Booking.com

على الرغم من كون مارس هو بداية فصل الربيع، ولكنه غالبا ما يكون جوه بارد، إلا أن هناك العديد من الوجهات المناسبة إذا كنت تريد الاستمتاع بالعطلة في ضوء أشعة الشمس.

 

أين تسافر في مارس 2013؟

المغرب من الوجهات المثالية للزيارة في مارس

 

يعتبر هذا الشهر أفضل أوقات السنة لزيارة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وفي مقدمة هذه البلدان “المغرب”،التي ستستمتع فيها بزيارة مراكش والدار البيضاء، فضلا عن الشواطىء الجميلة واكتشاف الجبال والصحراء، والأسواق، وتتقلد “تونس” ايضا المراتب المتقدمة بين محبي الطبيعة والاستمتاع من محدودي الميزانية، إذ يقدم لك هذا البلد الجميل العديد من خيارات الإقامة والترفيه بكلفة مخفضة.

 

أين تسافر في مارس 2013؟

يختصر الأردن العالم بمعالمه السياحية

 

كما أن “الأردن”ستقدم لك فرصة رائعة للاطلاع على روائع أثار العالم في مدينة البتراء التي يعود تاريخها إلى القرن السادس قبل الميلاد، والتي نحتها العرب الأنباط في الصخر وجعلوا منها موقعاً إستراتيجياً هاماً شكل صلة وصل ونقطة تلاق بين شبه الجزيرة العربية جنوباً وبلاد الشام شمالاً إلى قلب أوروبا وحتى الصين. أما إذا كان وقتك محدودا، فلماذا لا تأخذ استراحة قصيرة في المدينة التركية الرائعة “إسطنبول” ؟ للاستمتاع بزيارة آيا صوفيا ومسجد السلطان أحمد ومسلة تحتمس الثالث.

 

أين تسافر في مارس 2013؟

تعتبر موريشيوس من أجمل جزر العالم

 

وإذا كنت تريد الاستمتاع بالشواطىء فلا داعي للبحث فبلدان أفريقيا وجزرها هي وجهة جميلة ورائعة لقضاء العطلات بسعر مناسب في مارس، فجزيرة “موريشيوس” لديها الكثير من المعالم السياحية التي يمكن رؤيتها، بما في ذلك المنازل المتبقية من حقبة الاستعمار الفرنسي، وحدائق الحيوانات البديعة، والأماكن ذات الطبيعة الساحرة المخصصة لرياضة المشي، وركوب الدراجات الرباعية، فضلاً على ركوب الخيل. كما أن سفاري “كينيا” وحياتها البرية البديعة بما تمتلكه من حدائق ومتنزهات فريدة على مستوى العالم في انتظارك.

 

أين تسافر في مارس 2013؟

تجتذب دبي سنويا ملايين الزائرين

 

ويعد الخليج العربي من أفضل وجهات هذا الشهر بداية من “دبي” التي تضم مجموعة مذهلة من الفنادق والمعالم السياحية ومراكز التسوق والشواطئ ومرورا “بعمان” التي تعتبر الخيار الأفضل إذا كنت تبحث عن الأصالة والمغامرة التي ستجدها في الجبل الأخضر وجبل شمس وكذا مدينة سهوم القديمة.

وندعوك لزيارة “منطقة البحر الكاريبي” قبل ارتفاع الأسعار خلال عطلة عيد الفصح نهاية هذا الشهر، والتوجه إلى “جزر كايمان” ذات الشواطئ البكر وفرص الغوص الرائعة، ولا يفوتك أيضا زيارة “المكسيك” في هذا الوقت من العام للأقتراب أكثر من صناع حضارة المايا.

 

أين تسافر في مارس 2013؟

تتسم جزر البهاما بالطبيعة الخلابة

 

وهذا هو الوقت المثالي من السنة لزيارة “جزر البهاما”، الوجهة التي تقدم مجموعة متنوعة وغنية من فرص الاستمتاع على الشواطئ الرملية البيضاء والغوص في الماء البكر بجزرها التي تعتبر غاية في الروعة والجمال.

“فيتنام” هي رهان جيد لقضاء عطلات الشاطئ في مارس، كما هو الحال أيضا مع “سري لانكا” التي تشتهر بالطبيعة الخضراء التي ترسم لوحة فنية بديعة تجذب الزوار من كافة أنحاء العالم سنويا، كما أن مارس فرصة عظيمة لزيارة “اليابان”والاحتفال بعيد الكرز وسط الأزهار والحدائق الملونة بألوان الطبيعة الخلابة.

ولا تدع الفرصة تفوتك في هذا الوقت من العام لاستكشاف المناظر الطبيعية الرائعة “بأمريكا”،فالتوجه الى ولاية يوتا وكولورادو سيضمن لك استكشاف الوديان والجبال والصحراء، ولعل أفضل الطرق لرؤية الولايات عن طريق البر تتمثل في استئجار سيارة والقيام بجولة على المتنزهات الوطنية، كما أن أمريكا لا يزال لديها عدد من السكك الحديدية الكلاسيكية التي سوف تغوص بك في قلب البلاد، ويعتبر مارس وقتا طيبا من السنة لجولة بالدراجات الأمريكية على طول ساحل ولاية أوريغون أو عبر جزيرة هاواي.

 

شارك برأيك