Booking.com

هدد الإتحاد الأوروبي من مقره في بروكسل باتخاذ إجراءات قانونية ضد إسبانيا نتيجة الشكاوى المتزايدة ضد المستشفيات الإسبانية التي ترفض تقديم الرعاية الصحية الطارئة للسياح البريطانيين ما لم يقوموا بدفع فاتورة العلاج أولاً، وهو أمر مخالف لقواعد الإتحاد الأوروبي التي صدرت بهذا الشأن عام 2004م.

حيث أنه توجد بطاقة تأمين صحية بين دول الإتحاد الأوروبي وهي ما تسمى بكارت الـ EHIC التي صدرت منذ عام 2004م، وبناء على هذا الكارت فإن أي دولة في الإتحاد الأوروبي ملزمة بأن تقوم بتقديم الرعاية الصحية الطارئة لأي مواطن من دول الإتحاد الأوروبي مجاناً، وتقول المفوضية الأوروبية بأنها تلقت شكاوى عديدة تفيد بأن المستشفيات الإسبانية ترفض ذلك من السياح البريطانيين وتلزمهم بالدفع.

بطاقة التأمين الصحي الأوروبية أو ما يعرف بالـ EHIC

بطاقة التأمين الصحي الأوروبية أو ما يعرف بالـ EHIC

أثار الموضوع ما تداولته وسائل الإعلام الأوروبية بأن سيدة بريطانية دفعت 466 يورو في مستشفى “كوستا ديل سول” لعلاج ذراعها الذي كُسر أثناء تواجدها في عطلة سياحية بإسبانيا، رغم حملها كارت التأمين الصحي الأوروبي.

من جانبها طلب الإتحاد الأوروبي ردوداً واضحة من الجانب الإسباني حول ما حدث، مع تهديدها بإجراءات قانونية ضدها في حالة استمرار منع وتعطيل القانون الأوروبي الملزم للجميع.

كارت التأمين الطبي من الأوراق الهامة التي يحملها السائح الأوروبي مع جواز سفره

كارت التأمين الطبي من الأوراق الهامة التي يحملها السائح الأوروبي مع جواز سفره

شارك برأيك