ينظر كثير من السياح إلى مطارات الدول التي يسافرون إليها باعتبارها عنواناً للتحضر والتطور، وربما يعتبرها البعض إشارة دالة على مدى تفوق تلك الدول في مجالات مختلفة. وفي القائمة التالية مجموعة من أبرز المطارات وصالات الوصول في العالم وأكثرها فخامة، والتي يمكن الاطلاع عليها كما أوضحتها صحيفة التلجراف البريطانية.

مطار إنتشون الدولي في كوريا الجنوبية

نال مطار إنتشون الدولي في كوريا الجنوبية لقب “أفضل مطار في خدمة الركاب” لأكثر من عام

يعتبر هذا المطار واحداً من أكثر مطارات العالم ازدحاماً، ويقدم خدمات كثيرة للاسترخاء، من بينها منتجع مترف وساونا، وتدليك تايلاندي، وغرف نوم خاصة، وحدائق صغيرة. وقد حصل المطار مؤخراً على لقب “أفضل مطار في العالم” في حفل توزيع جوائز أفضل مطارات العالم بناءً على تجارب المسافرين.

مطار سان فرانسيسكو الدولي في أمريكا

يحتوي مطار سان فرانسيسكو الدولي على معارض فنية وثقافية

وهو من المطارات التي تهتم بالجانب الثقافي، حيث تقام بقاعاته مجموعة معارض فنية بمشاركة أكثر من 60 عملاً يتم تمويلها من جانب مفوضية سان فرانسيسكو للفنون. وهناك أيضاً مساحةً مخصصة لمعارض العلوم والتاريخ، ومربى مائي، ومتحف لعرض تاريخ الطيران، وكذلك مركز لتعليم الأطفال. اقرأ أيضاً: مطار سانفرانسيسكو يفتتح أول غرفة لليوجا

مطار هونج كونج الدولي في الصين

مطار هونج كونج الدولي ليلاً

وهنا يمكن القول إن تأخير وصول أو إقلاع الطائرات من الأمور التي لا تثير ضيق أو غضب المسافرين في ذلك المطار، لأنه يقدم أفضل عمليات التسوق التي يمكن أن يقدمها أي مطار في العالم. كما أنه يستقبل أكثر من 50 مليون زائر، وإن كان يحظي بمكانة خاصة بين المسافرين من رجال الأعمال.

مطار كوالالمبور الدولي في ماليزيا

ذمطار كوالالمبور الدولي في ماليزيا

تم تطويره بعد أن كان مجرد رقعة في منطقة تشتهر بغاباتها المطيرة في ماليزيا، حيث تم تجهيزه وتشييده على أفضل مستوى بالتعاون مع معهد ماليزيا لبحوث الغابات. ويوجد بالمطار مركز للتأمل والتدليك، كما أنه يروج للمسؤولية البيئية، في الوقت الذي يعتبر فيه المطار الأول والوحيد بالعالم الذي يحصل على شهادة ” Green Globe 21″ من العام 2004 فصاعداً.

صالة كانتاس الأولى في مطار سيدني باستراليا

جدران من أوراق الأشجار في صالة كانتاس الأولى في مطار سيدني

استعان المصمم الشهير مارك نيوسن بمجموعة من أفضل المواد لكي يحول تلك الصالة إلى ملاذ للاسترخاء، وأضيف إلى التصميم جدار من أوراق الشجر يربط ما بين الأرضية وحتى السقف، وفي المطار كذلك منتجع ترفيهي تكميلي يمنح المسافرين فرصة للاسترخاء، جنباً إلى جنب مع مجموعة المطاعم تقدم أشهى الأطعمة، التي يقدمها الشيف الشهير نيل بيري.

صالة لوفتهانزا في مطار ميونخ بألمانيا

صالة لوفتهانزا في مطار ميونخ بألمانيا

هي صالة لركاب درجة أولى، يوجد بها كثير من الأضواء الطبيعية، وحانات من الرخام الأبيض، وردهة لتناول السجائر، ومركز لتدليك الظهر.

صالة فيرجين أتلانتيك في مطار جون كنيدي في نيويورك

صالة فيرجين أتلانتيك الفخمة في مطار جون كنيدي

افتتحت في مطار جون كنيدي في شهر مارس الماضي بتكلفة قدرها سبعة ملايين دولار، وتمتد على مساحة قدرها 10 آلاف قدم مربع، ومزودة بإضاءات ذهبية لامعة في السقف، ويوجد بها كذلك مجموعة من التركيبات الناعمة. وفي منتصف الصالة، هناك حانة تقدم مشروبات الكوكتيل، وهناك أيضاً منتجع ترفيهي، ومركز مميز للعناية بالشعر.

صالات شركة الخطوط الجوية البريطانية في صالة الوصول رقم 5 بإنجلترا

قاعة الكونكورد التابعة للخطوط البريطانية في صالة الوصول رقم 5 في مطار هيثرو

في الصالة رقم 5 في مطار هيثرو في لندن، توجد 6 صالات جديدة، تم تشييدها بتكلفة بلغت قيمتها 60 مليون جنيه إسترليني، ومن بينها صالة يطلق عليها الكونكورد أو “the Concorde Room” وتستوعب ما يصل إلى 156 مسافر من مرتادي الدرجة الأولى وكذلك الضيوف المدعوين بصفة خاصة. وهناك أيضاً صالة “the Galleries” الأولى، التي يوجد بها 542 مقعداً، وتضم حانة تعرف باسم “الحانة الذهبية”، وذلك لأنها مغطاة بورق ذهبي اللون ومضاءة بثريا مصنوعة من كريستال سواروفسكي.

شارك برأيكإلغاء الرد

تعليقات