استعرضت شبكة “سي إن إن” الإخبارية تقريرا لأكثر 7 دول في العالم لا ينصح الزائر بزيارتها بمفرده، لما قد يتعرض له من مخاطر، وطالبت السائحين عدم القيام بالسفر إلى هذه البلدان إلا ضمن أفواج سياحية.

البيروقراطية في الحصول على تأشيرة لدخول البلاد” دفعت بروسيا إلى مقدمة هذه الدول

1. روسيا 

وقد جاءت روسيا على رأس هذه القائمة بسبب ما أسماه التقرير “بالبيروقراطية في الحصول على تأشيرة لدخول البلاد” وأهمية السفر بصحبة مرشد سياحي محلى لمساعدة المسافر في قضاء فترة الإجازة والاستمتاع بها، وأشار التقرير أيضا إلى ارتفاع أسعار الرحلات السياحية في روسيا، شاملة تذاكر الطيران فقد تتراوح ما بين 2,799 و 3,199 دولاراً للشخص لمدة 10 أيام.

2.الصين

واحتلت الصين المرتبة الثانية خاصة أن أصعب ما يواجه المسافر إلى الصين هو حاجز اللغة، إضافة إلى بعد المسافة بين كل منطقة سياحية والأخرى، فضلا عن احتيال وعدم نزاهة بعض الباعة الجائلين وسائقي سيارات الأجرة، وقد تصل تكلفة الإقامة شاملة النقل والمواصلات إلى 2,799 دولاراً للفرد لمدة 10 أيام.

3. جزر غالاباغوس

وتأتي جزر غالاباغوس في المرتبة الثالثة على الرغم من أنها من أجمل الأماكن في العالم من حيث الطبيعة الخلابة، حيث يوجد 60 نوعاَ مختلفًا من الطيور، وتبلغ تكلفة الإقامة لمدة 10 أيام حوالي 3.499 دولاراً للفرد شاملة النقل والمواصلات.

أثرت الأوضاع السياسية على الجانب السياحي في مصر بشكل كبير

4. مصر

وجاءت مصر في المركز الرابع بين أكثر دول العالم في عدم توافر الآمان للسائح، بعد أن باتت كثير من الأماكن في مصر غير أمنة بعد التطورات السياسية التي تشهدها البلاد لذا في حال رغبتك في السياحة هناك، عليك التجول بصحبة مرشد سياحي، يساعدك في التنزه بين الأماكن السياحية عبر الطرق الأمانة. وتبلغ تكلفة الإقامة لمدة 10 أيام حوالي 2947 دولارا شاملة النقل والمواصلات للفرد الواحد.

5. الهند

وعلى الرغم من شهرة الهند السياحية إلا أنها تقلدت المركز الخامس بسبب عدم توفر المياه النظيفة، ولذا فعليك أن تستشير مرشداً سياحياً، وأن تتجول داخل حافلة مكيفة لصعوبة المواصلات.

6. كينيا

واحتلت كينيا المرتبة السادسة لصعوبة التنقل فيها إلا داخل حافلات لتفادى الحيوانات المفترسة، وتبلغ تكلفة الإقامة لمدة 10 أيام حوالي 3.299 دولارً شاملة النقل والمواصلات.

أسهمت أوضاع الغير مستقرة في التأثير على قطاع السياحة الأردني

7. الأردن

وتذيلت الأردن القائمة في المرتبة السابعة نتيجة الأوضاع السياسية الغير مستقرة والتي منعت السائحين من مشاهدة منطقة بترا الأثرية، والبحر الميت، لذا قد يكون من الأفضل أن تسافر إلى هناك ضمن وفود سياحية تحت قيادة مرشد سياحي. وتبلغ تكلفة الإقامة لمدة 8 أيام شاملة النقل والمواصلات حوالي 2.109 دولاراً للشخص الواحد.

شارك برأيكإلغاء الرد