Booking.com

يعتمد غالبية المسافرين عند الإقامة فى فندق على معايير الراحة والخدمات وأن يكون بأسعار معقولة ولكن فى بعض الأحيان نريد شيئا غريبا وخارجا عن المألوف.

فيما يلى أبرز 12 فندق غريب بحسب موقع تريب أدفايزر:

1- فندق انتل زاندام Inntel Hotel Zaandam فى أمستردام:

استوحى تصميم الفندق من الهندسة المعمارية للمنازل التقليدية في المنطقة زان، ويبدو مثل مجموعة من المنازل المكدسة فوق بعضها البعض، يقع الفندق بالقرب من محطة القطار زاندام ويبعد 12 دقيقة عن مركز مدينة أمستردام.

فندق انتل زاندام

2- فندق فارالدا كرين Faralda Crane Hotel فى أمستردام:

كان فى الأصل جزءا من حوض بناء سفن أمستردام والذى عمل فى الفترة من 1894 حتى 1979 ثم تم تحويل هذه الرافعة التاريخية إلى فندق يضم 3 أجنحة فقط، يوفر الفندق تجربة القفز بالحبل من أعلى الرافعة بارتفاع 164 قدم.

فندق فارالدا كرين

3- منتجع شيراتون هوتشو هوت سبرينج Sheraton Huzhou Hot Spring Resort فى هوتشو، الصين:

يقع على ضفاف بحيرة تايهو الخلابة ويتميز بهندسة معمارية دائرية الشكل، ويوفر الفندق خدمات ووسائل راحة أكثر جاذبية من هندسته المعمارية، يوجد جسر تحت الماء يربط بين البرجى الفندق، يضاء المبنى كل ليلة بعرض أضواء مذهل.

منتجع شيراتون هوتشو هوت سبرينج

4- فندق جستيد Hotel Jested فى جمهورية التشيك:

يبدو وكأنه مشهد من فيلم خيال علمى، تأسس الفندق عام 1960 ويرتفع 1.012 متر فوق مستوى سطح البحر، يوفر إطلالة بانورامية خلابة على الريف التشيكى.

فندق جستيد

5- فندق 9 ساعات كبسولة كيوتو 9 Hours Capsule Hotel Kyoto فى اليابان:

الفندق لا يحتوى على غرف بالمعنى التقليدى ولكنه عبارة عن كبسولات للنوم فقط والتى تدعم إيقاعات النوم واليقظة للمساعدة في الحصول على راحة أفضل.

فندق 9 ساعات كبسولة كيوتو

6- منتجع صن كروز Sun Cruise Resort فى دونغهاى، كوريا الجنوبية:

ويطلق على نفسه لقب “أول سفينة سياحية فاخرة على الأرض”، يقدم المنتجع تجربة السفر على متن السفن السياحية الفاخرة باستثناء دوار البحر، يقدم المنتجع إطلالة رائعة على المحيط.

منتجع صن كروز

7- فندق سبيتبانك فورت Spitbank Fort فى بورتسموث، انجلترا:

هو فندق دائرى يقع على جزيرة وسط البحر، تم تحويل الموقع من نصب مدفع إلى فندق فاخر مزود بحوض سباحة على السطح وساونا، يزعم وجود شبح فى الفندق.

فندق سبيتبانك فورت

8- فندق فرى سبيريت سبيرس Free Spirit Spheres فى كواليكوم بيتش، كولومبيا البريطانية:

وهو عبارة عن منازل كروية معلقة فوق الأشجار تقع فى الغابات المطيرة الساحلية فانكوفر، الغرف مصممة لتسمح للنزلاء تجربة الطبيعة بطريقة جديدة، للوصول إلى الغرف يجب على النزلاء عبور ممرات مرتفعة وجسور خشبية وسلالم حلزونية، يمكن حجز ليلة واحدة فقط.

فندق فرى سبيريت سبيرس

9- فندق ذا أورورا اكسبرس The Aurora Express فى فيربانكس، ألاسكا:

وهو قطار تحول إلى فندق فريد من نوعه، تتزين غرف الفندق بالفترات التاريخية التى مرت بها ولاية ألاسكا، يقدم الفندق وجبة الإفطار ويطل على نهر تانانا وأفق مدينة فيربانكس.

فندق ذا أورورا اكسبرس

10- فندق ويغوام Wigwam فى هولبروك، أريزون

تأخذ الغرف شكل الأكواخ المستديرة وهى مستوحاه من ثقافة الأمريكيين الأصليين، بدأ فرانك ريدفورد بناء هذه الموتيلات في جميع أنحاء أمريكا في 1930، يسمح للزائر بالبقاء فى الفندق 3 أيام فقط.

فندق ويغوام

11- فندق لا بالاد دى غنوم La Balade des Gnomes فى دربي، بلجيكا:

يبدو مثل الأفلام الخيالية أو المزارع الغريبة، يحتوى الفندق على 10 غرف يستوحى تصميم كل غرفة من خرافة أو رواية غريبة بما فى ذلك حصان طروادة.

فندق لا بالاد دى غنوم

12- فندق كوستا فيرد Hotel Costa Verde كوستاريكا:

وهو عبارة عن هيكل طائرة حقيقية من طراز بوينغ 727 قام الفندق بشراء هذه الطائرة وتم نقلها من مطار سان خوسيه الدولى إلى متنزه مانويل أنطونيو الوطني وتم تحويلها إلى جناح فندقى فاخر.

فندق كوستا فيرد

فندق كوستا فيرد 1

فندق كوستا فيرد 2

فندق كوستا فيرد 3

شارك برأيك