Booking.com

على الرغم من حقيقة أن الصين بلد سياحي متنوع وجميل، فلا تزال وجهة السفر مع سحرها مثيرة للقلق خاصة إذا كانت هذه هي زيارتك الأولى، فإذا كنت ممن ينوون السفر إلى هناك لأول مرة في حياتك فهذا دليلك إلى الأراضي الأكثر اكتظاظا بالسكان على كوكب الأرض.

الصين

العقبة الأولى وربما الوحيدة والتي يجب أن تتخطاها عند السفر إلى جميع أنحاء الصين هو حاجز اللغة

1. كسر حاجز اللغة

العقبة الأولى وربما الوحيدة والتي يجب أن تتخطاها عند السفر إلى جميع أنحاء الصين هو حاجز اللغة، فهو الحاجز الذي يمكن أن يعوق مواصلتك لرحلتك بشكل طبيعي، ولذا فإنه من المستحسن محاولة تعلم بعض الكلمات والعبارات قبل أن تقوم بزيارة هذا البلد الجديد، خاصة أن هذا الأمر سيسهل عليك عملية التنقل كثيرا ومن ثم بقية تعاملاتك اليومية انتهاءا بزيارة المعالم السياحية المختلفة.

وإذا لم تتمكن من تعلم اللغة الصينية هناك شيء واحد يجب عليك القيام به دائما عند السفر إلى جميع أنحاء الصين هو أن تحمل معك ورقة مكتوبة باللغة الصينية من فندقك تضم تنقلاتك والأماكن التي ترغب في زيارتها حتى تتمكن من اظهارها للمارة وسائقي سيارات الأجرة، الحافلات والموصلات وما شابه.

2. التركيز على منطقة واحدة للزيارة

الصين بلد واسع النطاق، انها كبيرة بشكل لا يصدق حتى أنها تحتوي على بعض من أعلى الجبال في العالم، وبعض من أكبر الصحاري العالمية أيضا، فضلا عن الغابات النائية، والمراعي التي لا نهاية لها، وبطبيعة الحال، فإن العديد من أكبر المدن في العالم قد تحتاج شهور وشهور من السفر، لذلك بدلا من توزيع وقت رحلتك الأولى على البلد بأكملها وهو ما سيكون متعب لك، عليك باختيار منطقة واحدة أو حتى مقاطعة واحدة فقط واستكشافها بشكل صحيح.

الصين

في أي وقت من السنة هناك أماكن في الصين تتمتع بطقس مثالي للسفر

3. تحقق من الطقس

في أي وقت من السنة هناك أماكن في الصين تتمتع بطقس مثالي للسفر، ولكن ليس في أي مكان تقريبا الطقس المثالي على مدار السنة. لضمان الاستمتاع في أول رحله لك إلى الصين بعيدا عن المفاجاءت، عليك بالتخطيط الجيد للسفر والقراءة الجيد عن الأمر، عموما فصلي الربيع والخريف هي المواسم الأكثر راحة، وإن لم يكن في جميع المحافظات، وفي أجزاء كثيرة من الصين الربيع والخريف ليست أكثر من بضعة أسابيع فقط.

الصين

عليك بالتخلص من استقلال سيارات الأجرة والطائرات

4. استخدام وسائل النقل العام

عليك بالتخلص من استقلال سيارات الأجرة والطائرات واتجه إلى الحافلات والدراجات والقطارات لرؤية الصين كيفما يراها السكان المحليون. بالتأكيد إن سيارات الأجرة أسهل ولكن أين المتعة في ذلك؟ نظم النقل العام في الصين هي بالفعل كبيرة ولا تقلق بشأن التخبط وعدم المعرفة في البداية، فالشعب الصيني بشكل عام ودود للغاية ومفيد وصادق، وخاصة للأجانب الذين لا يستطيعون الكلام الصينية، لذلك سيكونوا دائما معك لتوجيهك إلى المسار الصحيح إذا فقدت طريقك.

5. تناول الطعام المحلي

الصين لديها العديد من الميزات الرائعة ولكن يمكن القول أن من أفضل ما بها هو طعامها، حيث أن مطبخها يختلف بشكل كبير من منطقة إلى أخرى، ونوصيكم بتناول المأكولات الشعبية في المطاعم المحلية لمزيد من الاستمتاع وإثراء التجربة، حاول أن تتعلم قبل سفرك كيفية استخدام عيدان الطعام حتى لا تكون مصدر قلق بالنسبة لك.

شارك برأيك