Booking.com

من المؤكد أن الكثير منا قد أعد العدة للسفر العام المقبل بصحبة عائلته وأطفاله، ولكنه إلى الآن لم يحدد بعد أفضل الوجهات المناسبة له خاصة أن السفر مع الأسرة له متطلبات مختلفة قطعاً عن السفر مع الأصدقاء.. وانطلاقا من هذا فقد جمعت “موسوعة المسافر” أفضل هذه الوجهات على النحو التالي..

الدنمارك

لا نغفل الدنمارك عندما نتحدث عن الأسرة، وخاصة كوبنهاغن موطن حدائق تيفولي

1. الدنمارك

لا نغفل الدنمارك عندما نتحدث عن الأسرة، وخاصة كوبنهاغن موطن حدائق تيفولي التي تعود إلى عام 1843، فبها ستستمتع العائلة بالكثير من الموسيقى الحرة، والألعاب النارية ليلا والطعام الجيد المثير للدهشة. ولا يقتصر الأمر على هذا فحسب بل تعد “يغولاند بيلوند” من أهم المزارات السياحية في الدنمارك وتقع خارج كوبنهاجن وهي مدينة مصغرة وبها مواقع سياحية شهيرة يمكن الوصول إليها عبر الجسور والقوارب والقطارات.

2. تايلاند

تعد تايلاند من المدن السياحية التي ستتيح لك ولعائلتك الاستمتاع التام وخاصة لأطفالك الذين سينغمسون في ثقافة البلاد بما في ذلك استقلال التوك توك وتناول الأطعمة في الشوارع العامة هذا فضلا عن الشواطئ الرائعة ورحلات القوارب الممتعة، ولا تفوت الأسرة زائرة تايلاند أن تتوجه إلى كو تشانغ، وهي جزيرة عائلية مع الكثير من الإمكانيات حيث الشواطئ اللطيفة مع المياه الهادئة ورحلات قوارب الكاياك ومخيمات الفيل في المناطق الداخلية الجبلية.

3. بليز

سواء كنت تبحث عن شاطئ للاسترخاء، أو القيام بأكثر من ذلك بكثير وخاصة مع أطفالك الصغار، فإن بليز هي رحلة الكاريبي التي تقدم للعائلة الاستمتاع بأسعار معقولة، إذ تتسم بكونها رخيصة، والجميع يتحدث فيها اللغة الإنجليزية وهو ما سيسهل عليك التعامل بشكل كبير. كما أن الحياة البرية في بليز رائعة بما تضمه من قرود وتماسيح والسلاحف. ولايزال هناك المزيد من المتعة في الماء، مع الأنهار الجوفية والسباحة وأطلال حضارة المايا.

ولاية كيرالا

تعتبر ولاية كيرالا خيارا مثيرا للأسرة

4. ولاية كيرلا، الهند

تعتبر ولاية كيرلا خيارا مثيرا للأسرة، فالفيلة والقصور والقلاع، والقطارات، والشواطئ، والغابات والمتنزهات البرية كلها عناصر مساعدة على إبقاء جميع أفراد الأسرة في سعادة. ويقال أن ولاية كيرالا هي نسخة صديقة للأسرة، حيث توفر الاسترخاء بشكل يفوق الكثير من المناطق الأخرى، كما أنها أكثر اخضرارا، حتى الطعام هنا فهو أقل حرارة، هناك أيضا الكثير من المتنزهات الوطنية لاكتشاف الفيلة، وكذا الشواطئ التي تحفها النخيل ورحلات القوارب على طول القنوات الخصبة في المناطق النائية.

5. مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

هناك شيء حول مدينة نيويورك يجعلك تشعر كما لو تحولت الحياة في السينما إلى حقيقة واقعة، عندما تشاهد سيارات الأجرة الصفراء الكبيرة، والمباني البارزة، فهذا هو المكان الذي حتما سيسعد الأطفال من جميع الأعمار، بما في ذلك المتاحف والمعارض الفنية، وكذا سنترال بارك وحديقة هاى لاين، فضلا عن بيتزا نيويورك الرائعة.

6. هاواي

البراكين، الغوص تحت الماء، والسلاحف البحرية، الرمال البيضاء، والبحار وضوح الشمس خيارات متعددة تجعل من الصعوبة على الزائر الاختيار فيما بينها ومن أين يبدأ، فإلى جانب حديقة براكين هاواي الوطنية والتي وتضم بركاني كيلاويا ومونا لوا وهي تعد من أضخم البراكين في العالم و أحد مواقع التراث العالمي، يمكنك أيضا الاستمتاع بجمال شواطىء جزيرة ماوي ثاني أكبر جزر هاواي وممارسة رياضات الغوص والسباحة.

براغ

براغ خيار جيد خاصة لعطلة نهاية أسبوع جميلة

7. براغ، جمهورية التشيك

براغ خيار جيد خاصة لعطلة نهاية أسبوع جميلة، حيث يمكن تفقدها بسهولة إما سيرا على الأقدام أو بواسطة الترام، الذي هو دائما وسيلة لإرضاء الطفل في السفر. وهناك ستعجب العائلة بالعمارة الخرافية سواء في قلعة المدينة أو ساحة البلدة القديمة و كذا جسر تشارلز.

8. إيطاليا

الإيطاليون يحبون العائلة، وفي هذا البلد الجميل ليس هناك حاجة لمحاولة البحث عن الأماكن الشاطئية المخصصة للطفل فهناك ستحصل العائلة وبشكل مفرط على الترحيب في كل مكان والذي حتما سيشعرهم بالراحة. حيث اعتاد الإيطاليون على اصطحاب أطفالهم إلى الخارج لتناول الطعام والبقاء لوقت متأخر في المطاعم، ولذا لاتقلق من البقاء في الشوارع مع أطفالك لوقت متأخر. ولا يفوت الأسرة زيارة الكولوسيوم، وتناول البيتزا، وأفضل آيس كريم في العالم، والاستمتاع بالشواطئ، ورحلات القوارب والبحيرات والكهوف والجبال والفيلات الجميلة في الريف الأخضر الزراعي.

9. أيسلندا

السخانات، أكبر شلالات أوروبا، والبراكين النشطة، و مسابح المياه المعدنية الحارة والأضواء الشمالية السحرية، كل هذا يجتمع على أرض أيسلندا التي تحمل المتعة والإثارة لكل أفراد الأسرة الذين سيحتارون ما بين ركوب الخيل، و التجديف، ومشاهدة الحيتان والاستمتاع بالأجواء الجليدية المذهلة في فصل الشتاء، وتعد أيسلندا وجهة أسرية بأسعار معقولة.

لابلاند

لابلاند في فصل الشتاء وكأنها لوحة بديعة في كتاب قصصي

10. لابلاند

لابلاند في فصل الشتاء وكأنها لوحة بديعة في كتاب قصصي، فبها يمكنك أن تأخذ الزلاجات التي تجرها الكلاب، والتزلج على بحيرات متجمدة، كما أن الليالي القطبية من أكتوبر إلى مارس نقدم فرصة لعرض الشفق القطبي المذهل (الشفق القطبي الشمالي)، بينما في الصيف، يمكنك استكشاف الحدائق الوطنية الجميلة في وضح النهار وسط استمتاع الصغار وسعادتهم بأجواء المدينة الجميلة.

شارك برأيك