Booking.com

 تتميز المنتزهات الترفيهية في المملكة العربية السعودية بألعاب فريدة للأطفال والكبار لتوفير تجربة شاملة مليئة بالطاقة والحماس، بحيث يمكن للزوار الاستمتاع بيوم في الخارج مع العائلة، وقضاء وقت ممتع في جولات مثيرة مع الكثير من الذكريات الجميلة، تعرف على أفضل مدن الملاهي في المملكة العربية السعودية للعائلات والأطفال.

أفضل مدن الملاهي في المملكة العربية السعودية للعائلات والأطفال

منتزه الشلال، جدة

تضم مدينة ملاهي الشلال أكثر من مليون زائر سنويًا، وهي واحدة من أكثر مدن الملاهي تقدمًا في جدة بالمملكة العربية السعودية، لتصبح “أفضل مدينة ترفيهية في المملكة العربية السعودية”، مع فرص ركوب الأفعوانية وحلبة للتزلج على الجليد.

المواعيد: يمكن للسائح الزيارة بين الساعة 4 مساءً – 2:30 صباحًا كل يوم (قابل للتغيير حسب الأحداث والمهرجانات).

رسوم الدخول: يحتوي المتنزه على نظام يسمح بالوصول إلى معظم الألعاب بسعر 75 ريالًا سعوديًا.

أرض الحكير، الرياض

كونها مدينة ترفيهية عائلية، فإن الحكير لاند تضفي حقًا نزهة عائلية لا تُنسى، حيث تحافظ الحديقة الترفيهية على الفكرة الخيالية التي تشتد الحاجة إليها للأطفال مع مدخل عملاق على شكل قلعة خيالية.

 إلى جانب العديد من الألعاب المثيرة والممتعة، تضم الحديقة أيضًا أروقة ومراكز أنشطة للأطفال، كما يمكن للزائر أيضًا تناول وجبات خفيفة سريعة في أكشاك الطعام أو تناول العشاء في المطاعم الموجودة في الحديقة.

المواعيد: يمكن للسياح الزيارة بين الساعة 4 مساءً – 12 صباحًا في أي يوم من أيام الأسبوع

منتزه الغابة، جدة

منتزه الغابة

تغطي أرض الغابة مساحة واسعة، وهي واحدة من أكبر المنتزهات الترفيهية في المملكة العربية السعودية، وتفتخر باستيعاب 15000 زائر في وقت واحد، كما تستضيف سيرك صغير مع عروض بهلوانية وعروض مهرج احترافية، علاوة على ذلك، يوجد به سوق للزوار للتسوق والحصول على الهدايا التذكارية.

المواعيد: من الجمعة إلى الأربعاء، من 5 مساءً إلى 11 مساءً، ويوم الخميس من 5 مساءً إلى 1 صباحًا

رسوم الدخول: تبلغ تكلفة التذكرة 35 ريالًا سعوديًا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 3 سنوات بينما الدخول مجاني للأطفال دون سن 3 سنوات.

منتزه عطالله، جدة

منتزه عطاالله هابي لاند هي مدينة ملاهي ذات موضوعات متنوعة حسب الموسم والمهرجانات، وقد خصصت الحديقة ألعابًا للأطفال والكبار لتتوج المرح مع الأمان.

أثناء تواجدك في منتزه عطا الله هابي لاند، يمكن للزوار الاستمتاع ببعض من أكثر الألعاب إثارة في المنتزهات الترفيهية حول العالم، كما تتميز الحديقة بعجلة عملاقة بارتفاع مذهل يبلغ 35 مترًا عن سطح الأرض.

المواعيد: 5 مساءً – 12 صباحًا ، كل يوم.

رسوم الدخول: 30 ريال سعودي في الأيام العادية و 80 ريال سعودي في ليلة السيدات.

منتزه لوباجون المائي بالخبر

حديقة لوباجون المائية هي أول مدينة ترفيهية من نوعها في المنطقة الشرقية تقدم خدماتها للسيدات فقط، هذه الحديقة المائية الرائعة في المملكة العربية السعودية تبلغ مساحتها 15.616 متر مربع.

وتعد الحديقة مكان ممتاز للسيدات للاستمتاع بيوم مليء بالمرح والمغامرة، بدءًا من الألعاب المائية المثيرة والمنزلقات إلى مناطق الجذب المذهلة والمرافق ذات المستوى العالمي.

المواعيد: 8 مساءً – 2 صباحًا من الأربعاء إلى السبت وتغلق من الأحد إلى الثلاثاء.

رسوم الدخول: 200 ريال سعودي للفرد فوق سن 13، 125 ريال سعودي لمن تتراوح أعمارهم بين 4 و 12 (بارتفاعات تتراوح من 90 سم إلى 120 سم)، 100 ريال لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والدخول المجاني للأطفال دون سن 3 سنوات (أو أقل من 90 سم في الطول).

 قرية الكر السياحية بالطائف

تقع قرية الكر السياحية في الهدا، ويمكن الوصول إليها عن طريق ركوب التلفريك من أعلى جبل الهدا، متجاوزًا طرق الحج القديمة والقوافل، وهي موطن لأكبر حديقة مائية في الطائف، بما في ذلك التزلج على الماء، والدوامات المائية، والأمواج الاصطناعية.

المواعيد: 11 صباحًا – 10:30 مساءً، كل يوم

قرية الدولفين بالدمام

قرية دولفين هي حديقة ترفيهية متكاملة في قرية بها العديد من عوامل الجذب للأطفال والكبار، وتتميز هذه الحديقة السعودية وألعاب فيديو ومسابح كبيرة للأطفال والكبار، كما تقدم مجموعة متنوعة من الحيوانات المائية مع معلومات عن كل نوع، أيضا توفر الحديقة أيضًا عروض وركوب الخيل المصممة خصيصًا للأطفال لتجربة لا تُنسى.

المواعيد: مفتوح من الساعة 3 مساءً حتى 11 مساءً من الاثنين إلى السبت ويغلق يوم الأحد.

رسوم الدخول: مجانًا (قد يتم تطبيق رسوم على العديد من الجولات والمعالم السياحية).

شارك برأيك