المغامرة يعشقها الكثيرون ويعتبرونها هدفًا عند اختيار وجهة السفر، فهل أنت ممن يبحثون عن كل ما يحبس الأنفاس ويرفع الأدرينالين، إذن فلا بد أن تجعل رحلتك المقبلة في العام الجديد إلى واحدة من أفضل وجهات المغامرة في 2017 .

1. أيسلندا

برزت أيسلندا مؤخرا كواحدة من وجهات المغامرة الأكثر شعبية في العالم، ناهيك عن كونها جنة لمحبي الطبيعة، فهي مليئة بالأماكن التي لا تصدق، فبمجرد الوصول إلى العاصمة ريكيافيك ستتاح لك الفرصة للدخول في عالم مكون من الينابيع الساخنة والشلالات المذهلة، الأنهار الجليدية الضخمة، فضلا عن البراكين.

بالإضافة إلى ذلك، أيسلندا هي واحدة من أفضل وجهات المغامرة في 2017 للتمتع بمشهد الشفق القطبي الشمالي. (9 طرق مذهلة للاستمتاع بصحبة العائلة في آيسلندا)

2. سنغافورة

ربما لم تفكر من قبل في سنغافورة كوجهة مغامرة، ولكن في عام 2017 يجب عليك أن تفكر مرة أخرى، فعلى الرغم من صغر حجمها، إلا أنها توفر الكثير من التجارب الفريدة للمسافر المغامر، فعشاق الطبيعة سيكونون على موعد في هذا البلد المتنوع مع المحميات الطبيعية والحدائق المختلفة، والسفاري الليلية المميزة بين الحيوانات المفترسة في بيئتها الطبيعية.

3. إنترلاكن، سويسرا

تعتبر إنترلاكن وجهة مثالية لمحبي المغامرة، حيث توفر لزائريها الكثير من الفرص للاستمتاع، بداية من السير لمسافات طويلة وتسلق الجبال و ركوب قطار السكة الحديدية للوصول إلى أعلى محطة قطار في أوروبا، وحتى استقلال القطار الجبلي المائل الرائع، والتزلج بين العديد من المناطق الثلجية المتوفرة في يونغفراو توب سكي ريجون، ولذلك فتصنف ضمن أفضل وجهات المغامرة في 2017 .

4. طريفة، إسبانيا

طريفة هي مدينة على الشاطئ المشمس على مضيق جبل طارق المعروف في جميع أنحاء إسبانيا بروعة الرياح، وهذا يعني أنه بالإضافة إلى الشواطئ الذهبية والمياه الفيروزية المليئة بالدلفين، هي أيضا وجهة عالمية رائدة تمكن زائريها من ممارسة رياضة التزلج بواسطة الريح علاوة على ممارسة الكات سيرف، كما تتيح لهم التنزه وتسلق التلال الصخرية وسط أجمل لوحة طبيعية لاسيما عند غروب الشمس.

5. ماديرا، البرتغال

جزيرة ماديرا جنبا إلى جنب مع جزر الأزور، هي واحدة من أجمل المناطق في البرتغال، وقد زادت شعبيتها في الآونة الأخيرة بفضل سياحة المغامرات ورياضة ركوب الأمواج ذات المستوى العالمي، ناهيك عن روعة المسارات الداخلية الخصبة على طول التلال البركانية، وتسلق قمة جبل بيكو دورويفو على ارتفاع 1862 متر.

6. الدولوميت، إيطاليا

يوجد في مجموعة الدولوميت في شمال إيطاليا ما يتمناه المغامر، حيث المشي لمسافات طويلة مذهلة، والتجول بين القرى الجبلية الساحرة والأنهار الجليدية والبحيرات، والاستمتاع بالطائرات الشراعية خلال فصل الصيف والتزلج على الجليد خلال أشهر الشتاء.

ونوصيك بأن تأخذ وقتك في الدولوميت التي تعد أحد أفضل الوجهات المثالية لمحبي المغامرة في 2017 ، بما يضمن لك الاستمتاع بأيام من المغامرة الوعرة مع الاستمتاع على مهل بالمأكولات الجبلية الأصيلة في القرى المريحة التي تنتشر في المنطقة.

7. جزر الكناري، اسبانيا

جزر الكناري الاسبانية هي وجهة أخرى تجذب المسافرين ممن هم أكثر ميلا إلى المغامرة، فهذه الجزر لديها سلسلة من الأنشطة المتنوعة، ما يمكن السائح من العثور على كل شيء من الصحارى الرملية و المناظر الطبيعية البركانية إلى الغابات شبه الاستوائية والشواطئ ذات الرمال البيضاء، فضلا عن الرياضات المائية، وبانوراما لمشاهدة الحيتان، والإبحار وركوب الأمواج، والغوص بين أجمل الأماكن في أوروبا.

8. قمة جبل مونت بلانك، فرنسا

إضافة إلى كونه ضمن أفضل وجهات المغامرة في 2017 وضمن أعلى القمم في أوروبا، يعتبر جبل مونت بلانك مكانًا مثاليًا للباحثين عن الإثارة في جميع أنحاء القارة، فسواء كنت تبحث عن التحدي فمونت بلانك هو أحد أعلى المعدلات ارتفاعا في العالم، كما أنه يوفر فرصة رائعة لاستكشاف المناظر الطبيعية الجبلية في مشاهد تحبس الأنفاس.

9. رومانيا

قد تشتهر رومانيا بكونها موطن لدراكولا، ولكنها أحد أهم دول أوروبا الشرقية لمحبي السفر والسياحة والمغامرة أيضاً، إذ تتيح لهم مجموعة رائعة من التجارب الفريدة مع الكثير من سبل الاستمتاع، فهناك وبعد استكشاف شوارع براشوف، ومناطق القرون الوسطى الساحرة في قلب ترانسيلفانيا، نوصيك بالتوجه إلى جبال الكاربات لتحظى بفرصة لا تقارن من المغامرات الرياضية في الهواء الطلق، بما في ذلك المشي والتجديف.

إذا كنت تخطط لزيارة خلال فصل الشتاء، رومانيا تضم العشرات من منتجعات التزلج على الجليد، وتشمل معظم الجولات بضعة أيام في العاصمة بوخارست، بما في ذلك التعرف على عادات ولقاء الكثير من السكان المحليين.

شارك برأيكإلغاء الرد