Booking.com

التسوق من الأمور المحببة للكثيرين، خاصة من النساء والشباب، فأحياناً ما يتخذ هؤلاء من التسوق فرصة للسفر إلى بلدان كثيرة للتعرف على أخر صيحات الموضة في شتى المجالات، وقد صنفت وكالة السي إن إن الأمريكية عشرة مدن على قائمة الأفضل على مستوى العالم لمحبي التسوق تنازلياً وفقاً لجودة وسائل المواصلات، ومواسم العروض المختلفة، وعدد العلامات التجارية المتاحة، والخبرة لتأتي نيويورك في المرتبة الأولى ودبي في التاسعة وتحل مدريد في المرتبة العاشرة.

السي إن إن.. نيويورك الأفضل للتسوق ودبي التاسعة عالميا

تحتل مدينة مدريد المرتبة الثالثة لأفضل الاسعار بالنسبة إلى السلع الفاخرة

10. مدريد

تحتل مدينة مدريد المرتبة الثالثة لأفضل الاسعار بالنسبة إلى السلع الفاخرة بشكل عام، ولكن بالطبع لايمكننا إقناع اصدقاء التسوق على ايه حال بهذة الاحصائيات.

عند البحث عن الأشياء الفريدة بهذه المدينة الجميلة فسوف تنبهر بزيارتك لمعرض” Capas Seseña” الذي انشئ عام 1901 لبيع المعاطف المخملية المصنوعة من الصوف والقطن للسيدات والرجال، وقد حظى هذا المعرض بشهرة عالمية حتى أصبح من أشهر زبائنه “بيرس بروسنان” و”هيلارى كلينتون” وورد أنه تم دفن “بيكاسو بكاب” في هذا المتجر.

كما يعتبر “كاسا دي دييغو” متجر الهدايا التذكارية الأكثر شهرة بمدريد، حيث يحظى بعدد كبير من الزوار الذين يجيئونه من كل حدب وصوب لشراء الوشحات النسائية وامشاط الزينة والمصفقات المصنوعة من الصلب، وتبقى الهدية التذكارية الأفضل عند عودتك إلى الديار، واحدة من القطع الفنية المبهرة داخل هذا المعرض ولعل في مقدمتها المظلات المصنوعة يدويا والمنقوشة بقطع الفضة.

السي إن إن.. نيويورك الأفضل للتسوق ودبي التاسعة عالميا

“دبى مول أكبر” مجمع تجارى فى العالم من حيث المساحة الإجمالية

9. دبى

إن إمارة دبى معروفة ببريقها وعظمتها، وتعتبر مملكة مصغرة فى حد ذاتها، فبها “دبى مول” أكبر مجمع تجارى فى العالم من حيث المساحة الإجمالية ويضم الحدائق والشلالات والنافورة الراقصة وهى من أروع المزارات بدبى، و” اكواريم دبي مول” الذي يعتبر واحدا من أكبر أحواض السمك في العالم، كما يضم المول أسواق تجارية بداخله مثل “جاليري لافاييت الفرنسي” و”بلومينج داليس الأمريكي”، وإذا لم يكن ذلك كافيا فهناك “مول الإمارات” الذي يضم صالة تزلج مغلقه وهى الأكبر من نوعها في منطقه الشرق الآوسط .

كما يستضيف دبى مول أيضا المهرجان السنوى للتسوق والذي ينعقد فى يناير، ويقدم مجموعة من الخصومات الهائلة التي قد تصل إلى 70 فى المئة على الإليكترونيات والملابس والأدوات الشعبية .

8.فينا

تضم مدينة فينا عاصمة النمسا العديد من المعالم السياحية وأماكن التسوق المحببة للزوار على مر القرون، وفي مقدمتها “سوق ناشماركت” الذي يعد عبارة عن مغامرة مطبخية وثقافية دولية، فبه ستتذوق كل أنواع الطعام من مأكولات بحرية وأطباق السوشى والمشويات والمكرونة الإيطالية بالإضافة إلى أشهر أنواع الطعام الفييني، وخلال موسم عيد الميلاد المجيد يمكنك مشاهدة السلع والمعروضات من خلال الزجاج المصنوع يدوياً والتجول فى شوارع فينا التي تعتبر إضاءتها من العلامات الافلاطونية المميزة للاحتفال بعيد رأس السنة.

7. بوينس آيرس

أفرزت الحياة الارجنتينة  بمناخها المثير متعة مذهلة للمتسوقين، خاصة الذين يبحثون عن نوع من الجلد الطبيعي عالى الجودة وبأسعار معقولة، وتعتبر فروع محال “موكازينز جيدو” لبيع الاحذية الجلدية للرجال من العلامات المميزة للمدينة منذ عام 1952 “

ويعتبر شارع “موريللو كالى” أشهر شوارع بيع للجلود كما يقدم ايضا خدمات لتصميم الملابس الخاصة.

6. هونج كونج

حازت هونج كونج على لقب أفضل مدينة للتسوق فى آسيا، ووفقا للأبحاث العالمية للمتسوقين، فإن 87 فى المئة من السياح فى هونج كونج و76 فى المئة من سياح المتاجر السياحية عبروا عن الرضا عن الأسعار فى هونج كونج وأكدوا أنها تناسب قيمة البضائع .

وللحصول على تجربة التسوق التى تنطوى على الملابس المحلية أو الطابع المحلى فعليك زيارة المحال التي يرتادها السكان المحليين، كما توجد محلات “فانغ فونغ” الشهيرة في وسط المدينة وهي خاصة بالملابس النسائية ذات اللمسات الأسيوية، وكذلك محلات “كين كو” التى يتردد علييها المشاهير وهى خاصة بالجوارب ومجموعة مختارة من بدل الرجل.

السي إن إن.. نيويورك الأفضل للتسوق و دبي التاسعة عالمي

أفضل المتاجر فى باريس تعرض أسلوب للحياة من خلال التسوق

 

5. باريس

إن أفضل المتاجر فى باريس لا تبيع قطع الملابس فحسب، بل أنها تعرض أسلوب للحياة، وفي مقدمتها “ميرسي” الذي يضم مجموعة مختارة من التصميمات المعروضة في مساحات شاسعة جيدة التهوية للزائرين، وبه محل خاص بالزهور ومقهى بالإضافة إلى معروضات فنية رائعة وخط ملابس خاص لستيلا مكارتنى، وايف سانت لوران، ويوجد به في أوقات كثيرة خصومات كبيرة.

ولعل الزائر إلى عاصمة النور لن يفوته زيارة “محلات كوليت” والتى تقدم أفضل الأسعار للتصميمات والملابس الحديثة، وكذلك “جاليرى لافاييت” الفخم الذى يقع فى مبنى الفن الحديث المكون من سبعة طوابق مع طابق كامل مخصص للملابس الداخلية كما يوجد عرض أزياء حر كل يوم جمعة الساعة الثالثة مساء مع تعليق باللغة الانجليزية .

 4. كوالالمبور

يوجد فى كوالالمبور ثلاثة من أكبر عشر مراكز تجارية فى العالم ؛ حيث يوجد واحد فى اوتاما وهو رابع أكبر مول تجارى على مستوى العالم والذي يضم 650 متجر، وأكبر منشأة تسلق داخلى أسيوية، وحديقة ضخمة على السطح تضم 500 نوع من النباتات.

ويتمتع سوق كوالالمبور باعجاب المتسوقين نظراً لأسعاره المعقوله ومنتجاته عالية الجودة التى من الممكن أن يمتد ضمانها لعدة أشهر .

السي إن إن.. نيويورك الأفضل للتسوق ودبي التاسعة عالميا

لندن أعلى مدينة أوروبية للتسوق

3. لندن

كشفت منظمة غالوب عن أن لندن أعلى مدينة أوروبية للتسوق، كما هى فى عالم الازياء، فقد وجدت الأبحاث أن لندن تفوق كل الدول الأوروبية من حيث كمية المحلات التجارية والماركات العالمية على حد سواء بالإضافة الى المتاجر المحلية، ومن هذا المنطلق يعتبر التسوق فى لندن هو الأفضل على الإطلاق والأول بين الدول، وتبقى “محلات ليبرتى” الخاصة بمتطلبات المنزل واكسسوارته شاهدا على ذلك بشكلها الخارجي ، وبمصمميها المحليين والدوليين.

2 .طوكيو         

التسوق في طوكيو هو أفضل تجربة ملكية لزيارة المتاجر العالمية، بعد أن حلت رابع أرخص مدينة في آسيا وفقا لمؤشر غالوب للمتسوقين، وبعد أن امتدت ثمانية مبان تجارية منفصلة إلى السلسلة العالمية” Isetan” الرائدة في مدينة شينجوكو، لتتيح لك فرص رائعة للتسوق بما في ذلك الخدمة المميزة المقدمة بالعدبد من اللغات كالإنجليزية، الصينية والكورية، وهناك ستتمكن من التعرف على كل ما تريد عند طلبك لتقديم المشورة من قبل استشاري التسوق الذين يعكفون على تقديم النصائح والخدمات المختلفة للزائرين.

ولم تنسى هذه السلسلة العالمية محبي الطعام، فقد خصصت لهم في الطابق السفلي الكثير من المطاعم لتناول أشهر الأطعمة اليابانية فضلا عن الحلويات الفرنسية.

عند التسوق لشراء الملابس يمكنك أن تأخذ استراحة من العلامات التجارية العالمية الفاخرة للتعرف على الكيمونو الذي يعتبر الزي التقليدي في اليابان.

السي إن إن.. نيويورك الأفضل للتسوق ودبي التاسعة عالميا

نيويورك هى بلد التنوع فى الأسلوب والتغيبر فى الأناقة

1. نيويورك

نيويورك هى بلد التنوع فى الأسلوب والتغيبر فى الأناقة، فهى مقر لعالم الموضة حيث يقيم مصممم الأزياء هنرى بندل بلير، ومصفف الشعر لى ستيلا.

ولكل من يزور نيويورك ويبحث عن متعة التسوق فى مكان أنيق فعليه بزيارة محلات “فينتاج شوروم” للملابس، حيث يمكنك هناك العصور على أى قطعة ملابس من العصور السابقة كما يمكنك وجود كل الصيحات للقرن الحالى بما فى ذلك تصميمات ديور،جيفنشي،أنجارو وبيبير كاردان.

اذا كان لديك قوة تحمل لمشاهدة وزيارة باقى متاجر نيويورك فمجلة نيويورك هى خير دليل لك.

شارك برأيك