نجحت إمارة رأس الخيمة بفي تنفيذ العديد من عروض الألعاب النارية، حتى دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن فئتى “أطول سلسلة للألعاب النارية” و”أطول خط مستقيم للألعاب النارية”.

وكانت الاحتفالت قد انطلقت بعروض مذهلة للألعاب النارية، مثّلت تحية إلى الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بالتزامن مع ختام “عام زايد” الذي احتفلت خلاله دولة الإمارات العربية المتحدة بالذكرى المئوية لمولد الراحل الكبير، حيث أنيرت سماء رأس الخيمة بصورة متألقة للشيخ زايد، تلتها عروض الألعاب النارية.

ودخلت”رأس الخيمة موسوعة “غينيس للأرقام القياسية” عن فئة “أطول سلسلة للألعاب النارية” من خلال العرض الأول الذي مثل تحية إلى الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث تم استخدام 11284 جهازاً للألعاب النارية.

وكان الرقم القياسي السابق مسجلاً باستخدام 10005 أجهزة في “منتجع فيجاس” في مدينة ألبين بولاية كاليفورنيا الأمريكية في 12 سبتمبر 2014.

وتم إطلاق الألعاب النارية من 52 موقعاً على امتداد “جزيرة المرجان” والممرات المائية على ساحل رأس الخيمة، بطول تجاوز 4.6 كيلومتر. وتم إعداد العرض ليتناغم مع 12 مقطوعة موسيقية عالمية.

وتم تحقيق الرقم القياسي الجديد في 40 ثانية فقط، وأعقب ذلك العد التنازلي لبدء العام الجديد باستخدام طائرات ضوئية دون طيار، لتتناثر بعدها الأنوار الذهبية، وذلك حسبما ذكرت جريدة “العين” الإماراتية.

شارك برأيكإلغاء الرد