Booking.com

بات العالم ينتظر العام الجديد بشغف ولهفة بما في ذلك جميع البطولات الرياضية السنوية في التنس والركبي وكرة القدم وألعاب القوى وتحديداً كأس العالم لكرة القدم وخاصة من قبل المشجعين ومحبي الرياضة حول العالم، ومن المؤكد أن هناك وجهات بعينها هي الأفضل لأولئك الباحثين عن الاستمتاع الرياضي.. وقد جمعت “موسوعة المسافر” أفضل عشر من هذه الوجهات في السطور التالية.

أفضل الوجهات الرياضية في العالم لعام 2014

الكثير من متابعي ومحبي الرياضة في العالم ينتظرون بشغف الأحداث الهامة في العام الجديد

1. بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أستراليا

بطولة أستراليا المفتوحة للتنس هي واحدة من بطولات الجراند سلام وتقام سنويا في شهر يناير في ملعب ملبورن. انطلقت البطولة سنة 1905 واقيمت في ستة مدن مختلفة إلى أن استقرت البطولة في ملبورن سنة 1972. وتقام هذا العام في الفترة من13-26 يناير 2014 ثم يتبع هذا الموسم مع بطولة فرنسا المفتوحة في باريس (26 مايو -2 يونيو)، ويمبلدون في لندن (23-30 يونيو)، وأخيرا بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في مدينة نيويورك (25 أغسطس – 1 سبتمبر).

دورة الالعاب الاولمبية الشتوية، روسيا

ستعقد دورة الالعاب الاولمبية الشتوية الـ 22 في منتجع سوتشي على البحر الأسود في روسيا

2. دورة الالعاب الاولمبية الشتوية، روسيا

ستعقد دورة الالعاب الاولمبية الشتوية الـ 22 في منتجع سوتشي على البحر الأسود في روسيا من 7-23 فبراير على مقربة من الحدود مع جورجيا . سوف تتنافس ما مجموعه 65 دولة في هذا الحدث الرياضي،  وسوف يستضيف ملعب “فيشت” مراسم افتتاح وختام فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في مدينة سوتشي 2014على حد.

 كما تستضيف سوتشي دورة الألعاب البارالمبية التي ستجري في الفترة ما بين 7- 16 من شهر مارس لعام 2014، مع العلم أن هذه الألعاب هي الأولى من نوعها في روسيا والتي سوف تتميز ببرنامج رياضي قياسي لم يسبق له مثيل في تاريخ الألعاب البارالمبية، حيث سيتم التنافس على 72 مجموعة من الميداليات لخمس فئات من المسابقات الرياضية.

 

أفضل الوجهات الرياضية في العالم لعام 2014

يقام كأس العالم لكرة القدم هذا العام في 12 موقعا في جميع أنحاء البرازيل خلال الفترة من 12 يونيو حتي 13 يوليو

3. كأس العالم لكرة القدم، البرازيل

يقام كأس العالم لكرة القدم هذا العام في 12 موقعا في جميع أنحاء البرازيل خلال الفترة من 12 يونيو حتي 13 يوليو بما في ذلك: ساو باولو ، ريو دي جانيرو ، سلفادور، البرازيل، فورتاليزا، بيلو هوريزونتي، ماناوس، كوريتيبا، ريسيفي، بورتو أليغري، وكويابا ناتال. ولذا فإنها فرصة كبيرة للمسافرين لمعايشة هذه التجربة المتنوعة في جميع مناطق البرازيل.

وقد أجريت قرعة كأس العالم المثيرة لهذا العام، مع احتفال ضخم أقيم في منتجع كوستا دو ساويبي في باهيا، الواقعة على بعد ما يقرب من 56 ميلا من السلفادور للإعلان عن المجموعات وتقسيماتها في أهم الأحداث الرياضية على مستوى العالم والتي لا يختلف الكثيرين على أهميتها.

4. دورة ألعاب الكومنولث، اسكتلندا

سوف تستضيف غلاسكو في اسكتلندا دورة ألعاب الكومنولث لأكثر من 11 يوما، والتي ستشهد مشاركة أكثر من 70 دولة مشاركة. وستعقد الأحداث في الملاعب الرئيسية لهامبدن بارك وسلتيك بارك فيما بين 23 يوليو – 3 أغسطس

وحصلت غلاسكو ثاني أكبر المدن الاسكتلندية على 47 صوتا مقابل 24 صوتا للعاصمة النيجيرية أبوجا بعد التصويت الذي جرى في ختام اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد ألعاب الكومنولث في كولومبو بسريلانكا.

 عقد هذا الحدث الهام الذي عقد لأول مرة عام لأول مرة في عام 1930 مرتين من قبل في عامي 1970 و 1986 بعاصمة اسكتلندا ادنبره. حيث يقام كل أربع سنوات، وقد عقدت آخر مرة في عام 2010 في مدينة دلهي بالهند.

دورة الألعاب الآسيوية، كوريا الجنوبية

دورة الألعاب الآسيوية أو الأسياد.. هي حدث رياضي متعدد الآلعاب يجمع رياضيي قارة آسيا

5. دورة الألعاب الآسيوية، كوريا الجنوبية

دورة الألعاب الآسيوية أو الأسياد هي حدث رياضي متعدد الآلعاب يجمع رياضيي قارة آسيا.. ينظم مرة كل اربع سنوات من قبل المجلس الأولمبي الآسيوي وتحت إشراف اللجنة الأولمبية الدولية تمنح فيه ميداليات ذهبية للفائز الأول وفضية للفائز الثاني وبرونزية للثالث وفي مختلف الالعاب، وقد بدا تنظيمها في عام 1951.

وتستضيف مدينة إنتشون في كوريا الجنوبية دورة الألعاب الآسيوية لعام 2014 فيما بين  19 سبتمبر – 4 أكتوبر، وهذا هو أكبر حدث رياضي في آسيا وهذه هي المرة الثالثة التي تعقد فيها الدورة بكوريا الجنوبية التي تحظى بسمعة رائعة في التجهيزات الرياضية منذ انطلاقها في 1978، فقد استضافت مدينة سيول الدورة في عام 1986، واستضافتها مدينة بوسان في عام 2002.

 6. دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية، تايلاند

دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية هي فعالية متعددة الرياضات معتمدة من قبل المجلس الأولمبي الآسيوي، وتقام كل سنتين حيث أقيمت النسخة الأولى منها في بالي بإندونيسيا خلال الفترة 18 – 20 أكتوبر 2008 ، والثانية أقيمت فى العاصمه العمانية مسقط، والثالثة اقيمت بالصين فى هاي يانغ عام 2012، وتهدف هذه الألعاب إلى تشجيع شباب القارة الآسيوية على المشاركة الفاعلة في الفعاليات الرياضية، والاحتفاء بالتنوع الثقافي الممتد عبر القارة كما تهدف إلى تعزيز قيم الاعتزاز بالوطن وخلق جو احتفالي تسوده روح التعاون والزمالة، وتتألف الألعاب من عدة رياضات حديثة ومجموعة من الرياضات التقليدية.

وقد وقع الاختيار على جزيرة فوكيت في تايلاند لاستضافة دورة الالعاب الآسيوية الشاطئية عام 2014 في السلسلة الرابعة من هذا الحدث الذي سيشهد تنافس ما مجموعه 45 دولة في الفترة ما بين 14-21 نوفمبر 2014.

7. بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك ، الإمارات العربية المتحدة

قام بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك برعاية ” PGA European Tour” و تبلغ القيمة المالية الإجمالية لجوائز البطولة 2.5 مليون دولار. تقام كل عام في شهر يناير أو فبراير في ملعب المجلس في نادي الإمارات للجولف وتقام في عام 2014 في الفترة ما بين 14-17 نوفمبر.

تُنظّم هذه البطولة، ويجري الترويج لها تحت مظلة مؤسسة الجولف في دبي التي فازت مؤخرا بحق استضافة معرض “وورلد إكسبو 2020” متفوقة على ساو باولو البرازيلية ويكاترينبرج الروسية وأزمير التركية في تصويت لأعضاء المكتب الدولي للمعارض.

 

سباق الجائزة الكبرى،  موناكو

حلبة موناكو هي مضمار لسباق السيارات في شوارع أحياء مونتي كارلو وكوندامين

8. سباق الجائزة الكبرى، موناكو

حلبة موناكو هي مضمار لسباق السيارات في شوارع أحياء مونتي كارلو وكوندامين، حول ميناء إمارة موناكو. ويشار إليها غالبا باسم “مونتي كارلو” لأنها تقع إلى حد كبير داخل حي مونتي كارلو في موناكو.

يقام على الحلبة سباق جائزة موناكو الكبرى كل عام في عطلة نهاية أسبوع من شهر مايو. وتستضيف سباقات الفورمولا واحد. بالإضافة لسباق سلسلة فورمولا 3000 و فورمولا 2 في السابق وحاليا تستضيف سباق سلسلة جي بي 2 بالتزامن مع سباق الفورمولا واحد.

9. كأس ملبورن، استراليا

كأس مِلْبُورْن أشهر سباق للخيل في برامج السباق الأسترالية أو النيوزيلندية. وهو مناسبة لسباق الحواجز لمسافة 3,2 كم في مضمار فيلمينجتون، في ملبورن، في يوم الثلاثاء الأول من شهر نوفمبر من كل عام. وسيجرى في عام 2014 في 4 نوفمبر.

جرى السباق لأول مرة عام 1861، وكانت الجوائز، 710جنيهات بريطانية، وتعادل الآن 1,800دولار أسترالي. فاز الحصان آرشر بطل السباق بالكأس عامي 1861 و 1862م. ومن أبرز الخيول الفائزة الأخرى كارْبين، عام 1890م، وفاز لاب عام 1930م، ومن الفرسان المشهورين بوبي لويس، وهاري وايْت اللذان امتطيا أربعة خيول فائزة بالكأس.

كأس العالم للأندية، المغرب

سينّظم المغرب نسخة 2014 من كأس العالم للأندية

10. كأس العالم للأندية، المغرب

من المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم 2014 من 10 إلى 20 ديسمبر 2014. وسوف تكون النسخة الحادية عشر من كأس العالم للأندية، وهي بطولة تنظمها الفيفا بين الأندية الأبطال من كل اتحاد قاري.

وسينّظم المغرب نسخة 2014 من كأس العالم للأندية للسنة الثانية على التوالي، وكأس الأمم الأفريقية مطلع عام 2015 في أربع مدن هي مراكش وأغادير، بالإضافة إلى الرباط وطنجة.

شارك برأيك