Booking.com

لم يسمع الكثير من المسافرين العرب عن شركة طيران إيفا إير التايوانية رغم أنها تمارس نشاطها منذ أكثر من 20 عاماً، وهي ثاني أكبر شركة طيران تايوانية تعمل بين العاصمة تايبيه وبين دول أوروبا وأمريكا وبقية دول آسيا، قامت الشركة منذ أكتوبر 2005م بتخصيص عدد من طائراتها ليحمل شعار إحدى الشخصيات الكرتونية اليابانية الشهيرة وهي القطة “هاللو كيتي” المميزة بألوانها الوردية.

أولى الطائرات التي حملت شعار هاللو كيتي

أولى طائرات "إيفا إير" التي حملت شعار هاللو كيتي

بدأت قصة القطة كيتي عام 1974م حينما قامت الشركة اليابانية Sanrio بتصميم الشعار، وبدأ ينتشر تدريجياً في اليابان والولايات المتحدة الأمريكية حتى بلغت قيمة هذه العلامة التجارية مليارات الدولارات، إلا أن انطلاقتها الحقيقية كان عام 1990م حين أصبح معروفاً في جميع بلدان العالم كشخصية محبوبة ومشهورة وظهرت على الأزياء وأدوات المدرسة والأجهزة المختلفة، لذا قررت شركة إيفا إير Eva Air التعاون مع الشركة المالكة لـ “هاللو كيتي” طبع شعارها على طائراتها وتحويل جو الطائرة كله بحيث يتلائم مع الشعار في محاولة لتعزيز قطاعها حول العالم، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدامها على نطاق واسع من قبل شركات الطيران.

صورة من مطار Taoyuan في تايوان

صورة من مطار Taoyuan في تايوان

بدأ هذا التعاون في أكتوبر 2005م بتجربة على عدد بسيط من طائرات شركة إيفا إير، حيث تم تخصيص ثلاث طائرات من النوع Airbus A330-300 لهذا الغرض، ثم أضيفت طائرتين إضافيتين في شهر مايو ويونيو الماضيين إلى أسطولها ليصبح المجموع خمس طائرات.

تبدأ الرحلة على متن طائرة “هاللو كيتي” باستلام تذكرة عليها ألوان وشعار القطة كيتي، ثم التوجه إلى مكان التفتيش وتوزيع ملصقات الحقائب المطبوع عليها شعار تلك الشخصية الكارتونية، ومن ثم التوجه إلى بوابة don’t miss gate المطلية باللون الوردي المميز لكيتي، وبمجرد الصعود للطائرة تجد جواً مختلفاً ابتداءً من جسم الطائرة والمقاعد ومسند الرأس إلى الصابون والأطباق وأكواب المياه وسماعات الأذن والوجبات وشاشات التلفاز والآيس كريم، كما أن طاقم الطائرة بالكامل يرتدي نفس ما ترتديه القطة، وفي نهاية الرحلة يتم توزيع هدايا على  الأطفال من منتجات تحمل صور هاللو كيتي مجاناً.

وتعمل هذه الطائرات الآن بين العاصمة التايوانية تايبيه وبين عدة مدن في تايوان واليابان وكوريا وهونج كونج. وتحظى بإقبال المسافرين وتتراوح نسبة إشغالها بين 85 و90 في المائة. وتعمل خطوط طيران إيفا إير منذ سنة 1989م، ويتكون أسطولها من طائرات بوينج وإيرباص وماكدونيل دوجلاس، أما الطائرات الخمس التي خصصت للشعار الكوميدي الجديد فهي من النوع إير باص وتحتوي على 309 مقعداً، مقسمين إلى 30 مقعداً لدرجة رجال الأعمال و279 مقعداً للدرجة الاقتصادية، وهي على ثلاثة أنواع من الطائرات، النوع الأول يطلق عليه magic jet والثاني apple jet والثالث global jet.

استقبال مركز هاللو كيتي للتجميل في دبي

استقبال مركز هاللو كيتي للتجميل في دبي

كما انتشرت القطة كيتي في الدول العربية والشرق الأوسط، حيث افتتح حديثاً أول مركز تجميل وسبا في العالم يحمل العلامة التجارية هاللو كيتي تحت اسم Hello Kitty Beauty Spa في الطابق الأول من تاون سنتر جميرا في دبي، ويركز صالون تجميل كيتي على العلاجات الجمالية مثل مساج القدم واليدين والعناية بالبشرة بمواد عضوية تناسب البشرة الحساسة، والعناية بالأظافر وتزيينها بطرق مبتكرة تعتمد بالأساس على الليونين الأبيض والوردي، بالإضافة لتصفيف الشعر وغيرها من الأنشطة، كما يتبع المركز مقهى يقدم المشروبات والفطائر المخبوزة والكاب كيك التي تحمل جميعها شعار كيتي.

وصمم ديكورات المركز التي يغلب عليها اللون الوردي الفنان الياباني ميوكي أوكارمورا، ومنذ افتتاحه يلقى المركز إقبالاً متزايداً لما تمثله هذه الشخصية الكرتونية بين النساء من مختلف الأعمار.

صور لطائرات “هاللو كيتي” من شركة إيفا إير في تايوان، ومن سبا كيتي في دبي: (لحجم أكبر اضغط على الصورة)

شارك برأيك