تكشف هذه الصور المذهلة التي تم التقاطها تحت الماء في جزر غالاباغوس Galapagos Islands جانبا من الجزر الخلابة التي استطاع رؤيتها القليل من الناس بما في ذلك أسود البحر والسلاحف الغريبة.

التقط المصور أوكتافيو أبورتو Octavio Aburto من سان دييغو هذه المجموعة الرائعة من الصور عندما كان يزور جزر غالاباغوس ضمن بعثة تعليمية في الغابات الساحلية الجزيرة الساحرة مع مؤسسة تشارلز داروين.

وقال وهو أيضا أستاذ مساعد في علم البيئة البحرية أبورتو: “هذه الغابات فريدة من نوعها لأنها صغيرة جدا ومعزولة كما أنها مازالت بكر، لقد شعرت عند زيارة هذه البحيرات الخفية وكأنني في عالم أخر حيث الهدوء والطبيعة الساحرة”.

وتفاجأت البعثة التعليمية لأوكتافيو بوجود أسود البحر والسلاحف البحرية داخل هذه الغابات البحرية، وبدورها تفاجأت الحيوانات البحيرة بمشاهدة إنسان ربما للمرة الأولى.

وقال اوكتافيو: “لقد كنا غرباء في هذه البيئة البحرية وبدا على كل حيوان يمر علينا الاستغراب كذلك، كان مثل مشهد من أليس في بلاد العجائب حيث جذور حمراء كبيرة من المانغروف الأحمر تصل إلى سطح الماء”

طالع كذلك.. جزر غالاباغوس مهد نظرية التطور

وأختتم أوكتافيو أبورتو حديثه قائلا: “آمل أن حديقة غالاباغوس الوطنية يتم حمايتها بشكل جيدا من أجل الحفاظ على هذه الموائل والفصائل النادرة التي تعيش بداخلها”.

شارك برأيكإلغاء الرد