هل توقعت أن تفاجأ يوما ما بحيوان يطاردك وانت في مطار دولي معروف عالميا؟ فإذا ما حدث ذلك.. فما هو شعورك؟ خاصة أن الأمر بات متوقعا في ظل إعلان سلطات المطارات في الفترة الأخيرة عن الكثير من الحيوانات البرية التي وجدت بصحبة بعضا من المسافرين الذين حاولوا إخفائها عن الأعين دون جدوي، وفي ظل تسلل بعضاً من هذه الحيوانات أيضاً إلى داخل المطارات عنوة ولعل أشهر هذه الحالات هو “الكنغارو” الهارب من حديقة، إثر تعرّضه لحادث سير وإصابة قدمه، ولجوئه إلى صيدلية مطار ملبورن الشهير وسط ذعر المسافرين.

استدعت سلطات المطار متطوعين من جمعية تعنى بحماية الطبيعة لمساعدتها في الإمساك بالحيوان

كنغارو في مطار ملبون بأستراليا

اضطرت الشرطة الأسترالية إلى إغلاق جزء من مدرج مطار ملبورن لكي تمسك بحيوان كنغارو مصاب بجروح لجأ إلى إحدى الصيدليات في المطار. ومنعت السلطات الأسترالية الركاب من دخول ثاني أكبر مطار في البلاد حيث كان مسؤولو الحياة البرية في ملبورن يطاردون أحد حيوانات الكنغارو، الذي تمكن من دخول المطار، ثم أمسكوا به داخل صيدلية. وقد استدعت سلطات المطار متطوعين من جمعية تعنى بحماية الطبيعة لمساعدتها في الإمساك بالحيوان، الذي أصيب بجروح بعدما صدمته سيارة.

وأصيب الكنغارو حينما صدمته سيارة في طريق قريب قبل أن يتجه إلى الطبقة الثانية في المطار. وتقع صالة المطار بالقرب من غابات تتردد عليها مجموعات من الكنغر، وكثيرًا ما يضل بعضها طريقه إلى مكان ركن السيارات في المطار.

ضبطت سلطات الجمارك التايلاندية 451 سلحفاة تبلغ قيمتها مليون بات (33 ألف دولار) مخبأة داخل حقائب سفر

451 سلحفاة  وسبعة تماسيح في مطار سوفارنابومي في بانكوك

وفي حالة أخرى ضبطت سلطات الجمارك التايلاندية 451 سلحفاة تبلغ قيمتها مليون بات (33 ألف دولار) مخبأة داخل حقائب سفر جاءت على متن طائرة ركاب قادمة من بنغلاديش وذلك في أحدث عملية ضبط لمخلوقات حية مهربة بمطار سوفارنابومي الصاخب في بانكوك.

وعثرعلى سلاحف ذات أحجام متفاوتة تساوى الواحدة منها في اسواق تايلاند نحو 2000 بات. ووجد أيضاً وسبعة تماسيح هندية وهو نوع من التماسيح تعيش في المياه العذبة قيمة التمساح الواحد عشرة آلاف بات مغلفة داخل حقائب صغيرة بعد ان تلقت السلطات معلومة بان مهرباً معروفاً في طريقه إلى تايلاند.

وقال مسؤولو الجمارك ان المهرب الذي يحمل جنسية بنغلاديش لم يذهب لتسلم الحقائب وهرب فور وصوله إلى بانكوك.

ستقوم السلطات المختصة برعاية الحيوانات وإرجاعها بعيداً عن المطار

30 حيوان زاحف في مطار أسترالي

ألقت السلطات الأسترالية القبض على يابانيين في المطار، بحوزتهما 30 حيوان زاحف تقدر قيمتها بعشرات الآلاف من الدولارات، ووضعوها في حقائب السفر، وسيعاقب الرجلان بمدة سجن أقصاها 10 سنوات أو غرامة بنحو 170 ألف دولار. وستقوم السلطات المختصة برعاية الحيوانات وإرجاعها بعيداً عن المطار وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لها، للتأكد من سلامتها.

تهريب 3 آلاف حرباء و350 ضباً في مطار صنعاء

أحبطت سلطات الأمن بمطار صنعاء تهريب 3 آلاف حرباء و350 ضبا لبيعها خارج اليمن.

وذكرت تقارير صحفية أن عربيا ويمنيا جمعا ثلاثة آلاف حرباء و350 ضباً من ثلاث محافظات يمنية لغرض تهريبها إلي خارج اليمن وبيعها.

ووضع الرجلان خطة التهريب كانت في نظرهما عصية علي الاكتشاف من قبل الأجهزة الأمنية حيث تم توزيع هذا العدد من الحيوانات الزاحفة في كمية من الموز المراد تصديرها عبر مطار صنعاء.

واكتشف أمن المطار وإدارة الحجر البيطري وإدارة الجمارك الكمية قبل التصدير، ليتم إحالة الشخصين إلي التحقيق معهما بينما سلمت الحيوانات الزاحفة إلي هيئة حماية البيئة ،وحديقة الحيوان بالعاصمة صنعاء.

وقال مدير فرع هيئة حماية البيئة بصنعاء صادق عسكر إن الزواحف نادرة ومقصور صنفها أو سماتها علي البيئة اليمنية.

اعتقلت شرطة الجمارك بمطار كوالالمبور الدولي في ماليزيا مواطنتين من مدغشقر بعد ان أخفيتا المئات من الحيوانات المهددة بالانقراض

مئات من الحيوانات المهددة بالانقراض في مطار كوالالمبور

اعتقلت شرطة الجمارك بمطار كوالالمبور الدولي في ماليزيا مواطنتين من مدغشقر بعد ان أخفيتا المئات من الحيوانات المهددة بالانقراض وسط أمتعتهما.

وقال عبد الرشيد شمس الدين مدير عام ادارة الحياة البرية والمتنزهات الوطنية إن الشرطة اعتقلت المواطنتين في مطار كوالالمبور الدولي وبحوزتهما المئات من السلاحف والضفادع والحرباوات.

ويعتقد أن الحيوانات تقدر قيمتها بنحو 250 ألف رينجت (78125 دولارا) وكانت في طريقها لأن تباع في متاجر الحيوانات الاليفة في ماليزيا.

والآن ماذا تتوقع أن ترى في المطار أثناء رحلتك المقبلة؟ 

شارك برأيكإلغاء الرد