Booking.com

تبدو هذه الأفعوانية كأي واحدة أخرى في شكل البناء والمنحنيات والارتفاع الشاهق، لكن الفرق أن الزوار لن يركبوا العربات الصغيرة أو المقاعد لقضاء رحلة تستغرق دقيقة أو أكثر قليلاً، بل ستكون رحلتهم خطوة خطوة سيراً على الأقدام!

أفعوانية في ديسبورغ ـ ألمانيا
أقيمت الأفعوانية الجديدة على تل في دويسبورغ

الواقع أنها ليست أفعوانية تقليدية كالتي توجد في مدن الملاهي والمتنزهات بل هي أساساً عمل فني ونصب عملاق أقيم على تل في مدينة دويسبورغ الألمانية في غرب ولاية “شمال الراين ـ وستفاليا”، لكن يمكن للزوار صعوده درجة درجة ليتمتعوا برؤيته وكذلك رؤية المدينة المحيطة ونهر الراين من أعلاه.

أفعوانية في ديسبورغ ـ ألمانيا
يتيح الصعود على “Tiger & Turtle” الرؤية من زوايا مختلفة

ترتفع الأفعوانية الجديدة، التي تُسمى “Tiger & Turtle – Magic Mountain” أو “الجبل السحري ـ النمر والسلحفاة”، لخمسة وثمانين متراً فوق سطح البحر، وعدد درجاتها 249، وزُودت الأسوار بمصابيح صغيرة تضئ المعلم كله ليلاً. ويمكن للزوار الصعود على جميع أجزائها فيما عدا الجزء الدائري المنحني للأسفل، ومن خلال الأجزاء المختلفة يُمكن مشاهدة المنطقة المحيطة من أماكن وزوايا مختلفة، وهذا هو سر اسمها فتبدو كمسار سريع كسرعة النمر، بينما على الزوار الصعود ببطء كحركة السلحفاة.

“Tiger & Turtle – Magic Mountain” أفعوانية في دويسبورغ، ألمانيا

مسارات ملتوية لا يُمكن السير فيها!

واستغرق العمل في إنشاء أفعوانية الجبل السحري مدة عام كامل، وتكلفت نحو 1.7 مليون يورو، واسُتخدم في الإنشاء نحو 120 طن من الحديد، بجانب الزنك والقصدير. وتمثل هذه العناصر الثلاثة الأكثر استخداماً في مصانع المنطقة، كما تُنتجها محلياً.

أفعوانية في ديسبورغ ـ ألمانيا
ترتفع الأفعوانية لخمسة وثمانين متراً فوق سطح البحر

وصمم “Tiger & Turtle” الألمانيين أولريش جينث وموتر هايكه. ويقول جينث أن الأفعوانية تبدو كغيرها عجلة تتسم بالسرعة كالنمر، لكن على الزائر اكتشافها خطوة بخطوة كسلحفاة. ويضيف شريكه موتر هايكه أن النصب علامة بصرية مميزة يُمكن رؤيتها من بعيد كما يمكن صعودها عبر الدرج. ويُبين هذا الفيديو لقطات من عملية البناء.

أفعوانية في ديسبورغ ـ ألمانيا
تبدو “Tiger & Turtle” مضيئة بالمصابيح الصغيرة ليلاً

اقرأ أيضاً: رحلة 112 ثانية في أكثر أفعوانيات العالم انحداراً في اليابان!

[ad#Ghada Links]

شارك برأيك