من منا لا يحلم بزيارة براغ التي تعد واحدة من أجمل مدن العالم، فما بين جسر تشارلز والمدينة القديمة ستستمتع بالسحر المعماري للمباني المشيدة وفق مختلف المدارس والطرز، ولربما تشعر بأنك ملك من العصور القديمة، إلا أن هناك يجب عليك معرفتها أولا لتضفي على رحلتك مزيدا من المتعة والتشويق.براغ

1. اللغة

اللغة الرسمية الوحيدة في الجمهورية التشكية هي اللغة التشيكية التي يتحدث بها 96 % من السكان. ليس هناك اي سبب للقلق، خاصتا في المدن الكبيرة حيث يمكنكم التفاهم باللغة الانجليزية بسهولة، تشيع اللغة الالمانية كلغة ثانية اما اللغات الفرنسية، الايطالية و الاسبانية فليسة منتشرة بين السكان التشيك.

أقل ميزانية يومية يمكن أن تصل إلى 900 كرونا إذا أقمت في فندق صغير

2. النفقات

السائح العادي سيصرف حوال 1700 كرونا (70 يورو) لكل شخص في اليوم. أقل ميزانية يومية يمكن أن تصل إلى 900 كرونا إذا أقمت في فندق صغير، تناولت الطعام السريع واستخدمت المواصلات العامة.وإذا أقمت في مكان خاص، وتناولت في مطاعم عادية ولكن تحكمت في ميزانيتك، يمكن أن تصرف 2500 كرونا في اليوم. من الناحية الأخرى، إذا أقمت في فنادق فاخرة، وتناولت طعامك في مطاعم فاخرة واستخدمت سيارات الأجرة، يمكن أن تصرف 10000 كرونا بسهولة في اليوم الواحد.

يعد مترو الانفاق في براغ أسلوب سريع للتنقل

3. النقل

يعد مترو الانفاق في براغ أسلوب سريع للتنقل، وتستطيع شراء التذاكر في أي محطة مترو. ويجوز شراؤها مسبقا وبعد ذلك تدخلها في آلة تطبع فيها التأريخ ووقت الركوب. يمتد مترو الانفاق علي 54.7 كيلومتر. يتكون من ثلاث خطوط متقاطعة (خط A – الاخضر، خط B- الاصفر و خط C – الاحمر).

طالع : أهم المعالم السياحية في مدينة براغ

4. أوقات الزيارة

براغ مشهورة جدا، مما يعني أن الشوارع حول الأماكن السياحية الرئيسية تكون مزدحمة بالسائحين في معظم السنة. أفضل وقت للزيارة من ناحية الجو، هو مايو وسبتمبر. أشهر الشتاء يمكن أن تكون باردة جدا. براغ مزدحمة تقريبا طوال العام ما عدا يناير وفبراير، وهما أهدأ شهرين في السنة.

الإقامة في فندق في براغ هي أغلى جزء في خطة الرحلة

5. الإقامة

الإقامة في فندق في براغ هي أغلى جزء في خطة الرحلة. الفنادق في براغ محجوزة طوال السنة ولذلك من الأفضل أن تحجز مكانا قبل سفرك. إذا سافرت خلال رأس السنة أو خلال شهري يوليو وأغسطس فمن الأفضل أن تحجز مكانا مبكرا. تأكد قبل الحجز من السعر والمسافة إلى وسط المدينة. أحيانا يكون من الأفضل أن تحجز فندق بعيدا عن وسط المدينة لأن براغ صغيرة نسبيا بالمقارنة إلى مدن أخرى في العالم والنقل العمومي  يعمل بشكل فعال جدا.

6. البقشيش

ليس من المعتاد ان تدفع البقشيش في براغ ولكن لا مانع من ذلك ولكن يجب اولا ان تحسب حوالي 10 % من قيمة الحساب و اضافتها للرقم الاجمالي.

براغ مدينة آمنة نسبيا

7. الآمان

على الرغم من أن براغ مدينة آمنة نسبيا؛ وجرائم العنف ونادرا ما تحدث إلا أن النشل والنصب هو حقا أسوأ خطر.  حيث يعرف سائقي سيارات الاجرة في براغ بالسمعة السيئة. وفي كثير من الأحيان لا يكون الأجانب على دراية أنهم دفعوا بإفراط أو تم خداعهم أو يكتشفون بعد فوات الأوان، ولذا ننصحك بحجز سيارة أجرة آمنة من المطار عن طريق خدمة نقل مطار براغ. ويجب أن تكون على حذر في قطارات النوم لأن سرقة الحقائب في ازدياد في المحطات الكبرى.

شارك برأيكإلغاء الرد