Booking.com

يناقش الاجتماع التأسيسي الأول لوزراء السياحة بدول مجلس التعاون الخليجي، غداً، عدداً من الموضوعات المهمة المتعلقة بالارتقاء بالبرامج والجهود السياحية والتراثية في المنطقة الخليجية.

توقعات بصدور التأشيرة السياحية الخليجية المشتركة قريباً

يرأس وفد السعودية المشارك في الاجتماع رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز

ويرأس وفد السعودية المشارك في الاجتماع رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، حيث يعقد الاجتماع في دولة الكويت, بمشاركة الوزراء والمسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون.

يذكر أن فكرة الارتقاء بمستوى لجنة التعاون السياحي المنبثقة عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى المستوى الوزاري، كانت بمبادرة من الأمير سلطان بن سلمان، والذي اقترح أن تعقد اجتماعات هذه اللجنة على المستوى الوزاري، نظراً للأهمية الموكلة لأعمال هذه اللجنة، وللدور الذي يقوم به القطاع السياحي بصفته رافداً مهماً من روافد اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي، ومجالاً حيوياً ورائداً لتفعيل العمل الخليجي المشترك.

وفي تصريح صحافي على هامش الاجتماع التحضيري لوكلاء السياحة بدول مجلس التعاون قال وكيل وزارة التجارة والصناعة عبدالعزيز الخالدي إن دول المجلس قطعت شوطا في موضوع التأشيرة السياحية، وهناك إجراءات في بعض اللجان وسيرى هذا الموضوع النور قريبا.

وزاد: رفعنا توصيات للاجتماع الوزاري فيما يخص الأمور التي تساعد على تنشيط السياحة بين دول المجلس.

وفي الإطار ذاته قالت الوكيلة المساعدة لقطاع السياحة في وزارة التجارة سميرة الغريب ان الاجتماع يهدف الى وضع رؤية استراتيجية موحدة لدول المجلس والعمل في عدة مشاريع من خلال تلك الاستراتيجية، موضحة ان الوكلاء ناقشوا مواضيع منها كيفية تنفيذ هذه المشاريع بجانب التأشيرة السياحية الموحدة التي تهدف الى تخفيف الإجراءات المالية والإدارية.وأشارت الى أن هناك موافقات بين معظم الدول لعمل التأشيرات.

شارك برأيك