Booking.com

قام المصور الفوتوغرافي الأمريكية ريتشارد سيلفر “Richard Silver” المقيم في نيويورك، بتقديم مجموعة من الصور التي قام بالتقاطها بكل براعة لمرور الزمن على أهم المناطق السياحية في العالم ودمجها جميعاً بشكل شرائح طولية في صورة واحدة من أول النهار إلى آخر الليل.

آهو-تانجوريكي

ريتشارد سيلفر يعتمد على تقنية “شرائح زمنية” في التقاط الصور مظهرًا العناصر الجمالية لهذه المعالم طوال ساعات اليوم

هذه المشاهد تحتوي على ساعات اليوم المختلفة و جميعها تم التقاطها من مكان واحد وزاوية واحدة.

يشار إلى أن المصور الفوتوغرافي المحترف سيلفر قضى 25 عاماً في مجال التصوير، وهذا ما جعله يخرج بهذه المجموعة المبتكرة من الصور.

برج خليفة في دبي

يعد برج خليفة أعلى بناء شيده الإنسان وأطول برج في العالم بارتفاع 828 مترًابدأ بناؤه في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة في 21 سبتمبر 2004، وتم الانتهاء من الهيكلة الخارجية له في الأول من أكتوبر 2009، وتم افتتاحه رسميًا في 4 يناير 2010، ليصبح البناءَ الأعلى في العالم حالًا بدل برج تايبيه 101 في تايوان.

برج خليفة

الكوليسيوم في روما إيطاليا

الكولوسيوم أو ما يسمى المدرج الفلافي هو مدرج روماني عملاق يقع في وسط مدينة روما تم تشييده إلى شرق المنتدى الروماني، ويرجع تاريخ بناءه إلى عهد الإمبراطورية الرومانية في القرن الأول فيما بين عامي 70 و72 بعد الميلاد تحت حكم الإمبراطور فلافيو فسبازيان، وتم الانتهاء منه بشكل أساسي عام 80 في عهد تيتوس إلا أنه قد أضيفت له بعض التعديلات في عهد دوميتيان.

سمي الكولوسيوم بالمدرج الفلافي تكريمًا لسلالة الأباطرة الفلافية التي أنشئت هذا المدرج، وأطلق عليه فيما بعد اسم الكولوسيوم نسبة إلى تمثال نيرون الضخم الذي كان يقع بجانبه.

الكوليسيوم

آيا صوفيا في اسطنبول تركيا

آيا صوفيا كان كاتدرائية سابقة قبل أن يحول إلى مسجد ومن ثم إلى متحف ديني عام 1923، ويقع بمدينة إسطنبول بتركيا، وتعد من أبرز الأمثلة على العمارة البيزنطية والزخرفة العثمانية.

آيا صوفيا

بيج بن ومبنى البرلمان في لندن إنجلترا

ساعة بج بن الشهيرة في لندن بدأ عملها 3 يونيو عام 1859 يرجع اسمها إلى اختصار اسم بنجامين هول وزير الأشغال البريطاني آنذاك، والذي أشرف على تنفيذ مشروع الساعة وتصميم برجها، وتزن الساعة حوالي 12.5 طن وهي مثبتة في برج لندن وجاء الإعلان يوم الثلاثاء 26/06/2012 م بتغيير اسمه إلى “برج إليزابيث”، وهذا بمناسبة اليوبيل الماسي لجلوس الملكة إليزابيث، وذلك بعد أربعة أيام من الاحتفالات، والبرج من أهم المعالم التي يحرص السائحين على زيارتها.

وهي أشهر جهاز لقياس الزمن في العالم، وتشتهر الساعة بدقتها المتناهية في قياس الوقت، وتعتبر دقاتها رمزا للتوقيت العالمي.

بج بن

ميدان سان ماركو في البندقية إيطاليا

ساحة سان ماركو أحد المعالم الرئيسية العامة في البندقية في إيطاليا سمي قديما بهذا الاسم، ويرجع ذلك إلى شخص اسمه سان انتصر على جل المصارعين، وبعد هذا قدم للملك كي يتصارع معه وغلبه لذلك أقاموا تذكار برج بيزا المائل احتراما له.

ميدان سان ماركو

بوابة الهند في نيودلهي

بوابة الهند هو صرح وطني في الهند ومن أكبر صروح الحرب في البلاد يقع في وسط نيودلهي، وصمم من قبل السير ويليام لوتينس، بدأ بنائه عام 1921 وانتهي عام 1931 يعتبر أيضا أحد أشكال أقواس النصر بني لتخليد ذكرى الـ90.000 جندي هندي الذين شكلوا الجيش البريطاني الهندي والذين خسروا أرواحهم خلال الحرب العالمية الأولى والحروب الأفغانية من أجل الإمبراطورية الهندية.

ارتفاع الصرح 42 م يقع في إحدى الساحات الرئيسة للمدينة، ويعتبر ملتقى عدة طرق رئيسية كانت تستعمل للنقل ما لبث أن أغلقت الطرقات بعد التهديدات الأمنية.

بوابة الهند في نيودلهي

كاتدرائية ميلانو إيطاليا

كاتدرائية ميلانو هي كنيسة كاتدرائية في ميلانو في لومبارديا في شمال إيطاليا مخصصة لسانتا ماريا ناسينتي، وهي مقر رئيس أساقفة ميلانو الحالي الكاردينال ديونيجي تيتامانزي.

كاتدرائية-ميلانو

ناطحات السحاب في حي بودونغ في شانغهاي الصين

تعد شانغهاي أكبر مدن الصين من حيث تعداد السكان، وعاصمة البلاد الاقتصادية وإدراياً، وتعتبر “شانغهاي” إحدى البلديات المركزية الأربع في البلاد، وتتواجد في المدينة أكثر من 4500 ناطحة سحاب، يبلغ ارتفاع أعلاها 488 متراً.

حي بودونغ في شانغهاي الصين

مارينا باي ساندس في سنغافورة

يقف هذا الفندق المرموق شاهقاً فوق الخليج، ويقدم وسائل ترف مع مسبح لا متناهي على السطح، و20 خيار لتناوُل الطعام وكازينو على مستوى عالمي، ويتميز بالوصول المباشر إلى مول التسوق الرئيسي في سنغافورة، وهناك متنزه سكاي على قمة 3 أبراج، وهو يتميز بمساحات ذات مناظر طبيعية وتراس للمراقبة.

مارينا-باي-ساندس-سنغافورة

ملعب بكين الوطني “عش الطائر” الصين

ملعب بكين الوطني هو الاستاد الذي يحتضن الفعاليات الرئيسة في الألعاب الأولمبية 2008 في العاصمة الصينية كما أقيم عليه حفلة الافتتاح وأيضا سيقام حفل الختام فيه.

ملعب-بكين-الوطني

جامع السليمانية في إسطنبول

تم بناء مسجد السليمانية بناء على أمر من السلطان سليمان القانوني, واعتمد وقتها على المعمار سنان الذي كان يمتلك موهبه عبقرية في فنون المعمار قوتها وتم تكليفه ببنائه سنة 1550م، واستمر العمل به مدة سبع سنوات، وتم افتتاحه سنة 1557م.

جامع السليمانية هو اكبر وأعظم جامع في اسطنبول، ويزين وجهه اسطنبول بمأذنها وقباتها وروعة تصميماتها الداخلية النقوش والرسومات، ويعتبر جامع السليمانية من احدي الإبداعات المعمارية للتراث العثماني.

جامع-السليمانية

شارك برأيك