Booking.com

في أكثر الأحيان، يعتبر السفر هواية يقوم بها المرء لمجرد المتعة، وفي الواقع، فإن المسافرين عادة ما يكتسبون مع هذه المتعة العديد من الخبرات التي يستفيدون منها في أسفارهم المقبلة، إلا أن هناك بعض المقولات الخاطئة عن السفر والتي قد تثني البعض عن التحليق بعيدا حتى بخيالهم لوجهتم المقبلة.. فإليك أشهرها:

السفر

السفر متعة في حد ذاته

1. السفر يبدد أموالك

هناك الكثير من الناس يرددون دائما أن السفر يبدد كل ما تدخره من أموال، وهذا الأمر غير صحيح خاصة أن كل شىء يكلفك مبلغا من المال، ولعل أفضل طريقة لتشعر بقيمة المال هو أن تنفقه بحكمة، وإذا كان السفر يحقق السعادة، فمال المانع في ذلك.

ولك أن تعلم أيضا أنه وبإمكانك أن ترشد إنفاقك في سفرك من خلال الإقامة بأحد الفنادق الصغيرة بوجهتك، علاوة على استقلال وسائل المواصلات العامة.

اقرأ ” أفضل وجهات السفر لمحدودي الميزانية في 2015

السفر

السفر لا يتقيد بنوع أو سن معين

2. السفر في الشباب فقط

ليس صحيحا على الإطلاق، السفر لا يتقيد بنوع أو سن معين، فقدرة عينيك على رؤية الجمال الطبيعي، وقدرة ذاتك على الاستمتاع لا تتوقف على عمر الشباب فقط، ويمكن أن يكون أصحاب السن الأكبر ذو خبرات أكثر بوجهة ما، وهو ما يتيح لهم الاستمتاع بشكل يفوق صغار السن.

كما يدعي البعض أن السفر بصحبة العائلة والأطفال قد لا يكون ممتعا، في حين أكد الكثير من المسافرين على استمتاعهم بشكل جيد مع أسرهم في العديد من الوجهات حول العالم.

إقرأ ايضاً: 10 اشياء ، لا يعرفها إلا عشاق السفر

السفر

يمكن لبعض الحيل البسيطة جعل تجربة المرأة خلال السفر أسهل كثيرا

3. المرأة لا يمكن أن تسافر بمفردها

هناك الكثير من الحوادث التي دفعت النساء إلى الشعور بالخوف أثناء السفر، على الرغم من هذه الحقائق يمكن لبعض الحيل البسيطة جعل تجربة المرأة خلال السفر أسهل كثيرا، وعلى المرأة أن تبتعد عن الوجهات الخطيرة التي لا تناسب طبيعة كونها تسافر منفردة.

طالع ” نصائح ذهبية للمرأة العصرية خلال السفر

تناول الطعام في الشارع

تجربة الطعام لن تكتمل إلا بتجربة الأطعمة المحلية اللذيذة

4. السفر سيصيبك بالمرض

هذا الأمر صحيح جزئيا، ولكن هل أنت متأكد من ذلك؟ بالطبع لا، نعم هناك بلدان تكثر فيها الأوبئة والأمراض، عليك بتخطيها وعدم السفر إليها حال كثرت التحذيرات، أمال البلدان ذات الطبيعة الصحية المستقرة، فلا تتردد عن السفر طالما حصلت على التطعيمات اللازمة واتبعت تحذيرات السفر الصادرة عن هذه الوجهة

كما يروج البعض أيضا إلى أن أطعمة الشوارع في الوجهات المختلفة غير صحية وأنها ستعمل على إصابتك بوعكة صحية حال تناولتها، وعلى الرغم من ذلك، فقد أكد العديد من المسافرين على أن تجربة السفر لن تكتمل دون تذوق تلك الأطعمة التي وصفوها باللذيذة.

تعرف على ” كيف تحمي نفسك من أشهر أمراض السفر“.

السفر

وصي دائما بأهمية القراءة الجيدة عن الوجهة الجديدة قبل السفر

5. السفر إلى الخارج يعرضك لمخاطر كثيرة

هذه المقولة تندرج تحت فئة القلق العادي، فلا تقلق، فهذا الأمر يمكنك أن تتخطاه بإجراء عملية بحث جيدة قبل سفرك عن الوجهة المقبلة، وأن تتحلى بالذكاء لتعلم متى تتعرض للخطر، وكيفية تخطي ذلك سواء كان ذلك في الفندق أو عند زيارتك للمعالم السياحية.

ونوصي دائما بأهمية القراءة الجيدة عن الوجهة الجديدة قبل السفر ومعرفة درجة الأمان بها عبر التواصل أيضا مع السكان المحليين أو الزائرين السابقين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

السفر بالطائرة

عدد حوادث الطيران تظل محدودة وقليلة مقارنه بالعدد الكبير للمسافرين الذين تنقلهم الطائرات

6. الطائرة قد تعرضك لحادث

كثيرا ما تسمع وترى إناس مصابون برهاب الطائرة، وقد تصادف أحدهم فيقول لك أن الطائرات معرضة للسقوط دوما، ولكن الإحصاءات الدولية قد أشارت إلى أن عدد حوادث الطيران تظل محدودة وقليلة مقارنه بالعدد الكبير للمسافرين الذين تنقلهم الطائرات وعدد الرحلات الجوية التي تقوم بها هذه الطائرات يوميا.

وحسب إحصائية دولية فقد نقلت الطائرات في عام 2014 مثلا ما مجموعه 3 مليار مسافر وخلال هذا العام وقع 8 حوادث قتل فيها 762 مسافرا الأمر الذي يعتبر ضئيلا جدا مقارنه بحوادث السيارات.

شارك برأيك