شهر ديسمبر مرادف تقريبا مع اعياد ومهرجانات نهاية السنة، حيث تتحول  المدن الكبرى إلى أماكن مذهلة بالأضواء في الليل، ونتعش تجارة التجزئة مع هدايا الأعياد خصوصا في الدول الغربية، لكن شهر ديسمبر يضم مهرجانات عالمية، طالع أفضل 5 مهرجانات لشهر ديسمبر وإن تصادف وجودك بإحدى هذه الدول، فلا تفوت فرصة الحضور.

مهرجان كازوكا واكامييا – اليابان

الموعد:  15 – 18  ديسمبر

تأسس مهرجان كازوكا واكامييا الياباني منذ أكثر من ثمانية قرون، وهو عبارة عن مسيرة من العروض حول مجمع مزار كازوكا تايشا، حيث يرتدي مئات المواطنين ملابس تقليدية من فترة هييان القديمة. ويمتد هذا الحدث التقليدي مدة أربعة أيام بعد الافتتاح واليوم الرئيسي الذي يكون في الـ 17 من ديسمبر.

كريست كيندل ماركت – ألمانيا

الموعد:  27 نوفمبر – 24  ديسمبر ، نورمبورغ

وهو سوق عيد الميلاد السنوي الذي يقام خلال هذه الفترة في البلدة القديمة من مدينة نورمبرغ الألمانية، ويعود هذا الحدث المشهور عالميا إلى مئات السنين، كانت فيها الفرحة دائما في أجواء لا مثيل لها حقان يمكنك أن تزج بنفسك في موسم الاعياد داخل الساحة المركزية والشوارع المجاورة للاحتفال بعيد الميلاد حتى تشعر بهذا الشيء.

سانتاكون – سان فرانسيسكو

الموعد:  12 ديسمبر ، سان فرانسيسكو

ديسمبر هو الموسم لتكون مرحا .. ومجنونا! بدأ هذا الحدث منذ العام 1994 عندما احتفل سكان سان فرانسيسكو الأمريكية بأعياد الميلاد بطريقة مختلفة سموها Santacon، حيث ارتدى الجميع لباس سانتا كلوز ونزلوا إلى المدينة للاحتفال مجتمعين، وقد أصبح سانتاكون اليوم يحظى بشعبية كبيرة ويأخذ مكانه في 42 دولة أخرى.

 

مهرجان “مولانا” – تركيا

الموعد: 10 – 17 ديسمبر ، قونية

في كل عام، يقوم أكثر من مليون شخص بزيارة مدينة قونية التركية لحضور مهرجان الدراويش المولوية، وقد تم إنشاء هذا الحفل السنوي منذ القرن الـ 13 إحياء لذكرى جلال الدين الرومي مؤسس هذه الطريقة الشهيرة بالرقص الروحاني، والجدير بالانتباه أن الزوار لابد لهم من الحصول على التذاكر مقدما لحضور المهرجان.

ماراتون سانتا كلوز “سانتارون” – المملكة المتحدة

الموعد: الأحد الأول و/أو الثاني من شهر ديسمبر

بدأت فعاليات الماراتون بلباس سانتا كلوز في عام 2001 من قبل ويلز لرفع مستوى الوعي بالرياضات، وهو الآن النشاط الاحتفالي السنوي الأكثر شعبية في المملكة المتحدة و العديد من البلدان الأخرى. في ويلز، يبلغ طول الدرب 7.2 كيلومتر، ويتعين على المشاركين التسجيل قبل أسبوع مقدما.

 

شارك برأيكإلغاء الرد