Booking.com

السفر يمكن أن يكون هواية مكلفة، ولكن بالتخطيط والإعداد الجيد سيكون الأمر أكثر مرونة وأقل تكلفة، فإذا حددت أين ستقيم وماذا ترى وتفعل، أين ستتناول الطعام، فالأهم من ذلك، كيف ستصل إلى وجهتك من دون تبديد النفقات. فعلى الرغم من أن رحلة الطيران يمكن أن تكون في كثير من الأحيان أغلى جزء من الرحلة، لا سيما مع رسوم الأمتعة الإضافية والضرائب الأخرى فلحسن الحظ هناك شركات طيران في حدود ميزانية كافة المسافرين.. وقد جمعها موقع “موسوعة المسافر” فيما يلي.

أفضل الخطوط الجوية المثالية لمحدودي الميزانية في العالم

هناك شركات طيران في حدود ميزانية كافة المسافرين

1. الخطوط الجوية جيت بلو

إذا أردت أن تسافر إلى العاصمة، أورلاندو، أو حتى سان جوان لعطلة نهاية الأسبوع لا مشكلة، فالخطوط الجوية جيت بلو تجعل رحلة الطيران سواء كانت رحلة طويلة عبر البلاد إلى سان فرانسيسكو أو قصيرة لبوسطن ممتعة، فالجلوس مريح وممتع مع مقاعد جلدية وشاشة تلفزيون خاصة جدا مجهزة بنحو 36 قناة ليمر الوقت سريعا، كما تقدم وجبات خفيفة مجانية مثل الشوكولاته الكوكيز، رقائق البطاطس، وقهوة دوناتس وقبل الهبوط يتم تقديم القهوة، وعصير البرتقال لمساعدتك في استقبال يوم جديد.

السفر بها بين المدن الرئيسية في شمال شرق وجنوب شرق، وغرب الولايات المتحدة الأمريكية؛ منطقة البحر الكاريبي، مدن مختارة في المكسيك وأمريكا الوسطي، وأمريكا الجنوبية.

 2.شركة طيران جنوب غرب

تقدم شركة طيران جنوب غرب الآن الاتصالات إلى مدن كثيرة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، ومنطقة البحر الكاريبي، والمكسيك، وذلك بفضل شراكة جديدة مع خطوط طيران تران الجوية.

سوف تتلقى عند التسجيل في مكتب الاستقبال حرية اختيار أي مقعد ترغب فى الجلوس عليه.

السفر بها في المدن الكبرى بجميع أنحاء الولايات المتحدة؛ ناساو، جزر البهاما، سان خوان، بورتوريكو؛ بونتا كانا، جمهورية الدومينيكان؛ مونتيغو باي، جامايكا، مكسيكو سيتي، كانكون، ولوس كابوس، المكسيك.

 3. ويست جيت

تأسست في عام 1996 ومقرها في كندا، والفكرة من وراء ويست جيت هو أنه يجب ألا يحصل العميل على أقل خدمة لمجرد أنه يدفع أقل للحصول على تذكرة. وقد فازت هذه الشركة بالعديد من الجوائز منذ ذلك الحين، وتلتزم ويست جيت أيضا باستثمار المزيد من الممارسات الصديقة للبيئة مثل بناء طائرات أكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

 تقدم رحلات من وإلى عدد من المدن الكندية، مما يجعلها وسيلة معقولة لزيارة المواقع في مونتريال، فانكوفر، وينيبيغ، فيكتوريا، وتورونتو في مدة زمنية قصيرة .

السفر بها في المدن الرئيسية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك، ومنطقة البحر الكاريبي. المدن الكبرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، ومنطقة البحر الكاريبي

 4. لان

لان لمن يبحث عن وسيلة معقولة لاستكشاف أمريكا الجنوبية، فمن المعروف أن خطوط لان أسعارها معقولة وتقطع مسافات طويلة بين الولايات المتحدة ومجموعة متنوعة من الوجهات، كما تقدم شركة الطيران خيارات الترفيه المتعددة؛ فكل مقعد له التلفزيون الخاصة به، ويمكنك الاختيار من بين أكثر من 100 فيلم، برنامج تليفزيوني، 25 مباراة، كما يمكنك  تخصيص قائمة تشغيل الموسيقى الخاصة بك.

ميامي هي المركز الرئيسي للان في الولايات المتحدة، ولكن أيضا هناك رحلات من معظم المدن الكبرى في الولايات المتحدة وكندا. وفي أمريكا الجنوبية تشمل الوجهات اإلى ليما، سانتياغو، بوينس آيرس، مونتيفيديو، ريو دي جانيرو، غواياكيل، بوغوتا، اباز، وكراكاس وغيرها. وتتوفر أيضا الرحلات الداخلية في كولومبيا والاكوادور وجزر غالاباغوس، وبيرو، وتشيلي، والأرجنتين.

5.خطوط طيران ايسلاند

 هل تريد أن تجعل تلك الرحلة طويلة الانتظار لأوروبا رحلة مثيرة للاهتمام؟ بفضل ايسلاند، لديك خيار إضافة إقامة لمدة تصل إلى سبع ليال عند السفر من الولايات المتحدة وكندا إلى أوروبا دون أي تكلفة إضافية لثمن تذكرتك الأصلية. إذا كنت قد حصلت على وقت فراغ، فلا تفوت هذه الفرصة لبضعة أيام واستكشاف هذه الأمة، موطن لاجون الأزرق والمناظر الطبيعية الرائعة، وفرصة نادرة لالقاء نظرة على الشفق القطبي الشمالي بعيد المنال.

ابحث فى موقعها على الانترنت للتعرف على العروض الخاصة بالولايات المتحدة وكندا لزيارة الوجهات الجذابة رخيصة الثمن مثل أوسلو وكوبنهاجن وهلسنكي.

تطير ايسلاند من مدينة نيويورك، بوسطن، واشنطن العاصمة، أورلاندو، مينيابوليس، ودنفر وسياتل، هاليفاكس، وتورنتو، وإلى 25 من المدن الأوروبية الكبرى وبالطبع، ريكيافيك، أيسلندا.

6. إير لينغاس

أنشئت أصلا في عام 1936 لتقديم خدمة بين جزيرة الزمرد والمملكة المتحدة، إير لينغاس الآن الناقل الوطني لأيرلندا، وتعمل على 43 طائرة وعلى متنها أكثر من 10 مليون مسافر سنويا. ويمكن للعملاء الاطلاع على القدر الهائل من وسائل الترفيه التي تسمر في رحلة الطيران إير لينغاس، فهناك تشكيلة واسعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية، والموسيقى ، فضلا عن العديد من محطات الإذاعة والألعاب وخيارات الواي فاي الذي سيتوافر على جميع الرحلات الجوية من بداية يونيو 2013.

تطير من المدن الكبرى في الولايات المتحدة وكندا ومختلف المدن في المملكة المتحدة وجميع أنحاء أوروبا.. أيضا من بورتوريكو، سيدني، ملبورن، كوالالمبور، أبو ظبي، البحرين، عمان، المغرب، وجزر الكناري.

7. ايزي جيت

تعد ايزي جيت أكبر شركة طيران في المملكة المتحدة، إذ تربط 30 دولة على 600 مسار وتنقل أكثر من 59 مليون مسافر سنويا، كما تقوم بتقديم أرخص الأسعار في جميع أنحاء أوروبا. فإذا كنت تأمل في زيارة المزيد من المدن في أوروبا أو الشرق الأوسط، فهذا الخط يجعل السفر أمر سهل وممتع في مدة زمنية قليلة.

تطير بين جميع أنحاء المملكة المتحدة وبين عدد من المدن الأوروبية الكبرى؛ موسكو ومختلف المدن في أوروبا الشرقية، المغرب، تركيا، إسرائيل، قبرص، الأردن، ومصر.

8. رايان اير

رايان اير واحدة من أكثر شركات الطيران المعروفة جيدا في جميع أنحاء العالم بانخفاض الميزانية، ولكن للأسف وكما هو معروف يجب على المسافر على متنها تقديم رسوم إضافية على أشياء مثل الأمتعة.

ويمكنك شراء تذاكر السفر الخاصة بك على رايان اير عبر بطاقة الائتمان، وحجز المقاعد، و إعادة إصدار بطاقات الصعود إلى الطائرة وفقا لموقع الشركة على الانترنت، حيث تستخدم هذه الأساليب المتطورة كوسيلة لتشجيع الناس على السفر بوسيلة بسيطة ومنخفضة التكلفة.

تطير عبر مدن مختلفة في جميع أنحاء أوروبا، المغرب، قبرص، وجزر الكناري.

9. فاست جيت

إذا كنت تبحث عن وسيلة معقولة لاستكشاف المزيد في أفريقيا، فأن شركة فاست جيت أول شركة طيران اقتصادي في أفريقيا، تبدأ الرحلات الداخلية من 20 دولارا لاتجاه واحد، ولكن تأكد من احضار وجبة خفيفة فبسبب ان وقت الرحلة قصير بين المدن، فلا تقدم المرطبات على متن الطائرة في هذا الوقت .

تطير من ثلاثة مطارات دولية في تنزانيا، دار السالم، كليمنجارو، وزنجبار، ومطار موانزا الإقليمي.

10. الخطوط الجوية هاواي

بدأت الخطوط الجوية هاواي رحلات بدون توقف من مطار مدينة نيويورك جون كنيدي الدولي في يونيو الماضي، وثمن التذكرة 400 دولار ذهابا وإيابا. كما تتوفرالعروض من ولاية كاليفورنيا، أوريغون، واشنطن، وأريزونا، وتربط الولايات المتحدة القارية إلى جزر هاواي بأسعار تنافسية، وتوفر الشركة روابط لجزر جنوب المحيط الهادئ الأخرى وأجزاء من آسيا، مما يجعل حلم الرحلة عبر المحيط الهادئ في متناول اليد.

هونولولو، هاواي، المحور الرئيسي لها، كما يمكنك التنقل من الجزيرة إلى غيرها من جزر هاواي كاواي، ماوي، وجزيرة كبيرة، أو إلى الفلبين، اليابان، كوريا الجنوبية، وتاهيتي، وسنغافورة، وأستراليا، وساموا الأمريكية.

 11. الخطوط الجوية تايجر

الخطوط الجوية تايجر تقدم أسعار منخفضة جدا لاستكشاف مدينة جديدة، وهي شبكة تمتد لأكثر من 50 وجهة في 13 دولة مختلفة في جميع أنحاء آسيا وجنوب المحيط الهادئ..

تنطلق بجميع أنحاء أستراليا، تسمانيا، اندونيسيا، الهند، كمبوديا، تايلاند، تايوان، الصين، والفلبين؛ سنغافورة، كوتشينغ، ماكاو.

شارك برأيك

التعليق

  • شكرا على المعلومات … ولكن ما الشركات العاملة بالبلاد العربية وخاصة بمصر ,,, ؟