Booking.com

رغم متعة التحليق في الأجواء وروعة الرحلات، هناك حوادث تقع بين العام والأخر تخلف وراءها عدد يتفاوت من الضحايا، وفي هذا التقرير سنعرض عليك عزيزي المسافر حصيلة حوادث الطيران في 2016 .

حصيلة حوادث الطيران في 2016

1. وقعت في 8 يناير حادثة تحطم لطائرة شحن تابعة لشركة “واست أطلنطي” السويدية أسفرت عن مقتل قائد الطائرة ومساعده، وذلك أثناء إقلاعها من العاصمة النرويجية أوسلو باتجاه مدينة ترومسو النرويجية لتصنف ضمن أوائل حوادث الطيران في 2016 .

2. وفي 24 فبراير من العام 2016 لقى 23 شخصا حتفهم على إثر تحطم طائرة ركاب صغيرة تابعة لشركة “تارا” بميانمار في منطقة جبلية في البلاد على بعد 225 كلم غربي العاصمة كاتماندو.

3. وعلى مقربة من مدرج مطار مدينة روستوف أون دون جنوبي روسيا، تحطمت طائرة من طراز بوينغ 737 تابعة لشركة “فلاي دبي نتيجة لسوء الأحوال الجوية في 19 من مارس الماضي، نتج عنها مقتل جميع الكاب وأفراد الطاقم.

4. وفي حادثة غريبة اختطف راكب إحدى الطائرات التابعة لشركة مصر للطيران خلال رحلتها من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى القاهرة في 29 مارس الماضي، بعد أن هدد بأنه يرتدي حزاما ناسفا وأجبر قائد على التوجه إلى مطار لارنكا القبرصي والهبوط هناك ثم استسلم.

5. و ضمن حصيلة حوادث الطيران في 2016 ، تحطمت في 12 يونيو مروحية عسكرية إماراتية في البحر ما أسفر عن مقتل الطيار ومساعده، وذلك عقب تحطم طائرة عسكرية إماراتية أخرى يوم 15 مايو من العام نفسه.

6. وفي رحلتها رقم “أم أس 804″، من مطار شارل ديغول إلى مطار القاهرة سقطت طائرة مصرية من نوع إيرباص 320، ما أدى إلى مقتل 66 شخصا كانوا على متنها في 19 مايو من 2016.

7. وفي 28 نوفمبر زادث حصيلة تحطم حوادث الطيران في 2016 ، بتحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية البوليفية بها 81 شخص في من بينهم لاعبي الفريق البرازيلي “شابيكوينسي” المتوجه لكولومبيا، وذلك في منطقة ثيرو غوردو بلا يونيون بكولومبيا نتيجة أعطال كهربائية.

8. في منطقة “حوليان” شمال غربي باكستان سقطت طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الباكستانية، أقلعت من مطار شيترال نحو العاصمة إسلام آباد، ولقى 48 شخصا حتفهم نتيجة لذلك في 7 ديسمبر من 2016.

9. وقد شهد يوم 23 ديسمبر الحالي قيام شخصان باختطاف طائرة ليبية من طراز إيرباص أي 320 وعلى متنها 118 شخصا، ليحولان مسارها إلى مالطا، وكانت في رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية الأفريقية المملوكة للدولة، وفي النهاية سلم الخاطفان نفسهما ونجى الركاب من الحادث بسلام.

10. وقبل أيام قليلة في 25 ديسمبر، تحطمت طائرة عسكرية روسية من طراز توبوليف 154 كانت متوجهة إلى مطار حميميم في مدينة اللاذقية السورية بعد دقائق من إقلاعها من مطار سوتشي في البحر الأسود وعلى متنها 91 شخصا، بينهم 83 عسكريا إلى جانب أعضاء فرقة ألكساندروف الموسيقية وبينهم صحفيون، إلى جانب أفراد الطاقم التسعة.

11. وخلال أغسطس الماضي تحطمت طائرة شحن تابعة لشركة (دي.إتش.إل) من طراز بوينج – 737 400، على طريق سريع في مدينة بيرجامو شمالي ايطاليا، وذلك بعد تجاوزها مدرج الهبوط في مطار أوريو أل سيريو الدولي، وكانت قادمة من باريس.

شارك برأيك