توقعت الخطوط السعودية أن يتجاوز معدل حركة نقل الركاب حاجز الـ28 مليون راكب بنهاية هذا العام 2014. وأوضحت الخطوط السعودية أنها حققت خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الحالي نسبة 92,37 في المئة في الانضباط العام لمواعيد الرحلات، كما تم نقل أكثر من مليوني راكب على القطاعين الداخلي والدولي، فيما بلغ إجمالي عدد الرحلات 15 ألف رحلة بمعدل يومي بلغ 500 رحلة.

وقال مساعد المدير العام للخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة عبدالله بن مشبب الأجهر في تصريحات أمس، إنه تم في (نوفمبر) نقل مليون راكب على رحلات القطاع الداخلي، وذلك على متن 9,916 رحلة داخلية مجدولة، في حين تم تحقيق نسبة 92,14 في المئة في معدل انضباط مواعيد الرحلات.

وأشار إلى أن هذه المعدلات توضح وصول حصة القطاع الداخلي إلى 68,29 في المئة من إجمالي أعداد الرحلات المجدولة و62,51 في المئة من إجمالي أعداد الركاب.

وبشأن القطاع الدولي أشار الأجهر إلى أن الخطوط السعودية عززت موقعها التنافسي على هذا القطاع، إذ تم نقل 785,056 راكباً وذلك على متن 4605 رحلات دولية مجدولة، بينما بلغ المعدل العام لانضباط مواعيد الرحلات الدولية خلال نوفمبر 86,75 في المئة.

وأكد الأجهر حرص الخطوط السعودية على مواكبة ما تشهده صناعة النقل الجوي من قفزات تستلزم التحديث المستمر للبنية التقنية والتي تضمنت مواصلة التطوير الجذري لموقع «السعودية» على الإنترنت والتي وفرت على المسافرين الوقت والجهد ومكّنتهم من إنهاء إجراءات السفر في زمن قياسي.

شارك برأيكإلغاء الرد