Booking.com

مع حلول فصل الصيف، تستعد الأسر العربية للانطلاق والترحال نحو العديد من الوجهات السياحية التي عرفت بجمالها خلال هذا الفصل من العام، فما بين تركيا ولبنان، يبقى النسيم العليل والشواطىء الجميلة، وما بين إندونيسيا وتايلاند تبقى أجمل جزر العالم في انتظار سائحيها..

1. تركيا

تركيا أفضل الوجهات السياحية

عطلة الصيف في تركيا فرصة لمشاهدة الفعاليات تقام خلال هذا الوقت من العام

عطلة الصيف في تركيا هي فرصة لمشاهدة الفعاليات والمهرجانات والأنشطة التي تقام خلال هذا الوقت من العام، فضلا عن الاستمتاع بالعديد من المدن الجميلة، فأنطاليا تضم الكثير من المنتجعات و الفنادق و المرافق السياحية الخاصة و العامة التي تناسب كافة الأذواق، و في بودروم الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط سترى صورتك في مياه خلجانها الصافية، وعلى شواطئها تمتع ناظريك بالأزرق الممتد واليخوت التي تجوب عشرات الجزر الكبيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في بحر ايجه.

ولا يفوتك جمال شواطىء اسطنبول خلال هذا الموسم، إذ تتزين المدينة وترتدي أبهى حلة في استقبال السائحين الذين يتوافدون من جميع أنحاء العالم أما للترفيه أو للاستجمام.

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى تركيا

2. إندونيسيا

إندونيسيا

تعد إندونيسا الجنة الأسيوية لمحبي السفر والترحال

تعد إندونيسا الجنة الأسيوية لمحبي السفر والترحال، ولاعجب في ذلك فهي الوجهة التي ستعكس لك جمال الكرة الأرضية وتبعث الهدوء والصفاء إلى نفسك وذلك بما تمتلكه من مقومات سياحية رائعة تمتد ما بين مدينة باندونج، جاكرتا، وجزيرة بالي التي تعتبر واحدة من أجمل جزر العالم لعام 2015 ، ومدينة سانور ذات الشواطئ الجميلة والفنادق المميزة وغيرها.

كما تضم إندونيسيا العديد من الشواطىء الساحرة التي تفتح ذراعيها لمحبي الراحة والاستجمام في أحضان الطبيعة، ومن ثم فهي وجهة مميزة خلال صيف 2015.

عبقرية المكان تمتزج بسحر منحدرات إندونيسيا على المحيط الهندي

3. بريطانيا

لندن

وتأتي مدينة لندن في مقدمة الوجهات البريطانية سياحيا

العرب بطبعهم رحالة ويحبون السفر ويخططون له مسبقا، ولديهم أماكنهم المفضلة لكل فصل من فصول السنة، وتأتي مدينة لندن في مقدمة الوجهات البريطانية التي يفضلون زيارتها خلال فصل الصيف، للاستمتاع بالعديد من المعالم السياحية الشهيرة في أجواء جميلة، و والقيام بالتسوق خاصة خلال شهري يونيو، ويوليو حيث ينتظر المنسوقون للحصول على حاجياتهم من أهم المحلات الكبرى بأسعار مخفضة.

ولمدينة لندن سحرها الخاص، حتى إن الكاتب الإنجليزي صاحب أول معجم للغة الإنجليزية صامويل جونسون له مقولة شهيرة وهي: “إذا سئمت من لندن، فهذا يعني أنك سئمت من الحياة”، ولعل هذا ما يفسر حب العرب لهذه المدينة الجميلة وتكرار زيارتها على مدار العام.

 أعلى 10 معالم جذباً للسائحين في لندن بالأرقام

4. إيطاليا

ساحل أمالفي

ويبقى لساحل أمالفي خلال فصل الصيف خصوصية للسائحين

تتمتع إيطاليا بالعديد من المدن الجميلة كروما ونابولي، ويبقى لساحل أمالفي خلال فصل الصيف خصوصية للسائحين، إذ يمكن للزائر أن يتمتع بالمناطق الخضراء، والأزهار المتدلية من البيوت العلقة على الصخور، و البلدات الساحلية وقرى الصيادين الصغيرة.

وذلك علاوة على أجمل الشواطىء المتمثلة في “مارينا غراندي وفورنيلو”، حيث يشعر السائح بجمال الطبيعة وروعة المناظر الخلابة من حوله.

أفضل عشر مواقع للسباحة البرية في إيطاليا

5. موريشيوس

موريشيوس

تتمتع موريشيوس بطقس استوائي اجتمع بجمال الطبيعة وحسن الضيافة

بفضل موقعها في بقعة دافئة من المحيط الهندي، تتمتع موريشيوس بطقس استوائي اجتمع بجمال الطبيعة وحسن الضيافة، في جزيرة تنافس بقع الأرض في نقاء هوائها وخضرة ارضها وعذوبة ماء شلالاتها، هي موريشيوس أحد الخيارات المتميزة خلال فصل الصيف، حيث عبق الطبيعة والتضاريس المتنوعة ونسيم أمواج المحيط والشواطئ الرملية الناعمة.

موريشيوس : ملاذ رومانسي لقضاء شهر العسل

6. تايلاند

بوكيت

جزيرة بوكيت من افضل الوجهات السياحية التي تمزحج ما بين الجمال الطبيعى والمرافق الرائعة

عرفت تايلاند بجمالها وملائمتها لجميع أنواع السائحين، إذ تضم العديد من المناطق السياحية الرائعة وفي مقدمتها جزيرة بوكيت التي تمزج ما بين الجمال الطبيعى والمرافق السياحيه الرائعه لضمان عطله متميزه، وفي هذه الجزيرة ينعم المسافر برحلة خيالية بين أجمل الشواطىء والغابات التي تغطي حوالي ما يقرب من 60% من مساحة الجزيرة.

ولك أن تعلم أن أهم ما يميز هذه الجزيرة وجود بعض من أجمل مواقع الغوص على المستوى العالمي إضافة إلى تطور سياحة الغوص والرحلات البحرية بشكل راق ومناسب للجميع.

 لماذا أصبحت “جزيرة بوكيت” وجهة شعبية لسائحي العالم؟

7. لبنان

لبنان

لبنان بلد سياحي من الطراز الأول

لبنان بلد سياحي من الطراز الأول ولديه العديد من المقومات السياحية المتميزة، من طبيعة خلابة وإرث حضاري عريق، ناهيك عن شهرة المطبخ اللبناني العريق بأطباقه التقليدية سواء الشرقية أو الغربية.

وفي فصل الصيف تحفل لبنان بالعديد من المنتجعات السياحية التي تزخر بالآلاف من السائحين الذين يتوافدون للاستمتاع بالعديد من الفعاليات الترفيهية المتنوعة، فضلا عن جمال الشواطئ وسحرها وتنوعها الطبيعي.

اكتشف لبنان بالتليفيريك على ارتفاع 550 متراً

شارك برأيك