Booking.com

في السفر و الترحال ينشغل المسافر ما بين التوتر من تجهيزات ما قبل السفر من تخطيط و حجز و تأكيد و ترتيب الأغراض و حزم الحقائب و القلق من التغيير و شعور آخر من الشوق إلى زيارة مكان جديد و قضاء وقت ممتع أو العودة إلى الأهل… و وسط هذه الضغوط قد تأتي مفاجأة غير متوقعة بتأخر الرحلة لوقت غير معلوم و يكون عليك قضاء هذا الوقت في المطار منتظراً الآتى ..مما قد يحول حلم يوم السفر إلى حلم مزعج بعض الشئ و يضيف عبء جديد سواء كنت وحدك أو بصحبة العائلة. وهذه بعض الوسائل لقضاء وقت الانتظار في المطار ..

1 أول ما عليك فعله أن تتابع باستمرار ميعاد انطلاق الرحلة ، حاول مثلاً أن تجلس بالقرب من صالة المغادرة لتعرف أولاً بأول فكما تأخرت الرحلة على غير توقع منك قد تنطلق كذلك ،و تأكد من إنصاتك للنداء الصوتي و متابعة شاشة الاستعلامات في المطار . كما توفر بعض خطوط الطيران خدمة ارسال رسائل قصيرة للمسافرين بآخر تطورات الرحلة. وعموماً بأي وسيلة مستعداً دوماً.

2- إذا كنت تصحب أطفالك فوقت الانتظار يكون مملاً و مرهقاً لهم، فاحرص على أن يكون معك بعض الأطعمة الخفيفة و المياه فبالتأكيد سيحتاجون لها و أنت أيضاً فلا تدع نفسك منتظراً و جائعاً معاً.

3- اقرأ، ففي أي سفر احرص على أن تصحب معك كتاباً مفضلاً لك أو مادة تقرؤها سواء مجلة أو جريدة فستخفف كثيراً من ملل الانتظار و من الممكن أن تشتري كتاباً أو جريدة من المحال الموجودة في المطار و قد تضاف إلى ذكرياتك من الرحلة.

4- من مميزات التكنولوجيا الحديثة في الهواتف المحمولة و غيرها أن أتاحت اللعب في أي وقت و مكان ، و اللعب في مثل هذه الظروف ليس تسليةً للأطفال و حسب بل للكبار أيضاً، لكن تأكد من وجود بطارية إضافية معك فقد لا تتمكن من شحن الهاتف في المطار .و بالطبع لا تجعل اللعب يشغلك عن معرفة موعد انطلاق رحلتك.

5 إذا كنت تصحب أطفالك فحاول  أن تخفف عنهم ملل الانتظار و سيكون ممتعاً لهم لو احتفظت ببعض ألعابهم الصغيرة المفضلة في حقيبتك بحيث يسهل الوصول إليها بعيداً عن الألعاب المكونة من أجزاء صغيرة كي لا تفقد بعضها أثناء الانتقال من مكان لآخر و كذلك الألعاب التي تصدر ضوضاء كبيرة فيكفي الانتظار و إرهاق السفر على المسافرين الآخرين.

6- الصبر-أولاً و آخراً- فحاول أن تقاوم غضبك و إحباطك و ذكر نفسك أنك لست وحدك المسافر في هذه الرحلة و أن جميع من معك يشعرون بنفس الشعور . فحاول قدر الإمكان أن تستمتع بهذا الوقت منتظراً رحلة ممتعة و سفراً سعيداً.

[ad#Ghada648x60]

شارك برأيك

التعليق