عُرضت تحف من الماس والمجوهرات المرصعة بالياقوت في فلورنسا من تصميم شركة ماريو وجيانماريا بوتشيلاتي الأب والابن مستوحاة من أستاذ عصر النهضة العظيم “بنفينوتو تشيليني”.

“كنوز مؤسسة بوتشيلاتي” يعرض أكثر من 130 تحفة من تصميم ماريو وجيانماريا بوتشيلاتي

مدينة فلورنسا تشتهر بكونها سوقا للصاغة منذ عهد الصائغ والنحات والرسام والكاتب المعروف “بنفينوتو تشيليني” الذي عاش في القرن السادس عشر، ولحّن الموسيقار الفرنسي برليوز مسرحية غنائية أسماها باسمه كما يوجد تمثال له في وسط السوق يجذب إليه السياح الذين يزورون المدينة.

وعُرضت مجموعة المجوهرات في قصر في فلورنسا وهو قريب من جسر بونتي فيكيو أقدم وأشهر جسر في المدينة، وتضم المجموعة أكثر من 130 تحفة من تصميم “ماريو وجيانماريا بوتشيلاتي” بما في ذلك عقارب اللؤلؤ، وكؤوس الفضة وكذلك حقائب الحرير والذهب.

ماريو بوتشيلاتي أسس شركة للمجوهرات في عام 1919، واستلهم معظم تصميماته من الأعمال الفنية من العصر الروماني وعصر النهضة حيث جمع الأستاذ الإيطالي ثروة من التحف الفريدة.

وتابع ماريو فتح متاجر له في روما وفلورنسا ونيويورك، وبعد وفاته ورث أعماله 4 من أبنائه أحدهم هو جيانماريا الذي أطلق علامته التجارية الخاصة في العام 1971، وشكل فريقا من عشرات الشبان الناشئين الحرفيين تحت جناحه.

أحدث تصميمات جيانماريا كأس Coppa Florentia، المصنوع من البللور الصخري مع الذهب، والذي يوجد به 2024 نوعا من الحجارة منها التسافوريتي والياقوت الملون، والذي تم تخصيصه هذا العام لتكريم مدينة فلورنسا.

ولم يفصح جيانماريا عن سعر المجموعة إلا أن بعضها يقدر بمئات الآلاف من اليورو، والبعض الآخر يتعدى إلى خانة المليون، ويستمر المعرض تحت اسم “كنوز مؤسسة بوتشيلاتي” حتى 22 فبراير 2015.

شارك برأيكإلغاء الرد