بمعدل زيادة 37 ٪ مما يعكس مدى إقبال السائحين ورجال الأعمال على المدينة التاريخية والاقتصادية. كما بين مسح هذا العام نمو أسعار الغرف الفندقية في آسيا والمحيط الهادئ خصوصاً هونج كونج وسنغافورة، أما المنطقة الأفل نمواً فكانت شرق أوروبا. وتبقى المدن العالمية الرئيسية كلندن وباريس ونيويورك في معدل مرتفع مع توقعات بقفزة هائلة في أسعار الإقامة في لندن العام القادم بسبب استضافتها لأولمبياد 2012.

**المصادر: 1 ، 2

[ad#Ghada Links]

شارك برأيكإلغاء الرد