Booking.com

سيكون بإمكان زوار مدينة دبي قريباً التمتع بمنظر الثلوج وهي تتساقط من السماء، في منظر غير مألوف بمنطقة تتسم بالمناخ الحار والجاف والرطب، إلا أن كلمة مستحيل غير موجودة في قاموس دبي، التي عودتنا دائماً على كسر المألوف وتطويع الموارد في خدمة حركتها التنموية المستمرة .

ثلوج جزر العالم دبي

تقوم فكرة المشروع على تغيير المناخ البيئي بوساطة تقنية ثورية من اختراع شركة “كليندينست”

وستتحول هذه الفكرة إلى واقع ملموس في جزر العالم الواقعة على سواحل دبي، عبر مشروع “قلب أوروبا” الذي يعتمد على تقنية ثورية لتغيير مناخ المناطق، خرجت بها شركة “كليندينست” الألمانية، وستكون الإمارات محطتها الأولى، على أن يرى المشروع النور في أوائل 2016 .

وتقوم فكرة المشروع، الذي تحتضنه جزر قارات العالم، على تغيير المناخ البيئي بوساطة تقنية ثورية من اختراع شركة “كليندينست”، تسمح بالتحكم في حرارة وبرودة الطقس في مناطق معينة حسب الطلب، فتشتد الحرارة أو تنخفض .

وفي مشروع “قلب أوروبا”، تعمل الشركة على تبريد المنطقة، إلى درجات مشابهة للطقس السائد في أوروبا الباردة الحقيقية، وعلى هذا الأساس وفي الوقت الذي تكون فيه الحرارة مرتفعة مقارنةً بالجزر الأخرى، تنزل الحرارة في قلب أوروبا، بشكل كبير، وتتساقط الثلوج، اعتماداً على التقنية، التي تعتمد في ذلك على آلات خاصة لتصنيع الثلج الطبيعي، وتحويل الماء إلى ثلج، يتساقط في سماء المنطقة المطلوبة ويغطي الشوارع والأرصفة والساحات العامة، المراد تبريدها .

شارك برأيك